هل استخدام بودرة طلع النخيل قبل الجماع يساعد على الحمل ؟؟

icon 16 أغسطس 2011
icon 14298
هل استخدام بودرة طلع النخيل قبل الجماع يساعد على الحمل ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصحك بمعرفه السبب لتاخر الحمل د ابراهيم هنداوى مستشار العقم واطفال الانابيب-الاردن مدينه الحسين الطبيه 5 2011-08-24 07:29:01
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ننصحك بمعرفه السبب لتاخر الحمل د ابراهيم هنداوى مستشار العقم واطفال الانابيب-الاردن مدينه الحسين الطبيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل العسل يساعد على الحمل؟ وهل فعلًا يساهم العسل في الحمل بولد؟

يحتوي عسل النحل على فيتامين E و هذا الفيتامين ضروري لتكوين الخلايا التناسلية والمحافظة على حيويتها ونشاطها كما أن العسل الطبيعي مع حبوب اللقاح والغذاء الملكي له تأثيراً في سرعة النمو وعلاج حالات الضعف الجنسي وزيادة النشاط والميل الجنسي وذلك لإحتوائه على الهرمونات الجنسية بوفـرة . اي ان المعالجة بالعسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي تؤدي إلى زيادة النشاط الجنسي وتقدم في إنتاح الحيوانات المنوية .

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل استخدام الفازلين في الجماع يؤثر على الجنين في فترة الحمل ؟ وهل استخدام الفازلين كمزلق له آثار جانبية؟

بداية أود الإشارة إلى أنه لا يفضل استخدام الفازلين كمزلق خلال الحمل أو حتى خارج أوقات الحمل، وذلك بسبب ارتفاع خطر بعض المشاكل الصحية وطبيعة مادة الفازلين صعبة الإزالة، وتوفر عدة خيارات أفضل من الناحية الصحية ومن ناحية سهولة الاستخدام، ولكن بشكل عام فإن استخدام الفازلين كمزلق سواءً خلال الحمل أو خارج أوقات الحمل آمن عند استخدامه بشكل محدود أو لمرات معدودة فقط.

سوف أبين لك أسباب عدم تفضيل استخدام الفازلين كأحد أنواع المزلقات في ما يأتي:

  • طبيعة الفازلين الزيتية وصعوبة التخلص منه من على الجسم، أو التخلص من بقاياه داخل المهبل.
  • إمكانية تسببه بتلوث في الفراش وصعوبة إزالة البقع الزيتية من على الفراش والملابس.
  • تسبب الفازلين بتهيج في الجلد لدى البعض.
  • عدم تصنيع الفازلين بهدف استخدامه للتزليق خلال العلاقة الجنسية، مما يعني أن بعض الأنواع قد تحتوي إضافات غير آمنة للاستخدام على المناطق الحساسة.
  • ارتفاع خطر الإصابة ببعض أنواع العدوى المهبلية، بسبب توفير الفازلين لبيئة مناسبة لنمو البكتيريا في المهبل، وهو ما قد يشكل خطورة على سلامة الحمل.
  • إمكانية تسبب الفازلين بثقب في الواقي الذكري، وفي هذه الحالة رفع فرص الحمل غير المخطط له عند استخدام الفازلين خارج أوقات الحمل.

تتوفر عدة أنواع من المزلقات الأكثر أمانًا خلال الحمل وخارج أوقات الحمل، وهي المزلقات التي تكون ذات طبيعة مائية وليست ذات طبيعة زيتية مثل الفازلين، وتتوفر هذه الأنواع من المزلقات في الصيدليات بأسماء تجارية مختلفة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه