اريد معلومات عامة عن مرض السيلان

icon 14 مارس 2015
icon 3554
اريد معلومات عامة عن مرض السيلان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . للمزيد راجع القاموس. 1 2015-03-17 08:14:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . للمزيد راجع القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

تقرير مفصل عن مرض السيلان

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

اريد معرفة مإذا كان يوجد تحليل للكشف عن مرض الثالول التناسلي للرجال ام لا ؟

  • الفحص السريري والذي يشمل الأعضاء التناسلية .
  • إجراء عملية التنظير للجهاز التناسلي .
  • إجراء فحص مسحة عنق الرحم وتحليلها مخبرياً .
  • إجراء فحص اختبار فيروس الورم الحليمي البشري للكشف عن مدى خطورة وإحتمال الإصابه بالسرطانات إثر حدوث الإصابة به .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد فهم معلومة توصف العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة للشفاء من مرض ثر المني وشكراً؟؟

ثر المني مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر. اتباع نظام غذائي عالي البروتين

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام انا ريد الاستفسار عن مرض ميكروسفالي و هل يعالج

لا يوجد علاج يستطيع إرجاع رأس الطفل إلى الحجم والشكل الطبيعي. - يرتكز العلاج على تقليل الأعراض العصبية للمرض: التأهيل الطبي للطفل. بعض الادوية: لتقليل التشنجات و الأعراض العصبية. إعطاء المشورة الوراثية للأم : لتقليل نسبة الحدوث في مرات الحمل القادمة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أبي مصاب بسرطان البروستات ، أريد أن أعرف أكثر عن هذا السرطان؟

سرطان البروستات هو السرطان الذي يصيب غدة البروستاتا وهي جزء من الجهاز التناسلي الذكري و من النوع الاكثر تشخيصا والسبب الثاني للوفيات السرطانية عند الرجال في معظم أنحاء العالم و يزداد حدوثة كلما تقدم العمر ان خطر وجود سرطان البروستات خفي عند الرجل بعمر ٥٠ سنة هو ٤٠٪ بينما خطر وجود سرطان واضح سريريا هو٩،٥٪ وهكذا فان العديد من السرطانات بطيئة النمو ولا تؤثر على المريض في حين ان بعضها الاخر خبيث جدا واذا اكتشفت متاخرة او تركت بدون معالجة فانها سوف تؤدي الى الوفاة تم تحديد عوامل عديدة لسرطان البروستات وكما ذكرنا سابقا يزيد التقدم في العمر خطر سرطان البروستات

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سألت الدكتور عن اذ كنت مصاب بالايدز و اجبتني بمراجعة اختصاخي جلدية لماذا تنصحني بمراجعة اختصاصي أمراض جلدية ؟ الرجاء...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.. ،اختصاصي الأمراض الجلدية هو أيضاً اختصاصي الأمراض التناسلية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا يا دكتور اريد سؤالك عن أمر و هو هل صحيح أن القبلة تسبب مرض الايدز

لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه