اعاني من ارتخاء وتنميل بكامل اجزاء الجسم بسبب الافراط في العادة السرية

اعاني من ارتخاء وتنميل بكامل اجزاء الجسم بسبب الافراط في العادة السرية
icon 23 مارس 2017
icon 993
عمري 21 /اعاني من ارتخاء وتنميل بكامل اجزاء الجسم بسبب الافراط في العادة السرية هل هناك حل لكي اعود
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك وقف العادة و تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. 0 2017-03-26 17:12:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عليك وقف العادة و تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا عمري 19 سنة واعاني من تعب وارهاق شديد ونغزات في مختلف اجزاء الجسم وانا مدمن على العادة السرية هل...

الحل هو أن تبحث عن هواية تقضي بها وقتك غير التقكير في الجنس، مثل الرياضة اليومية والمطالعة اليومية وغيرها من الهوايات، يمكنك تناول بعض المهدئات بوصفة طبية أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من الم وتشنج عند ممارسة العادة سرية في القضيب الحوض اشعر بالضعف العام ملاحظة كنت امارس العادة بشكل كبير...

عليك التوقف عن العادة السرية وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات والخضروات والفواكه وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

افرطت في العادة السرية لمدة10سنوات وأعاني من أعراض كثيرة ومتفرقة في كامل الجسد تنميل دائم,شد,خدران,وجع دائم ودوخة في الراس هل...

الحديث في الصحافة مبالغ فيه، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وإذا توقفت عن الممارسة تعود خلايا الجسم التالفة لحالتها مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست العادة السرية باسراف لسنوات وقد تركتها منذ 10 ايام اعاني من ارتخاء اعصاب في جسمي ولدي ضعف عام وعدم...

الاستنماء أو العادة السرية: هي تحفيز الفرد أعضائه التناسلية من أجل المتعة الجنسية، والتي قد تؤدي أو لا تؤدي إلى النشوة الجنسية. فعلى الرغم من المعتقدات الخاطئة المتعلقة بممارسة العادة السرية، إلا أن المشاكل الحقيقية الناتجة عن ممارسة الاستنماء تكاد تكون معدومة إلا إذا تم ممارستها بشكل كثيف ومتكرر ومبالغ به قد تتسبب بالأذى الجسدي والنفسي أيضاً.
هناك بعض الآثار الجانبية للاستمناء مثل:

  • تهيج الجلد.
  • تورم طفيف في القضيب يعرف بالوذمة، وعادة ما يختفي هذا التورم في غضون يومين.
  • الإحساس بالذنب، ذلك لتعارض العادة السرية مع معتقداتهم الدينية أو الروحية أو الثقافية .
  • انخفاض الحساسية الجنسية: حيث أن طرق الاستمناء العنيفة تزيد من ضعف الإحساس والإثارة الجنسية.
  • تعطيل الحياة اليومية مما يسبب لهم في فقدان العمل أو المدرسة أو الأحداث الاجتماعية الهامة و تؤثر على مسؤولياتهم وعلاقاتهم.
  • تظل أكبر مخاوف ممارسة العادة السرية حدوث ضعف الانتصاب والإصابة بالعجز الجنسي ولكن الكثير من الأبحاث الأخير أثبتت عكس ذلك، قد تدل صعوبة الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه إما أثناء ممارسة العادة السرية أو أثناء ممارسة الجنس قد تكون علامة على حالات مرضية أخرى مثل:
    • أمراض القلب والسكري و المسالك البولية.
    • استخدام الكحول والسجائر.
    • زيادة الوزن المفرط.
    • يمكن أن يؤدي القلق بشأن الأداء الجنسي أو جودة الانتصاب إلى مزيد من التوتر، مما يؤدي أحيانًا إلى خلق حلقة مفرغة، فالتوتر و الحالة النفسية تؤثر بشكل مباشر على الحياة الجنسية.

ينصح دائماً في الفترة التي تعقب الامتناع عن العادة السرية بالآتي:

  • ممارسة الرياضة و بذل مجهود البدنية لاستعادة اللياقة البدنية.
  • تناول طعام صحي ومتوازن واتباع حمية صحية مناسبة والسعي للحصول على وزن مثالي.
  • الانخراط في الأنشطة الإجتماعية و قضاء وقت أكثر مع الأهل والأصدقاء.
  • البحث عن مجموعات دعم.

قد يحتاج الجسم إلى مدة قد تصل إلى 100 يوم للتخلص من عواقب العادة السرية، فإذا استمرت المشكلة بفقد الإحساس و ارتخاء أعصاب فيجب استشارة الطبيب.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

مفرط بلعادة السرية منذ10سنوات وبشكل يومي وأحيانا مرتين في اليوم هل الافراط في العادة يتلف الاعصاب ويقتل خلايا المخ اعاني...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم..انا اعاني من ادمان كبير بالعادة السرية .. حتي غير من الملامح الفسيولوجية لشكل القضيب وعدم الانتصاب المكتمل .....

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه