اجريت فحص قنوات بالصبغة والاشعة والحمدلله كل شيء سليم كم يوم علي الامت

اجريت فحص قنوات بالصبغة والاشعة والحمدلله كل شيء سليم كم يوم علي الامت
icon 14 نوفمبر 2017
icon 425
السلام عليكم أجريت فحص قنوات بالصبغة والأشعة والحمدلله كل شيء سليم .كم يوم علي الإمتناع عن الجماع ؟وهل تضر العلاقة السطحية؟؟وهل يمكن أن أسافر لمدة تقارب 1ساعة وأمشي لمدة طويلة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العالقة السطحية لا تضر، والغالب أن بقية الفحوصات غير الغازية لا تضر أيضاً، يمكن الانتظار عدة أيام لنزول الصبغة يكون أفضل. 1 2017-11-15 07:38:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العالقة السطحية لا تضر، والغالب أن بقية الفحوصات غير الغازية لا تضر أيضاً، يمكن الانتظار عدة أيام لنزول الصبغة يكون أفضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم .عملت فحص قنوات بالصبغة والأشعة والحمدلله كل شيء سليم .كم يوم يجب علي الإمتناع عن الجماع؟؟؟وهل يصح السفر...

المفروض أن هذه الأسئلة قد كانت في العيادة عند الطبيب المعالج، لأنه يعرف مت قام به، بشكل عام الفحوصات غير الغازية، لا تؤذي ولا تمنع الجماع ولا السفر أو المشي!!!

سؤال من أنثى سنة 41

في الصحة الجنسية

السلام عليكم. أريد ان اسأل هل يستطيع فحص viral load pcr hiv ان يكشف عن وجود مرض الايدز بعد مرور...

مقايسات الحمل الفيروسي تقيس المواد الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية وتسمى الحمض النووي الريبي من جزيئات الفيروس تسمى فيريونات في بلازما الدم. المقايسات الثلاثة الأكثر شيوعا لقياس الحمل الفيروسي هي: HIV-1 رنا تفاعل البوليميراز سلسلة (PCR) سلسلة الحمض النووي المتفرعة (دنا) التضخيم القائم على تسلسل الحمض النووي (ناسبا). اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اجريت فحص HIV1&2 بعد 35 يوم من الممارسة هل المدة كافية بأني سليم

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية أخذت ما بين 4 و 6 أسابيع تكشف ما يصل الى ٩٥٪ من حالات العدوى، وذلك الاختبار في ٣٥ يوم  ستكون داخل هذه النافذة ومؤشر جيد على نتيجة الاختبار في المستقبل. يعتبر الاختبار في 3 أشهر بشكل عام قاطع ، وبالتالي فهو خيار جيد.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عملت فحص hiv pcr بعد 8 اشهر من الممارسة وكانت النتجية سلبي وهناك من يقول ان ال pcr...

أولا، أريد أن أشيد بأخذ الفحص النهائي لفيروس الإيدز بعد 8 أشهر من الممارسة. بناء على التوصيات العالمية، يعتبر هذا النهج آمنًا ودقيقًا للكشف عن الإيدز. ثانيًا، لا يوجد دليل على أن فحص PCR أقل دقة في حالة زيادة فترة الاحتمال للإصابة بـ HIV. بالعكس، PCR هو واحد من الفحص الأكثر دقة وحساسية للكشف عن فيروس الإيدز في مرحلة مبكرة جدًا من العدوى. وأخيرا، بما أن فحص PCR الخاص بالإيدز سلبي، فلا حاجة لعمل أي فحصات إضافية. ومع ذلك، فمن الضروري تجنب الممارسات الخطرة والمحافظة على الصحة الجنسية الحميمة.

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

السلامة عليكم انا عملت تحليل الايدز بعد ٨ اسابيع و ٤ شهور وآخر مرة كان بعد ٥ شهور و٢٢ يوم...

اختبارات الجيل الرابع تبدو لكل من الأجسام المضادة والمستضدات. المستضدات هي البروتينات على سطح الجسيمات فيروس نقص المناعة البشرية. يتم إنتاج الأجسام المضادة من قبل الجهاز المناعي ردا على مستضدات فيروس نقص المناعة البشرية. أنها تناسب معا مثل القفل والمفتاح. اختبارات الجيل الرابع تكون دقيقة بعد ٣-٤ أسابيع من التعرض . وهو هذا هو الوقت لظهور المستضدات (ب٢٤) للقياس. الجميع يجعل الأجسام المضادة بمعدلات مختلفة قليلا وذلك للتأكد من أن الاختبارات دقيقة أنها الهواء على جانب الحذر ويقولون يجب عليك الحصول على الاختبارات بعد . 28 يوما

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اجريت فحص ANTICORPS ANTI HIV 1&2 بعد 5 اسابيع اي 35 يوم من الممارسة هل المدة كافية لمعرفة...

 

يحتاج الاختبار السلبي بعد أربعة أسابيع إلى تأكيد مع اختبار ثان بعد ثلاثة أشهر من الخطر. هذا في حال كنت تأخذ وقتا أطول من أربعة أسابيع لتوليد استجابة الأجسام المضادة.

في حالات التعرض للمخاطر العالية ، خاصة إذا حدثت أعراض ، يتم أحيانًا استخدام اختبار الحمل الفيروسي بعد أسبوع واحد.

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه