اذا لم يحتلم الشخص ولا مرة في حياته فهل دليل على الضعف الجنسي و ما هي

اذا لم يحتلم الشخص ولا مرة في حياته فهل دليل على الضعف الجنسي و ما هي
icon 9 مايو 2015
icon 31849
اذا لم يحتلم الشخص ولا مرة في حياته فهل هذا دليل على الضعف الجنسي؟ و ما هي اسباب عدم الاحتلام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب عدم الاحتلام هي عدم حاجة الجسم لذلك ، فالاحتلام يحدث تلقائياً، وليس دليل على الضعف الجنسي، خاصة إذا كنت تمارس العادة السرية. 5 2015-05-14 10:35:02
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أسباب عدم الاحتلام هي عدم حاجة الجسم لذلك ، فالاحتلام يحدث تلقائياً، وليس دليل على الضعف الجنسي، خاصة إذا كنت تمارس العادة السرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الضعف الجنسي هو عدم القدرة علي إخراج المني؟ وإذا كان لا فما هو الضعف الجنسي للرجال ؟

العجز الجنسي هو عدم القدرة على اتمام الجماع في اي مرحلة من مراحله وذلك لضعف او مرض عضوي او نفسي او نتيجة التعرض لدواء معين. تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي مراحل الشهوة عند الرجال والنساء وهل يعتبر الانتصاب مؤشر على الشهوة الجنسية دائما عند الشخص الذي لا يعاني...

تثار الرغبة الجنسية من خلال الخيال والتخيلات الجنسية أو إدراك الفرد أن يجد المرء جذابا. الرغبة الجنسية يمكن أن تكون عفوية أو استجابة، واما ان تكون إيجابية أو سلبية، ويمكن أن تختلف في شدتها حسب الشخص المطلوب. الرغبة الجنسية تتأثر بالأندروجينات في الرجال و الاندروجين و الاستروجين لدى النساء. العديد من الدراسات ربط هرمون الجنس ، التستوستيرون مع الرغبة الجنسية . ويتم تصنيع هرمون التستوستيرون بشكل رئيسي في الخصيتين عند الرجال و المبيض في النساء. هرمون آخر يعتقد أن له تأثيرعلى الرغبة الجنسية هو الأوكسيتوسين. والانتصاب مؤشر على الإثارة الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عدم الاحتلام عند الرجل هل هو طبيعي ام لا ولماذا يؤثر هذا على الانتصاب عند الرجل لماذا يصبح هناك صعوبة...

احتلام:هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

عند الاستمناء لماذا يشعر الانسان بفقد كبير ف الطاقه والشعور بالهبوط ولكن عند الاحتلام أو خروج المنى بسبب التوتر لا...

الاحتلام يحدث لاإرادياً، ولا يستهلك الطاقة، ولا النفسية، بينما العادة لسرية تحتاج لحالة نفسية وبذل جهد جسدي أثناء ممارستها،، الحالة النفسية في الجنس تشمل الشعور بالذنب كما تشمل الخوف من الفشل وعدم المقدرة، وأشياء أخرى كثيرة!!

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

عدم حدوث انتصاب لشخص في عمر 16 عند الاستمناء وظهر هذا بعد التوقف عن الاستمناء (العادة)لمدة شهر تقريبا وبعد الانتهاء...

ينتج عدم الانتصاب عن - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. والغالب أن الحالة نفسيةو وستعود إلى طبيعتها ، ويمصح بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، والتوقف عن العادة عدة أشهر!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثر كثرة الاستنماء ( 5 او 6 مرات اسبوعيا ) الى ضعف المنى في المستقبل وما هي اعرضه الجانبية...

لإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! لا يؤثر على كمية المني في المستقبل.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

السلام عليكم . ما هو الضعف الجنسي و عدم القدرة على الأنجاب و سرعة القذف عند الرجل (اتمنى شرحا بسيطا...

وعليكم السلام. الضعف الجنسي هو حالة تتميز بعدم القدرة على تحقيق أو الاحتفاظ بانتصاب القضيب الكافي للقيام بالعملية الجنسية بشكل مرضي. عدم القدرة على الإنجاب يشير إلى صعوبة تخصيب البويضة من قبل الحيوانات المنوية أو مشاكل في الإنجاب الذكوري بشكل عام. سرعة القذف تشير إلى حدوث القذف بسرعة زائدة وقبل الرغبة في ذلك. بالنسبة لسؤالك، عمرك البالغ 20 سنة يعد مبكرًا نسبيًا وفترة الاحتلام قد تكون متغيرة بين الأفراد. ومع ذلك، فإن عدم وجود انتصابات لفترة طويلة أو مشاكل أخرى في القدرة الجنسية يمكن أن تستدعي استشارة الطبيب لتقييم الحالة. أختبارات التأكد من وجود مشاكل جنسية تشمل التاريخ الصحي الشامل ، والفحص البدني ، وتحليل الدم للكشف عن مشاكل في الهرمونات أو أي عوامل أخرى محتملة. قد يتم أيضًا طلب اختبارات إضافية مثل تحاليل السائل المنوي لتقييم الإنجاب وفحوصات إضافية بناءً على الاحتياجات الفردية. من المهم أن تذكر تلك المشاكل للطبيب للحصول على التقييم والمشورة الطبية المناسبة لحالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه