هل امكانية لانتشار مرض سرطان القولون في فترة النقاههشهر بعد العمليه ال

هل امكانية لانتشار مرض سرطان القولون في فترة النقاههشهر بعد العمليه ال
icon 19 فبراير 2012
icon 569
هل هناك امكانية لانتشار مرض سرطان القولون في فترة النقاهه"شهر" بعد العمليه الاولى الكولوستومي علما بانه الكتله قريبه من فتحة الشرج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فهمت من رسالتكم ان عمليه الكولوستمى سوف تكون بدون استئصال للورم الموجود باسفل المستقيم اى سوف تجرى التحويله اولا ثم العلاج للورم بالجراحة او باى وسيلة اخرى مثل الاشعاع الذرى مثلا -- ويناسب هذا النظام بعض الحالات ويترك الامر للجراح المسؤل للتقيم فى ضوء الوضع الاكلينيكى للمريض --ارجو مراجعة الجراح المسؤل عن الحالة ومناقشته . 2 2012-02-20 07:35:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
فهمت من رسالتكم ان عمليه الكولوستمى سوف تكون بدون استئصال للورم الموجود باسفل المستقيم اى سوف تجرى التحويله اولا ثم العلاج للورم بالجراحة او باى وسيلة اخرى مثل الاشعاع الذرى مثلا -- ويناسب هذا النظام بعض الحالات ويترك الامر للجراح المسؤل للتقيم فى ضوء الوضع الاكلينيكى للمريض --ارجو مراجعة الجراح المسؤل عن الحالة ومناقشته .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا مريض بسرطان المستقيم وقمت بعمليه الكولوستومي واتلقي العلاج الكيماوي الان (كامتو300_افاستن400) واشعر بحكه شديده ف الشرج والام بالبطن فهل...

من الممكن أن يكون من العلاج الكيماوي أو الشعاعي. ننصح بمراجعة أخصائي الأورام المشرف على الحالة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم، هل يمكن استئصال العصعص لاصابته بورم سرطاني؟ هل يسبب شلل دائم؟ وهل صحيح انه يفضل وضع كولوستمي مدى...

يمكن استئصال العصعص بدون مشاكل ، ولكن يبدو أن مشكلتك معقدة ، وبما أن الشرج مستأصل فلا مفر من وضع مخرج دائم في البطن، يبدو أن حالة السرطان متقدمة، تابع مع طبيبك، أعانك الله.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عملت منظار للقولون وتبين ان به ورم فى المستقيم على بعد 12 سم من فتحة الشرج وبعد تحليله تبين انه...

الأفضل أن يستأصل الورم في مرحلة مبكرة، فهذا أسهل للشفاء. وأذا أمكن استئصاله بالمنظار يكون أفضل ، وأقل عدوانية وتأثيراً على الجسم في الشفاء.واستئصال جزء من المستقيم يعتمد على نوع الورم وعلى الجراح ونظرته للأمور، وإذا تم استئصال جزء من المستقيم فيكون في الغالب ٥ سم حول الورم ، أي يبقى بعيداً عن عضلة مصرة الشرج، وقي يوصل مباشرة أو على مرحلتين ، في المرحلة الأولى يتم عمل شرج صناعي في البطن، ويعاد وصل المستقيم بعد فترة من الوقت، ولكن المهم أن عمل المستقيم والشرج يعود إلى حالته بعد انتهاء العلاج.، توكلي على الله .

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم .. أريد أن أعرف اذا كان عملية استئصال ورم حميد من الثدي (كيس دهني ) يمكن أن يسبب...

وعليكم السلام .. هذا أمر ممكن ويعتبر إختلاط " مضاعفات " ناتجة عن العمل الجراحي .. بإمكانكي إستخدام المسكنات العادية وفي حال إستمرار الألم يجب مراجعة الطبيب ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه