انا و خطيبي لدينا نفس الزمرة الدموية

انا و خطيبي لدينا نفس الزمرة الدموية
icon 14 مارس 2023
icon 9739
أنا و خطيبي لدينا نفس الزمرة الدموية A+ هل يؤثر هذا على الانجاب ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يؤثر على الإنجاب 9 2023-03-15 10:22:03
الدكتور ابراهيم عياد
الدكتور ابراهيم عياد
نسائية وتوليد
لا يؤثر على الإنجاب

تعليقات الزائرين

زائر زائر

بعد الجماع باسبوعين تم تاخر الدوره لمده اربع ايام ولم يتم اي جماع مباشر او دخول القضيب الى مهبل وبعد تأخر الدوره لي ثلاث ايام عملت اختبار الحمل المنزلي وأكد علي عدم الحمل ماهو سبب تاخر دوره وهل يدل على الحمل

icon 7 يونيو 2023
mahmoudzeanhom Younes mahmoudzeanhom Younes

زوجتي حامل في الشهر التاسع و٧ايام وجعلها تشنجات مع ثقل في الرجل اليمني الزراع الأيمن وأخذت حينها ايزاكارد ٧٥ اثنين حبة هل ممكن تأخذ كلكسان ٤٠ كوقائي الموضوع بقاله ٨ساعات

icon 30 نوفمبر 2023
زائر زائر

انا حامل فى بنت فى الاسبوع ال20 والدكتور قالى فى كميه مياه بسيطه فى البطن وحوالين فروه الراس هل لما تتولد هتبقي طبيعيه؟ وممكن تعمل عمليه مثلا ونسبه نجاحها ايه؟ والحل الانسب انها تنزل؟

icon 6 ديسمبر 2023
ع ع

سلام عليكم ورحمه الله اخر دوره شهريه 8/3/2024 بعدها باسبوع سويت تحليل منزلي طلع خط واضح وخط خفيف ...بعد يومين حللت دم وطلع حمل ...بعد اسبوع نزلت تبقع قطرات دم قليله سويت سونار مابين اي شي رحت للدكتوره حللت هرمون الحمل طلع عالي ولكن لم يوضح الحمل أيضا ما هو السبب اعطتني ابره مثبت

icon 17 أبريل 2024
زائر زائر

دورتي ليس منتظمة ومر علي موعدها الاخير 10ايام متي يجب عمل اختبار وماالافضل اختبار دم ام احتبار المنزل

icon 24 أبريل 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل صحيح ان هناك مشكلة في الحمل إذا كانت فصيلة دم الاب A+ و الام O+ ، فلقد سمعت عن...

حدوث الحمل العنقودي هو شيء نادر, فهو يحصل بنسبه واحد من كل الف حاله حمل . والامرآه الاكثر معرضه هي التي عمرها فوق الاربعين سنه او اصغر من 18 سنه, وبعض الدراسات تقول ان الامرأه التي نوع دمها هو A او B تكون مُعرضه اكثر. اما بالنسبه الى ما ذكرتيه فهو غير صحيح.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ادا اجهضت امراه قبل سنتين فصيلة دمها O سالبه و هي الان حامل في الشهر الاول هل سيؤثر على الحمل...

قد تحتاج بعض النساء بعد مرور الحمل الأول أو الإجهاض إلى تلقي حقنة تسمى حقنة الغلوبيولين المناعية من أجل تجنب مشاكل في الحمل المستقبلي، حيث في حال كان العامل الرايزيسي لدم الأم سالب ولدى الزوج موجب فإنه من المحتمل أن يكون الجنين ذات عامل رايزيسي موجب أي عكس العامل الرايزيسي للأم، مما يتسبب في تكوين جسم الأم  أجسام مضادة ضد العامل الرايزيسي الموجب الذي يؤثر على الجنين في الحمل التالي مما قد يسبب الإجهاض في الحمل التالي أو انحلال الدم الوليدي. وبالتالي يجب تلقي حقنة الغلوبيولين المناعية بعد الولادة مباشرة، حيث يختلط دم الأم مع دم الجنين في هذه اللحظة ولا يؤثر على الحمل الأول بل تبقى الأجسام المضادة التي تتكون في جسم الأم وتهاجم الجنين الجديد في الحمل التالي.

وترد العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على الحمل التالي في حالة حصول إجهاض قبل الولادة وعن ضرورة تلقي الحقنة في هذه الحالة، وتجدر الإشارة إلى أن حقنة الغلوبيولين المناعية تمنع جسم الأم من تكوين الأجسام المضادة ولا يزال يوجد هناك جدل في المنظمات والأبحاث حول ضرورة تلقي هذه الحقنة في حالات الإجهاض خاصة الإجهاض في الثلث الأول من الحمل وحول المخاطر على الحمل في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنه تبين العثور على نسبة 5-25% من كريات الدم الحمراء الخاصة بالجنين بعد الإجهاض الذي حصل قبل الأسبوع 12 من الحمل في جسم الأم، ولكن كانت نسبة الكريات الحمراء أعلى في حالات الإجهاض بعد الأسبوع 12 من الحمل حيث بلغت 12-45% سواء كان الإجهاض التلقائي أو عن طريق التحريض.

ويتم حسب القواعد المتبعة إعطاء الأم حقنة الغلوبيولين المناعي (غلوبولين مناعي لنظام الريسوس) في الحالات التالية:

  • الإجهاض سواء كان عن طريق التحريض أم عشوائي.
  • الحمل خارج الرحم.
  • حصول نزيف أثناء الحمل.
  • في كل حمل لاحق بعد الولادة الأولى لأم ذات عامل رايزيسي سالب وأب وجنين ذات عامل رايزيسي موجب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا مصابة بالسكري ,هل يمكن ان يؤثر الحمل في صحتي سلبيا اذا حملت ؟؟؟ كيف اتعامل صحيا مع هذا الموضوع...

إذا كنت مصابة بالسكري فيجب قبل التخطيط للحمل الحفاظ على مستويات السكر طبيعية في الدم , عندها لن تواجهي مشاكل في الحمل أو أخطار على الجنين ونموه ,فإذا كانت مستويات السكر غير طبيعية عندها ستواجهين بعض المشاكل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه