كيف أقي نفسي من الجدري وكيف أقاومه؟

icon 15 مايو 2018
icon 1061
كيف أقي نفسي من الجدري وكيف أقاومه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوقاية وعدم الاختلاط , التطعيم , 0 2018-05-16 17:26:49
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
الوقاية وعدم الاختلاط , التطعيم ,

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

انا عندي مرض القلاع لا يمكنني الاكل كيف اعلاج نفسي

القلاع أو oral candiasis هو التهاب فطري سببه فطريات الكانديدا candida albicans وتحدث الاصابة عند اختلال المناعة كما عند استعمال المضادات الحيوية أو الستيرويد أو الاصابة بأمراض المناعة أو السكري. تحتاج عزيزي لمراجعة أخصائي باطنية حيث سيجري لك عدد من الفحوصات، ويجب أخذ عينة من البقع الفطرية لتأكيد التشخيص. يمكنك تناول السوائل والشوربات، ويمكن سلق الأكل سلقا جيدا مما يساعد في تناولك الطعام مع تقليل األم قدر الامكان. ولا بد من الحفاظ على صحة الفم باستعمال المضمضىة الطبية أكثر من مرة يوميا (يمكنك استشارة طبيب الأسنان ).

سؤال من ذكر سنة 21

في الطب العام

هل التدخين السلبي يؤثر ؟ وكيف احمي نفسي منه لان اصلا اهل بيتي مدخنين شكرا

طبعاً التدخين السلبي مؤذي ويكاد يكون زيه زي التدخين الإيجابي، فبالتالي، بالإضافة إلى إنه إحنا نحاول نقنع إللي بيدخنوا يوقفوه عشان خايفين على صحتهم، يجب إنه نحاول ما نتواجد في المكان إللي همة بيدخنوا فيه بكثافة وقت التدخين على الأقل، فممكن نحنا نفتح شباك، أو نقعد في أوضتنا أو كده لأنه طبعاً إحنا حنبقى دخنا زينها زيهم طبعاً أضراره إنه هو بيعمل مشاكل في الصدر، وبعد سنين طويلة بيعمل أورام في الرئة، وبيسد النفس وبيخسس الواحد لأنه بتبقى شهيته مش كويسة للأكل، وبنفس الوقت التدخين بيخلي الجسم ضعيف، وبيعمل قلق وقلة نوم وكل ده.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه