اذا كان سبب نقص هرمون الذكوره الخصيه ما هو العلاج

icon 19 أبريل 2015
icon 3140
اذا كان سبب نقص هرمون الذكوره الخصيه ما هو العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية للنظر في إمكانية علاج هرموني. 3 2015-04-23 16:41:44
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية للنظر في إمكانية علاج هرموني.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو سبب ارتفاع هرمون التسترون عند النساء واذا كان الارتفاع بسيط هل يحتاج للعلاج

في النساء،فإن مستوى عالي من هرمون التستوستيرون قد يكون ناجماً عن سرطان المبيض أو الغدة الكظرية أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . في حالات نادرة، يمكن أن حصة المبيض التي تكوّن التستوستيرون تصبح حساسة جدا إلى هرمون اللوثنة مما يؤدي ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون إلى نسب عالية جدا. هذه الحالة تسمى فرط تنسج القراب . للعلاج راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب نقص هرمون التستيرون

نقص هرمون الذكورة ، أو التستوستيرون ، هو عندما يكون الجسم غير قادر على تقديم ما يكفي من هرمون تستوستيرون للجسم ليعمل بشكل طبيعي. ومع إنه ليس مشكلة تهدد الحياة ، ولكن نقصه يؤثر على نوعية الحياة. تسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية.ويتم إنتاجه في الخصيتين، في خلايا لايديغ. وأي خلل في هذه الحلقة قد يكون سبباً في نقص هرمون التستوستيرون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج تأخر ضهور علامات الذكورة وقصور هرمون التستوستيرون وما هي مدة العلاج?

العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون يمكن أن يعطى فموياً ، عن طريق الحقن أو عبر الجلد على شكل بقعة تعطي إمدادات ثابتة من الهرمون في الدم. الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول العالج الهرموني بدون إشراف طبي نظراً للمضاعفات الخطيرة للهرمونات، راجع اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو علاج ضعف الحيوانات المويه علما أن نتيجه الفحص 25 مليون وما هو فوائد وأضرار هرمون التسترون المصري

العدد جيد،ويكفي للانجاب، ولتحسينه ، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج . وجميع الأدوية الهرمونية لها أضرار كثيرة إذا استعملت بدون إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي ضعف في الإنتصاب و معدل التسترون طبيعي بعد التحليل أعطاني الدكتور حقن التسترون ومع هذا لازال الضعف موجود في...

أنا أنصح مثل غيري من الأطباء بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من نقص في عدد الحيوانات المنويه وذالك بسبب ارتفاع هرمون الذكوره عندي فماهو العلاج الامثل لهذه الحاله

القيم العالية في الرجال من هرمون التستوستيرون قد تكون ناجمة عن سرطان الخصيتين أو الغدد الكظرية في الأولاد الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات قد يعني ارتفاع هرمون التستوستيرون قبل سن البلوغ، وجود ورم في الخصية، أو الغدة الكظرية غير طبيعية. راجع اختصاصي غدد صماء لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه