كيف يتم رجوع حجم البطن كماكان في السابق قبل الولادة

كيف يتم رجوع حجم البطن كماكان في السابق قبل الولادة
icon 13 يوليو 2011
icon 871
السلام عليكم.كيف يتم رجوع حجم البطن كماكان في السابق قبل الولادة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بممارسة تمارين شد البطن بعد الاربعين. 0 2011-07-17 07:08:23
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بممارسة تمارين شد البطن بعد الاربعين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ولدت بعملية قيصرية منذ 12 يوم ، اعاني من عدم زوال البطن وكاني حامل في شهري الرابع بالاضافة الى ازرقاق...

يجب الرجوع للطبيب لتاكد من عدم وجود تجمع دموي تحت الجلد مو حجم البطن طبيعي تمارين المشي مسموحه ابعج شهر و 6 اشهر تبدا تمارين تخفيف الوزن و بعد سنه يسمح ب نقل و حمل الاوزان

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهو الرحم المقلوب وكيف يمكن اعادته الى طبيعته وماهي دوالي الرحم لقد تم استئصال دوالي الرحم لدي عند الولاده هل...

الرحم المقلوب طبيعي حيث ان خمسة عشر من النساء رحمهم مقلوب ولا تحتاج لاى تداخل وأما دوالي الرحم تحصل اثناء الحمل ولا تحتاج لاى معالجة لانها خلال فترة النقاش تعود لطببعتها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مرحبا زيادة الوزن بعد الولادة هل يعتبر نفخ الحمل ويزول بمرور الزمن ؟ ارجو الاجابة للعلم ولدت ولادة قيصرية

هناك نوعان من الزياده اثناء الحمل الاول نتيجة التغيرات الطبيعه اصناء الحمل وهي تختفي تماما خلال النفاس والاخري زياده لجسمك تستوجب عمل الرجيم والرياضه لفقدها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم.... كم هو الحد الاقصى لعيش الطفل بدون السائل المحيط به بعد التخلص من السائل من قبل الطبيب في...

وعليكم السلام ورحمة الله، يعتمد تقدير الحد الأقصى لعيش الجنين داخل الرحم بعد نزول السائل الأمينوسي على عدة عوامل، كما أن عمر الحمل يلعب دوراً كبيراً في تقدير سلامة الجنين بعد نزول الماء المحيط به، فقد يستمر الحمل عدة أسابيع بعد نزول ماء الجنين في حال كان عمر الحمل يقل عن 37 أسبوع، ولكن مع ضرورة المراقبة الطبية المستمرة. 

بينما في حال نزل ماء الجنين بعد الأسبوع 37 من الحمل فإن الطبيب قد يقرر ضرورة الولادة بعد 24 ساعة من نزول ماء الجنين دون حدوث ولادة بشكل طبيعي، وفي حالات أخرى قد ينتظر الطبيب 48 ساعة بحسب حالة الجنين الصحية، وفي حالات أخرى أيضاً قد ينتظر الطبيب مدة أطول قد تصل لعدة أيام دون أن يؤثر ذلك في سلامة الجنين، مع التأكيد على ضرورة المراقبة الطبية المستمرة في هذه الحالة.

كما ذكرت فإن الطبيب قد يقوم بتعمد فتح الكيس المحيط بالجنين لنزول ماء الجنين بهدف تحريض الولادة الطبيعية، لأن نزول ماء الجنين قد يساهم في تحفيز المخاض والطلق.

يجدر الذكر أنه في حال نزول ماء الجنين في المنزل ضرورة مراجعة مستشفى الولادة دون تأخير وبعد التنسيق مع الطبيب المعالج لأن ذلك قد يعني بدء المخاض، ويتطلب اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، فقد ينصح الطبيب بحصول المرأة الحامل على مضاد حيوي بعد نزول ماء الجنين للحد من خطر الإصابة بالعدوى.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

كيف يمكن ان اتخلص من الكرش بعد الولادة؟

يجب على الأم السيطرة على وزنها بعد الولادة من أجل تجنب أي مضاعفات، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية بعد الولادة إلى التقليل من حجم البطن وقد تستغرق العملية 6-8 أسابيع قبل عوة البطن إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل. ويمكن التخلص من الكرش بعد الولادة عن طريق اتباع النظام الغذائي والتمارين الرياضية للحصول على بطن مسطح عن طريق اتباع التالي:

  • الحرص على إرضاع الطفل رضاعة طبيعية حيث تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى حدوث تقلصات في الرحم مما يسرع التخلص من الانتفاخ في المنطقة.
  • تجنب تخطي وجبة الإفطار.
  • تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً.
  • إدراج الألياف ضمن النظام الغذائي المتبع مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب والبذور.
  • تحديد كمية وحصص الأطعمة التي يتم تناولها بين الوجبات.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين قاع الحوض أو التي تعرف باسم تمارين كيجل للنساء: الاستلقاء على الظهر مع وضع القدمين على الأرض وثني الساقين ثم العمل على شفط البطن ورفع الحوض للأعلى مع شد الأرداف والبقاء في الوضعية مدة 5 ثوان.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الأرض مع الاستناد على الساعدين مع دعم الجسم باستخدام أصابع القدمين ثم شفط البطن والأرداف والبقاء في نفس الوضعية لمدة 20 ثانية.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والفخدين بشكل متعامد مع الأرض ثم رفع الركبتين نحو الصدر مع تكرار الحركة حوالي 10 مرات.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الظهر مع وضع الساقين باستقامة ثم رفع وخفض الساقين بالتناوب من 15-20 مرة.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لارتداء مشدات البطن الخاصة من أجل شد البطن.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه