كنت حامل وولدت بعملية قيصرية ولاني معي فقر دم نقلوا لي وحدتين دم بعد العملية.. سؤالي متى يمكنني فحص دم لإجراء فحوصات معينة لآني خائفة ما تكون النتائج دقيقة من نقل الدم؟؟؟

icon 1 فبراير 2015
icon 6155
كنت حامل وولدت بعملية قيصرية ولاني معي فقر دم نقلوا لي وحدتين دم بعد العملية.. سؤالي متى يمكنني فحص دم لإجراء فحوصات معينة لآني خائفة ما تكون النتائج دقيقة من نقل الدم؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان نقل الدم اﻵن آمن ﻷنه في بنك الدم يعمل كل الفحوصات لسﻻ مة المريض.ولكن بإمكانك عمل فحص الكبد وانزيماته بعد شهر من العملية 2 2015-02-02 21:02:28
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ان نقل الدم اﻵن آمن ﻷنه في بنك الدم يعمل كل الفحوصات لسﻻ مة المريض.ولكن بإمكانك عمل فحص الكبد وانزيماته بعد شهر من العملية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

فصيلة دمي +o وزوجتي -o وزوجتي حامل في شهرها السادس وتم تحليل دمها واكتشف فيه اجسام مضادة بقيمة 4 من...

اولا انصح باعادة التحليل للتأكد من وجود الأجسام المضادة وثانيا لا بد من متابعة دقيقة للجنين بواسطة التصوير بالموجات فوق الصوتية وبصورة دورية واذا تبين وجود اعراض في الجنين تشير الى تأثره فقد يحتاج الجنين الى عملية او عمليات نقل دم وهو في داخل الرحم ويجب التنبيه في مثل هذه الحالات الى ضرورة اخذ الأم الابرة اثناء الحمل اذا كانت تعاني في اي وقت من الحمل من نزيف رحمي

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عملت قيصرية قبل 5 سنوات الا الطفل جالس وبعدها ولدت طبيعي مرتين وفي ولادتي الرابعة حابة اعمل ابرة ظهر للولادة...

لاتؤثر وبالامكان اخذها ولايزول الطلق بوجودها لكن احتمالية الولادة بالملقط او المحجم لسحب الطفل اكثر كون الام غير قادرة على الدفع..

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل بالشهر 8 عملت تحليل سكر بعد فترة الغذاء متبوع بكمية كبيرة من الصودا المستشفى يرغب باجراء التحليل مرة...

ليس لدي علم عن سبب اجراء هذا الفحص بالشهر الثامن من الحمل، فعادةً يتم اجراء فحص السكر في الشهر الخامس او السادس من الحمل وهو يجرى بطلب من طبيبك حيث يجب ان تكوني صائمه عند اجراءه ومن ثم يتم اعطائك كميه معينه من السكر ويتم اجراءه بعد ساعه من تناول هذه الكميه. ولا يتم اجراء الفحص بعد تناول الغذاء فهذه النتيجه لا تُعتمد للتشخيص.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

س ع ارجوكم رجاءا الى اي من المتطوعين الاطباء ارجوكم انا بحاجة فعلا للمساعدة لاني بحالة نفسيةسيئة جداطرحت السوال اكثر...

انت بحاجة لمراقبة ومتابعة من قبل اختصاصي نساءية وتوليد، فلا تضيعي الوقت علي النت، لان مشكلتك بحاجة لتدخل فوري من قبل اختصاصي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه