الم الايلاج الاول في بداية الزواج

الم الايلاج الاول في بداية الزواج
icon 18 أغسطس 2023
icon 232
أرفض عملية الجماع بسبب .ضيق المهبل .تشنج مهبلي أثناء المحاولة .الخوف بسسب تعرضها لمشكلة سابقة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو أنك تعانين من ضيق في المهبل وتشنج مهبلي أثناء المحاولة، بالإضافة إلى خوفك من تعرضك لمشكلة سابقة. أولاً وقبل أي شيء، دعيني أؤكد لك أن هذه المشاكل ليست غير معتادة وأنها يمكن أن تواجه العديد من النساء. إشعري بالارتياح لأنك تتحدثين عن ذلك وتطلبين المساعدة الطبية. بناءً على الأعراض التي تعاني منها، يوصى بزيارتك لطبيب متخصص في طب النساء والتوليد. يمكن للطبيب تقييم حالتك بشكل متكامل وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تقف وراء هذه الأعراض. بناءً على التشخيص، قد يقترح الطبيب عدة خيارات علاجية تتناسب مع حالتك. قد يشمل ذلك تمارين العلاج الطبيعي لتقوية العضلات المهبلية وتحسين نقاط الشد، ويمكن أن يوصي بتطبيق مواد مرخية على المهبل قبل الجماع. قد ينصح أيضاً بالمحاولة البطيئة والتدريجية للجماع مع الشريك المفضل وتجنب الإجهاد النفسي والضغط عند ممارسة العلاقة الحميمة. لا تترددي في طرح كل الأسئلة التي تتبادر لذهنك خلال الزيارة الطبية. يهمني أن تشعري بالراحة والثقة حتى تتمكني من الاستماع لتوجيهات الطبيب واختيار الخيار الأمثل لحالتك. 0 2023-08-23 10:20:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يبدو أنك تعانين من ضيق في المهبل وتشنج مهبلي أثناء المحاولة، بالإضافة إلى خوفك من تعرضك لمشكلة سابقة. أولاً وقبل أي شيء، دعيني أؤكد لك أن هذه المشاكل ليست غير معتادة وأنها يمكن أن تواجه العديد من النساء. إشعري بالارتياح لأنك تتحدثين عن ذلك وتطلبين المساعدة الطبية. بناءً على الأعراض التي تعاني منها، يوصى بزيارتك لطبيب متخصص في طب النساء والتوليد. يمكن للطبيب تقييم حالتك بشكل متكامل وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تقف وراء هذه الأعراض. بناءً على التشخيص، قد يقترح الطبيب عدة خيارات علاجية تتناسب مع حالتك. قد يشمل ذلك تمارين العلاج الطبيعي لتقوية العضلات المهبلية وتحسين نقاط الشد، ويمكن أن يوصي بتطبيق مواد مرخية على المهبل قبل الجماع. قد ينصح أيضاً بالمحاولة البطيئة والتدريجية للجماع مع الشريك المفضل وتجنب الإجهاد النفسي والضغط عند ممارسة العلاقة الحميمة. لا تترددي في طرح كل الأسئلة التي تتبادر لذهنك خلال الزيارة الطبية. يهمني أن تشعري بالراحة والثقة حتى تتمكني من الاستماع لتوجيهات الطبيب واختيار الخيار الأمثل لحالتك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تعاني من الخوف وعدم فتحها لرجليها اثناء العلاقة الجنسية مما اضطر لتغير هذه الوضعية ومحاولة التدخيل في المهبل من...

كل الأوضاع الجنسية صحية، المهم حصول المتعة والوصول إلى الإرجاز، وليس هناك كتالوج للممارسة الجنسية، فلا داعي للقلق.في حالة الرغبة في الحمل، يفضل أن يكون الرجل من فوق، وأن تبقى الزوجة مستلقية بعد الجماع فترة من الوقت.وعليك إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثر كثرة الممارسة الجنسية مع زوجي دون الأيلاج على غشاء بكارتي؟ ولماذا يشعر زوجي بحرقة شديدة اثناء التبول والذي...

المفروض أن لا تؤثر على غشاء البكارة الذي لا يفض إلا بدخول شيء صلب إلى المهبل، حرقة زوجك تعني في الغالب وجود إما التهاب في المجاري البولية أو وجود حصوة أو رمل ، عليه إجراء فحص للبول، ولا علاقة لها بوضع القضيب.

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

زيادة الإفرازات المهبلية عند الزوجة عند الجماع خاصة في عملية الجماع الثانية وهذا يجعلني لا أستمتع أكثر بسبب كثرة الإفرازات...

يمكن تقليل الإفرازات بمراجعة اختصاصي نسائية، ولكن القذف الأنثوي عادي ولا يجب أن يسبب أزمة، وربما عليك التعود علبه، فليس جميع النساء يقذفن. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة متزوجة من خمس اشهر زوجي يشكو من عدم الاستمتاع في الجماع لكثرة نزول السواءل المهبلية اثناء الجماع وايضا...

لتضييق المهبل يفضل عمل تمارين كيغل وسوف تحتاجين إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من شد اطرافي اللا ارادي اثناء عملية الجماع مما يصعب الامور ع زوجي و يجعله مستاء' اشعر بخوف من...

الحالة نفسية، ويجب معرفة الوضع الشريحي بدقة وعدم الخوف، ففي اليوم يتم نصف مليون علية جنسية في العالم ويكونوا سعداء. يمكن تناول مهدئ لتخفيف الألم وصرف الانتباه.

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

فتاة حديثة الزواج مارسنا الجماع تقريبا ٣ مرات ولكن لم يدخل زوجي عضوه بالكامل بسبب عدم تحملي للألم الشديد رغم...

يمكن استعمال مخدر موضعي كبخاخ مثلاً زيلوكايين ، يوضع على المهبل قبل الجماع، وعليكما إطالة المداعبة لإتاحة الفرصة للمزلقات الطبيعية للعمل. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان