نتائج دلالات الاورام ca هى u ml

نتائج دلالات الاورام ca هى u ml
icon 8 أغسطس 2018
icon 4103
نتائج دلالات الأورام ca 125 هى 36u/ml
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب توضيح السؤال هل هذا الفحص تم لمتابعة المرض ام للتشخيص ارجو شرح الحالة بالكامل 0 2018-08-08 17:13:31
الاستشاري محمد عبيدات
الاستشاري محمد عبيدات
امراض الدم والاورام
يجب توضيح السؤال هل هذا الفحص تم لمتابعة المرض ام للتشخيص ارجو شرح الحالة بالكامل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهى نسبة دلالات الاورام الطبيعة

تُعرَّف دلالات الأورام بأنها مواد تساعد على تشخيص الإصابة بأنواع معينة من السرطان أو أثناء علاجه، نتيجة إنتاج الخلايا السرطانية الخاصة بذلك النوع للمادة المحددة التي تُعرَف بدلالة الورم، أو إفراز الجسم لها أثناء محاولته للتخلص من السرطان. وعادةً ما يتم فحصها إما بالدم ، أو البول، أو الأنسجة. وتجدر الإشارة إلى عدم الاعتماد على نتيجة دلالات الأورام لوحدها، بل يجب إجراء فحوصات أخرى للتأكد من النتيجة، وذلك بسبب احتمال ارتفاعها لأسباب غير الأورام السرطانية.
عادةً ما تُطلب هذه الدلالات إما لتشخيص الإصابة بالسرطان، أو توقع استجابة المصاب للعلاج المقترح، أو متابعة الاستجابة أثناء تلقيه للعلاج، أو مراقبة الانتكاسات. ويختلف نوع الفحص الذي يُطلب اعتماداً على صحة المصاب، وتاريخه المرضي، والأعراض التي يُعاني منها.
نذكر فيما يأتي بعضاً من أكثر دلالات الأورام استخداماً مع القراءة االطبيعية:
- فحص AFP: تتراوح نسبته الطبيعية بين 0 -15 وحدة عالمية/مل في الرجال والنساء غير الحوامل. وتُعد القراءة أكثر من 400 مؤشراً على الإصابة بسرطان المبيض أو الخصية.
- فحص B2M: تُعد القراءة أقل من 2.5 مغ/مل طبيعيةز ويستخدم في حال الإصابة بالورم النقوي أو النخاعي المتعدد، أو سرطان الدم اللمفاوي المزمن، أو بعض أنواع الليمفوما.
- فحص CA 15-3: تُعد القراءة أقل من 31 وحدة عالمية/مل طبيعية. ويستخدم عند الإصابة بسرطان الثدي، أو الرئة، أو المبيض، أو الرحم، أو المثانة، أو الجهاز الهضمي.
- فحص CA 19-9: تعد القراءة أقل من 37 وحدة عالمية/مل طبيعية، بينما تدل القراءة التي تزيد عن 120 وحدة عالمية/مل على الإصابة بسرطان البنكرياس، أو القولون، أو الكبد، أوالمعدة.

المراجع

Lab Tests Online. Tumor Markers. Retrieved on 14th of May 2020, from: https://labtestsonline.org/tests/tumor-markers/
Medline Plus. Tumor Markers Tests. Retrieved on 14th of May 2020, from: https://medlineplus.gov/lab-tests/tumor-marker-tests/
Carolyn Vachani. Patient Guide to Tumor Markers. Retrieved on 14th of May 2020, from: https://www.oncolink.org/cancer-treatment/procedures-diagnostic-tests/blood-tests-tumor-diagnostic-tests/patient-guide-to-tumor-markers

سؤال من ذكر سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هى التحاليل التى تكشف السرطان و ما هى اعراض السرطان عمتا؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...هناك اعداد كبيره من انواع واشكال السرطان ولكل نوع اعراض خاصه به.....لا يوجد تحليل واحد يمكن ان يحدد الكشف عن السرطان ولكن دائما ننصح بالتالي:عند النساء الفحص الدوري للثدي.عند المدخنين الفحص الدوري للرئه بالاشعه.عند الرجال فوق عمر الخمسين الفحص الدوري للبروستات بواسطه تحليل PSA.وللناس فوق سن الخمسين سنه, الفحص الدوري للقولون بواسطه الناظور.طبعا عند الاحساس باي اعراض يجب مراجعه الطبيب فورا لللتاكد.ونسال الله لكم السلامه.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أظهرت نتيجة الخزعة من الثدى الآتى lobular hyperplasia and patchy chronic inflammation هل من الأفضل التدخل الجراحى وما معنى هذه...

إن هذا يدل على تورم حميد مع بعض الإلتهابات. ولكي لا استطيع القول إذا كان يجب التدخل الجراحي لأني لا أعرف شيء عن المريضة أو عن عمرها وحالتها الصحية.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

حددت اأشعة المقطعية اشتباة فى سرطان فى جسم البنكرياس فى الجزء الأوسط منة والتحاليل الطبية لم تثبت اى دلالات لهذا...

١- إذا كانت حالتك النفسية جيدة وتستطيع التحمل . فيمكنك البقاء تحت إشراف الطبي ومتابعة التحليلات الدورية لعله خير. ٢- إذا كنت خائفاً ولا تتحمل الانتظار فيمكنك أن تجري جراحة استكشافية للتأكد مما يجري في البنكرياس .تمنياتي بالشفاء

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو المقصود بدلالات الأورام السرطانية في الثدي وما هي نتائجها الطبيعية

هى CA 15-3 وهى عباره عن بروتين يكون فى الدم يفرز من خﻻيا سرطان الثدي والطبيعى يختلف من معمل ﻻ خر وممكن أن تجدى الأرقام الطبيعية فى التحليل وهو مهم فى المتابعة فى بعض الحاﻻت التى يكون فيها التحليل عالى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه