ما افضل مدة لتنظيم النسل بعد الولادة القيصرى و خاصة عند التقدم فى السن لمناصف الثلاثين

icon 15 أكتوبر 2013
icon 934
ما افضل مدة لتنظيم النسل بعد الولادة القيصرى و خاصة عند التقدم فى السن لمناصف الثلاثين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

9 أشهر إلى سنة. 0 2013-10-24 15:59:03
الدكتور سوسن الحملي
الدكتور سوسن الحملي
نسائية وتوليد
9 أشهر إلى سنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل فى خطورة على الام والجنين عند ربط عنق الرحم من فوق المثانة وذللك عن طريق عملية جراحة عن طريق...

ربط عنق الرحم هو عملية بسيطة تجرى تحت التخدير العام لمحاولة ابقاء عنق الرحم مغلق اطول فترة ممكنة لمنع الولادة المبكرة....يجرى بعدة طرق حسب وضع عنق الرحم ودواعي العملية.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما هو توقيت ارتداء حزام البطن بعد الولادة سواء القيصرية او الطبيعية,وما هى النصائح التى يمكن اتباعها لتعود البطن لشكلها...

قد يخطر على بال المرأة بعد الولادة متى ألبس المشد بعد الولادة الطبيعية أو متى يلبس المشد بعد القيصرية أو متى يلبس مشد البطن بعد الولادة بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أنه يعتقد أن المشد بعد الولادة قد يساعد على تسطيح المعدة وفقدان الوزن بعد الولادة وأن لبس المشد بعد الولادة يساعد في أن يعود البطن لشكله الطبيعي، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن لبس المشد بعد الولادة قد يساعد في ذلك.

كما يجب العلم أن لبس المشد بعد الولادة القيصرية قد يتداخل مع عملية شفاء جروح الولادة القيصرية وقد يساعد في تطور التهاب جرح الولادة القيصرية في حال لبس المشد بعد القيصري مباشرة. وبدلاً من استخدام مشد بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية ينصح بضرورة ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني المعتدل مثل المشي أو السباحة من أجل تقوية وشد العضلات في منطقة البطن.

وقد ينصح بلبس المشد بعد الولادة الطبيعية مباشرة بعد استشارة الطبيب أو بعد الأربعين وبعد شفاء جرح الولادة القيصرية مع ضرورة مراعاة عدم الضغط بشكل شديد لتجنب إبطاء عملية الشفاء، ويجب أن تكون المرأة قادرة على التنفس وقادرة على التحرك مع عدم الشعور بالضيق.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم سؤالى هو فى حال نزول بعض الدم فى الشهر الرابع وتم التشخيص تقدم مشيمة وقريبة من عنق الرحم...

المشيمة في هذه الفترة من الحمل لايمكن الحكم عليه ولايعمل له شئ سوى المراقبة والمتابعة لانه ممكن مع تقدم الحمل تاخذ المشيمة وضع اعلى ,ينصح بعدم ممارسة الجماع لحين اتضاح الامور,الحديد يؤخذ قبل الاكل بنصف ساعة اما الكالسيوم بعد الاكل بساعتين...ويستمران للولادة وممكن المتابعة باخذهم اثناء الرضاعة.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم هل من الممكن الحمل بعد خمس شهور من الولادة القيصرى ام فى خطورة حيث انى انجبت منذ 40...

لا يوجد دراسات كافية تبين المدة التي يفضل الحمل بعدها بعد إجراء عملية الولادة القيصرية، وتختلف المدة التي يحتاجها الجسم للشفاء بعد الولادة القيصرية من امرأة إلى أخرى، حيث تتراوح مدة الشفاء من بضعة أشهر إلى سنة في معظم الأحيان. وينصح العديد من الأطباء النساء بالانتظار مدة تتراوح بين 18-24 شهر بعد الولادة القيصرية قبل محاولة الحمل مرة أخرى، حيث تتيح هذه المدة الجسم فرصة للشفاء والتعافي من الجراحة وتهيئة الجسم للحمل مرة أخرى.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه