انا متزوجة سنيتن ولم يحصل حمل قالت لي الطبيبة ان لدي مبيض متعدد الكيسا

انا متزوجة سنيتن ولم يحصل حمل قالت لي الطبيبة ان لدي مبيض متعدد الكيسا
icon 22 يناير 2011
icon 1210
أنا متزوجة منذ سنيتن ولم يحصل حمل قالت لي الطبيبة ان لدي مبيض متعدد الكيسات ووصفت لي عقار غليسيفاج والدوة تأتي كل شهرين مرة أخذت الدواء منذ شهر متى تنتظم الدورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجلوكوفاج هو من احد العلاجات الذي يستعمل لحاله المبيض المتعدد الاكياس, ولكن هذا العلاج لن ينظم الدوره, لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه خبير للتاكد من تشخيص حالتك باجراء فحص بالسونار للمبايض وكذلك فحوصات هرمونيه مثل FSH, LH, testosterone. ومن ثم اذا كان تشخيصك كذلك فقد تكونين بحاجه لاخذ منشطات للمبايض اما حبوب عن طريق الفم او حقن تحت الجلد وذلك حسب حالتك ومدى الاستجابه لديك وباشراف من طبيبك. كما انصح باجراء تحليل للسائل المنوي لدى الزوج. 0 2011-01-25 07:28:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجلوكوفاج هو من احد العلاجات الذي يستعمل لحاله المبيض المتعدد الاكياس, ولكن هذا العلاج لن ينظم الدوره, لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه خبير للتاكد من تشخيص حالتك باجراء فحص بالسونار للمبايض وكذلك فحوصات هرمونيه مثل FSH, LH, testosterone. ومن ثم اذا كان تشخيصك كذلك فقد تكونين بحاجه لاخذ منشطات للمبايض اما حبوب عن طريق الفم او حقن تحت الجلد وذلك حسب حالتك ومدى الاستجابه لديك وباشراف من طبيبك. كما انصح باجراء تحليل للسائل المنوي لدى الزوج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عندي تضخم مبيض ايمن وصفتلي الدكتورة علاج اسمه دانزين و الدوره الشهرية تأتي على الموعد ولي 15 يوما اتناول الدواء...

ما هي الاعراض التي كنت تشكين منها؟؟ وليس هناك علاقه بتضخم المبيض والعلاج بهذه الحبوب!!! بالنسبه الى تاخر الحمل فانصحك باجراء فحص للحمل ومراجعه طبيب اخر.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متزوجة منذ خمسة شهور وزوجي يريد الانجاب بسرعة ولكن لحد الان لم يحصل الحمل ذهبت الى طبيبة قبل حوالي شهرين...

عدم حدوث حمل بعد تناول العلاج لشهر واحد لا يدعو للقلق ولكن وطالما انكم تستعجلون الحمل فاني انصح بعمل التحاليل اللازمة مثل الهرمونات وتحليل الزوج واشعة بالصبغة للرحم والانابيب ثم تكرار العلاج مع متابعة نمو البويضات بالسونار واذا كان حجم البويض صغير رغم العلاج فبالامكان زيادة الجرعة حسب الضرورة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عمري18 متزوجه منذ شهر ونصف الدوره لم تاتي فحصت للحمل لم يكن حمل فحصت سونار قالت تكيس لم تعطيني علاج...

مشكلة تكييس المبايض تؤدي إلى قلة واضطراب الدورة الشهرية لذلك تأخر قدوم الدورة. وعند وجود تكييس في المبايض يوجد اضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم، لذلك تكون الخطوة الأولى في العلاج هي تنظيم الدورة الشهرية من خلال تنظيم الهرمونات في الجسم، وبعد تنظيم الدورة الشهرية تأتي مرحلة تحفيز المبيض من أجل حدوث الحمل. لذلك ننصحك بالمتابعة مع طبيبة النسائية وأخذ العلاج الموصوف لإنزال الدورة ومن ثم تنظيمها ثم المتابعة لأجل الحمل. 

وينصح إلى جانب العلاج الدوائي بتخفيف الوزن في حال كان الوزن زائد وممارسة الرياضة لأن كلا الأمرين يساعد في تحسين مشكلة تكييس المبايض واضطراب الهرمونات في الجسم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ممكن يحصل عندي حمل علما اني متزوجة منذ 7 شهور ودورتي غير منتظمة ذهبت الى الطبيبة وعملتلي سونار ووجد...

لا ينصح بعمل اية تدخلات علاجية خلال اول سنتين, و عادة ما يتم التدخل بعد ذلك في حال عدم حصول الحمل, ان كثرة العلاجات خلال هذه المرحلة قد يكون سلاح ذو حدين, و ربما يزيد المشكلة تعقيدا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه