انا حامل بالشهر الخامس فى بداية الشهر حركة الجنين كثيرة اما فى هذه الا

انا حامل بالشهر الخامس فى بداية الشهر حركة الجنين كثيرة اما فى هذه الا
icon 10 أكتوبر 2012
icon 16115
انا حامل بالشهر الخامس فى بداية هذا الشهر حركة الجنين كثيرة اما فى هذه الايام ليست كثيرة ممكن تكون من من 5 الى 7 حركات باليوم هل هذا عادى ولا دليل على ان الجنين به شئ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هناك حركه ولكن انت لا تشعرين بها، ولكن للاطمئنان انصحك بمراجعه طبيبك المشرف على حالتك في اقرب وقت لفحص سلامه الجنين بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) وذلك عن طريق فحص المشيمه، وكميه السوائل حول الجنين وحركته. 0 2012-10-12 11:28:39
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
قد يكون هناك حركه ولكن انت لا تشعرين بها، ولكن للاطمئنان انصحك بمراجعه طبيبك المشرف على حالتك في اقرب وقت لفحص سلامه الجنين بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) وذلك عن طريق فحص المشيمه، وكميه السوائل حول الجنين وحركته.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل في بداية الخامس ولكن لا اشعر بحركة الجنين الا في فترات قليله جداً فهل يدل على خطر ام...

يبدأ الإحساس بحركة الجنين بين الأسبوعين 16-25 من الحمل أي خلال نهاية الثلث الأول وبداية الثلث الثاني من الحمل مع العلم أن الحركة في بدايتها سوف تكون خفيفة. وبمجرد الوصول للأسبوع 28 من الحمل أي الشهر السابع سوف تكون حركة الجنين ملحوظة بشكل كبير وتجدر مراقبتها وتتبعها للتأكد أن الطفل يتطور وينمو بشكل طبيعي مع ضرورة المتابعة مع الطبيب المختص.

تجدر الإشارة أن الزيارة الدورية للطبيب المشرف على الحمل ضرورة لا غنى عنها في كل شهر لمتابعة صحة الجنين والاطمئنان على صحة الأم الحامل ويُنصح بعدم تجاهل هذه الزيارة على الإطلاق.

للمزيد: أسئلة حول حركة الجنين / اعراض الحمل حسب أشهر الحمل / سونار البطن أو المهبل للحامل والجنين / ما الطعام المفيد للحامل وجنينها؟ / الحمل الأول كيف يمكن التعامل معه من قبل الزوجين ؟

المرجع: Feeling Your Baby Kick

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل في آخر الشهر الثاني واحس بحركة قوية ومتواصلة ونبض في الرحم سمعت انه قد يكون غازات لكن الحركة...

من الصعب ان يكون هذا نبض الجنين .فالوقت اوﻻ وهوالشهر الثاني ليس وقت الشعور بالحركة.وثانيا ليست هذه مواصفات حركة الجنين.غالبا هذه حركة امعاء

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما تفسير حركة الجنين فى الشهر الثامن التي تكون منتظمة مثل دقات القلب ويظل يتحرك لفترة مدة ساعة تقريبًا هل...

يوجد عدة أسباب للشعور بحركة مثل النبض في الرحم خلال الشهر الثامن من الحمل، فقد يكون هذا الشعور ناجم عن توتر عضلي في المنطقة نتيجة زيادة حجم البطن واقتراب موعد الولادة، أو قد يكون ناجمًا عن زيادة حجم الدورة الدموية والشعور بالنبض في الأوعية الدموية في البطن، أو نتيجة حركة الجنين، وفي الغالب لا يستدعي هذا النوع من الحركة القلق.

أود لفت انتباهك إلى أنه في الشهر الثامن يجب الشعور بحركة الجنين بشكل دوري، ويمكن تمييز حركة الجنين فتكون مثل الركل أو الضغط على جهة محددة من البطن، وفي حال الشعور بانخفاض معدل حركة الجنين عن المعدل الطبيعي فينصح في هذه الحالة بمحاولة الاستلقاء والاسترخاء وعد حركات الجنين، ويمكن اعتبار حركة الجنين طبيعية في حال عد ما لا يقل عن 10 حركات للجنين خلال ساعتين.

قد يكون الجنين نائمًا في بعض الحالات مما يؤدي إلى عدم القدرة على عد الحركات المطلوبة للاطمئنان على الجنين، ويمكن في هذه الحالة محاولة النهوض والحركة بعض الشيء وتناول وجبة خفيفة أو شرب كوب من العصير لتنشيط الجنين ثم العودة للاستلقاء لعد حركات الجنين مرة أخرى.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا حامل في الشهر السادس وهذا الحمل السادس لي ، لكني أشعر بأن بطني كبيرة جداً،كأني في التاسع ، كنت...

اولا وقبل كل شيء لا بد من عمل تصوير موجات فوق صوتية (سونار) للتأكد بأن حجم السائل المحيط بالطفل طبيعة وليس هناك زيادة فية وكذلك التأكد من ان حجم الطفل طبيعي لأن كبر حجم الطفل او زيادة عدد الأجنة او زيادة حجم السائل المحيط بالطفل كلها تسبب كبر حجم الرحم وبالتالي البطن ولكن يجب الأخذ بالاعتبار بأن الغازات المتجمعة في الأمعاء قد تعطي الاحساس بكبر البطن اما امكانية الولادة المبكرة فهذا يعتمد على سبب كبر البطن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه