ماهي أضرار إزالة الشعر من المناطق الحساسه بواسطة الليزر؟ ؟؟

icon 10 ديسمبر 2015
icon 6313
ماهي أضرار إزالة الشعر من المناطق الحساسه بواسطة الليزر؟ ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لااضرار اذا لم تنحرق المنطقة بالتعرض لطاقة عالية 1 2015-12-10 22:28:22
الدكتور محمد حسان عجان الحديد
الدكتور محمد حسان عجان الحديد
جراحة تجميلية
لااضرار اذا لم تنحرق المنطقة بالتعرض لطاقة عالية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى الطريقه المثاليه لازاله الشعر من الساقين والابط والمنطقه الحساسه؟علما باني قمت بازاله الشعر بالليزر من الوجه؟هل من ظرر على...

زيادة الشعر عند المرأة يسمى الشعرانية (هيرسوتيزم) وهو ليس مرضا وانما عرض لمرض ما .وفي معظم الحالات السبب مجهول وفي بعض الحالات السبب يكون اعتلال الغدة الكظرية وزيادة افراز الكورتيزون وهرمون الذكورة وهو الأندروجين بسبب أورام أو التهابات الغدة ، وقد يكون اعتلال الغدة النخامية هو السبب وزيادة افرازها لهرمون الحليب البرولاكتسن)، وقد يكون السبب تكيس المبيضن أو بعض الأدوية مثل الكورتيزون وادوية ضغط الدم وادوية الصرع العلاج : يعتمد على علاج السبب ، ولهذا يجب عمل تخاليل مخبرية للهرمونات وصور شعاعية للغدد وعند معرفة السبب يتم علاجه . أما مجهول السبب فعلاجه طويل الأمد ويحتاج الى صبر ومثابرة واستمرارية على العلاج وأكثر العلاجات استعمالا هو الليزر وأنجحها وهو آمن لا يسبب السرطان كما يشيع البعض.وأما العلاجات الأخرى فهي حبوب تنظيم الدورة ولألدوية المضادة لهرمون الذكورة مثل ديان ، وبعض مدرات البول مثل سبايرولاكتون وأدوية السكري مثل ميتفورمن ،وفي الحالات GNRHالعنيدة حقن ابرة من دواء وهو حديث لكنه ليس أفضل من الليزر IPL وهناك طريقة ازالة الشعر بواسطة الجهاز الضوئي وهناك طرق أخرى مثل الكي الكهربائي ، والملقط والخيط والعقيدة ، والكريمات والشريط اللاصق ويمكن استخدام زيت النمل البديل لليزر

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي الطريقة الامنة لازالة الشعر من المناطق الحساسة وهل كريمات فيت تسبب خطر على المناطق الحساسة


تتعدد طرق إزالة شعر المنطقة الحساسة فكل واحدة منها لها إيجابيات وسلبيات، يمكن للشخص اختيار الطريقة التي يراها مناسبة له حسب طبيعة جلده، وإمكانياته، ووقته. 

ومن الطرق التي يمكن اعتمادها لإزالة الشعر ما يلي:

يمكنك تجربة أكثر من طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة واختيار الأفضل والمناسب منها، لتجنب أضرار بخاخ إزالة الشعر، أو الحلاقة، أو الليزر أو أي طريقة يمكن أن تكون غير مناسبة. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي اضرار ازالة الشعر الزائد عن منطقة الصدر والبطن باليزر للفتاة ؟ وهل زيت اللوزر المر يفتح المنطقة الحساسة وهل...

ينمو الشعر في بعض الأحيان في منطقة الصدر والبطن وقد يزول من تلقاء نفسه دون إزالته، ولكن يمكن اللجوء في بعض الأحيان لإزالة الشعر عن طريق الليزر والذي قد يرافقه أحد الآثار الجانبية التالية:

  • تهيج واحمرار الجلد لأن الجلد في منطقة الصدر والبطن رقيق وحساس.
  • تغير لون الجلد بحيث تصبح المنطقة ذات لون أغمق أو أفتح.
  • نمو الشعر بشكل زائد في المنطقة.
  • التغيرات في ملمس الجلد في المنطقة.
  • ظهور الندب مكان توجيه الليزر.
  • تقشر الجلد وظهور بثور.

ينصح بمناقشة جميع الآثار والأضرار التي قد تنجم مع الطبيب المختص الذي سيقوم بإزالة الشعر بالليزر ومحاولة تفادي أي من هذه الأضرار. 

أما بالنسبة لزيت اللوز المر فيتم استخلاصه من أنواع عديدة من أشجار اللوز وقد يحتوي على مواد كيميائية سامة، ولا توجد دراسات كافية تثبت فاعليته في تبييض البشرة وتفتيح المناطق الحساسة على الرغم أنه يحتوي على الريتينول وفيتامين هـ ، وفيتامين ك وعلى الرغم أنه ينصح بخلطه مع أنواع زيوت أخرى لتوحيد لون البشرة لذا ينصح بعدم استخدامه قبل مراجعة الطبيب المختص حيث قد يرتبط ببعض الآثار الجانبية التالية:

  • الحساسية وتهيج الجلد لذا يجب اختباره على منطقة صغيرة قبل تطبيقه بشكل كامل.
  • إبطاء عمل الجهاز العصبي.
  • مشاكل في التنفس.
  • الموت.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل إستخدام المخدر الموضعي مثل ( بريدوكايين ) لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة له أضرار ؟

إن المخدر الموضعي بريدوكايين يحتوي على المادة الفعالة ليدوكايين التي تسبب الخدر المؤقت وفقدان الإحساس في الجلد والأغشية المخاطية.

لا يوجد أضرار من استخدام المخدر بريدوكايين ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار المؤقت، شعور بالوخز، وقليل من التورم. إذا استمرت هذه الآثار أو تفاقمت، أخبر الطبيب على الفور.

المرجع: Lidocaine Cream Topical Local Anesthetic

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه