اربعة اشهر مند زواجي ولم ننجب عملت فحص للمني ضهر سليم والزوجة سليمة مع العلم اننا نجامع يوم بعد يوم طيلة فترة مابعد الدورة الشهرية وطيلة ايام التبويض هل هدا طبيعي تأخر الحمل .

icon 16 مارس 2018
icon 873
اربعة اشهر مند زواجي ولم ننجب عملت فحص للمني ضهر سليم والزوجة سليمة مع العلم اننا نجامع يوم بعد يوم طيلة فترة مابعد الدورة الشهرية وطيلة ايام التبويض هل هدا طبيعي تأخر الحمل .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تسأل عن الموضوع قبل مرور سنة من الزواج، ولعله خير!! 0 2018-03-18 10:58:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا تسأل عن الموضوع قبل مرور سنة من الزواج، ولعله خير!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بعد تاخر الدورة بعشرة ايام تقريبا لم نستعمل الواقي الذكري هل يحصل حمل في هذه الفترة اي بعد اربعين يوم...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه,أما الأيام الباقية فهي آمنة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لقد تم تأكيد تسجيلك بنجاح، أهلاً وسهلاً! اجتمعت بزوجي اتناء أيام تبويض بعدها لم تاتيني دورة و نزلت معي افرازات...

يمكن حصول هذا حتى لو لم تاتي الدوره, ولكن ان تاخرت مره اخرى انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم واذا كانت النتيجه سلبيه انصحك بمراجعه طبيب النسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه للتاكد من عدم وجود كيس على المبيض قد ادى الى تاخر الدوره ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اجتمعت بزوجي اتناء أيام تبويض بعدها لم تاتيني دورة و نزلت معي افرازات بنية عامة تحليل 5 مرت طلع سلبي...

انصح باعادة التحليل مرة اخرى على ان يكون تحليل دم واذا كان سلبي فبامكان استعمال اي حبوب لتنزيل الدورة ولكن اذا حدث جماع فلا بد من استعمال مانع للحمل مثل العازل وحتى تنزل الدورة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متزوج حديثا و مارست الجنس مع زوجتي قبل الدورة بيوم ولكننا متفقين علي عدم الإنجاب حاليا واقوم بمنع حدوث الحمل...

الوقت غير مناسب للحمل،ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الجماع حصل منذ شهر ونصف واتتني الدورة بعد الجماع ب 11 يوم اما هذه الدورة فتأخرت عملت تحليل حمل بعد...

هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تاخرت دورتي الشهرية اسبوع في اليوم الاول المفترض نزول الدورة ولم تنزل فيه عملت تحليل بول فطلع سالب وبعد مرور...

هذل يعني عدم وجود حمل، وقد يكون التاخر بالدوره نتيجه وجود قلق او توتر. ولكن اذا كان تاخر الدوره يحدث بشكل متكرر فانصحك بمراجعه طبيبك لفحخص المبايض بالسونار واجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه لمعرفه سبب خلل الدوره ومن ثم يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يحدث حمل في غير ايام اباضة المرأة أي قبل مجيئ الدورة الشهريةالتالية بأيام؟ اريد ان احمل وقد...

يمكن ان يكون هذا الدم خارجي, اي من عنق الرحم او نتيجه الاباضه. ولكن اذا تكرر الامر انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للتاكد من عدم وجود اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم. اما بالنسبه الى الجماع فانصحك بان يكون في ايام الاباضه المتوقعه وبعد الجماع انصحك بالاستلقاء مده نصف ساعه قبل الاستحمام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه