ما هو افضل زيت للعناية بالبشرة هل هو زيت الزيتون او زيت اللوز اوزيت جوز الهند

icon 8 يونيو 2011
icon 5730
ما هو افضل زيت للعناية بالبشرة هل هو زيت الزيتون او زيت اللوز اوزيت جوز الهند
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أفضل الزيوت للعناية بالشعر هو زيت الخروع ثم زيت الزيتون 2 2011-07-25 06:20:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أفضل الزيوت للعناية بالشعر هو زيت الخروع ثم زيت الزيتون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماافضل زيت للعناية بالشعر هل هو زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الزيتون ومتى يوضع على الشعر قبل...

لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته، فهو يستخدم لعلاج الشعر الجاف عن طريق عمل حمام من زيت الزيتون الدافئ يوزع على فروة الرأس مع التدليك ويدهن بقليل من الزيت، وتغطي الرأس بفوطة دافئة وتبديلها كلما بردت. بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب. وزيت الزيتون فعَال في علاج قشرة الرأس. ويستخدم زيت الزيتون أيضَا لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش،

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

سمعت كثيرا عن أهمية هذة الزيوت فهل يوجد ضرر اذا أضفت زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح مع زيت...

فى زيوت لو انخلطت مع بعضها بتسوى اكسدة وبتضر ومابتنفع قبل لا تخلطي اى نوع زيت مع نوع ثانى يجب أن تعرفى هل يمكن خلط هذه الزيوت دون تأثير أم لا؟ فانتى تستعمليه لشعرك وليس حقل تجارب وهذه الزيوت كلها مفيدة للشعر وللبشرة ، ولكن الأفضل عدم خلطها كلها في خلطة واحدة ، لآن كثرتها قد تسبب تداخلات ةتفاعلات فيما بينها فتفقد خاصيتها المفيدة وتتحول إلى ضارة ، فيمكنك عمل خلطتين أو ثلاث خلطات أكقر أمنا للشعر.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت الجوز الهند على الشعر والبشرة؟

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد للشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر ما يلي:

  • ترطيب الشعر: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في الشعر وتحافظ على الرطوبة فيه.
  • تقوية الشعر: يساعد زيت جوز الهند على تقوية الشعر ومنع تكسره، وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعزز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس.
  • نمو الشعر: يعتقد أن زيت جوز الهند قد يساعد على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تدعم نمو الشعر الصحي.
  • تقليل التجعد: يساعد زيت جوز الهند على تقليل تجعد الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساعد على تنعيم الشعر.
  • حماية الشعر من التلف: يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس والحرارة والعوامل البيئية الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • ترطيب البشرة: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في البشرة وتحافظ على الرطوبة فيها.
  • حماية البشرة من الجفاف: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من الجفاف، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.
  • علاج حب الشباب: قد يساعد زيت جوز الهند على علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • تفتيح البشرة: قد يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من أشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه