اذا انتقل الايدز من شخص مصاب الى سليم من خلال الجنس هل من ال ان يصاب ا

اذا انتقل الايدز من شخص مصاب الى سليم من خلال الجنس هل من ال ان يصاب ا
icon 18 ديسمبر 2017
icon 2921
اذا انتقل الايدز من شخص مصاب الى سليم من خلال الجنس هل من الضروري ان يصاب الشخص ب الحمى و الطفح الجلدي خلال مدة شهرين؟ و اذ لم يصب بالحمى و الطفح فهو غير مصاب؟ لا فحص مخبري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالبية من الذين يمارسون الجنس مع مصابي الإيدز ينتقل الفيروس اليهم خلال الممارسة الجنسية. ولا يمكن التأكد إلا بالفحصص المخبري. 0 2017-12-19 09:45:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالبية من الذين يمارسون الجنس مع مصابي الإيدز ينتقل الفيروس اليهم خلال الممارسة الجنسية. ولا يمكن التأكد إلا بالفحصص المخبري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

مارست الجنس لاول مرة من حوالي 15 يوم و لدي اعراض مرض السيلان هل من المؤكد ان خطيبي مصاب بالسيلان...

فترة حضانة المرض هي بين يومين و ٣٠ يوما مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين ٤-٦ أيام بعد الإصابة. والجرثومية يبقى في الجسم إذا لم يعالج!! والغالب أن المرض انتقل من هذه العلاقة، وأنه مصاب!!وعلاجه سها، ويجب مراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تحدثت اليوم مع شخص مصاب بالايدز, لكنني لم أصافحه ولم ألمسه, ولكن كانت الرياح قوية, هل يمكن أن ينتقل إلي...

لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أوالتقبيل ”الاجتماعي" مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس. ,ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

تم اغتصابي من رجلين والإخراج داخل الشرج وفي نفس اليوم اصبت بالتهاب اللوز البكتيري فهل هابه من عوارض الأيدز وهل...

أولا الأعراض لا تظهر من أول يوم في الإيدز!!! والأعراض عامة ولا تقتصر هلى الإيدز وثانياً الالتهاب البكتيري أسبابه بكتيرية وليست فيروسية. وثالثاً، الاغلب أن الاتهاب الجرثومي هو السبب، وقد تتأثر المناعة بالحالة النفسية أيضاً. راجعي طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه