اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي ؟ وأوجاع عند التبول !؟

icon 19 أغسطس 2015
icon 12806
اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي ؟ وأوجاع عند التبول !؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. للمزيد راجع ثر المني في القاموس. 3 2015-08-19 19:21:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي

إن خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي يسمى أيضاً ثر المني (بالإنجليزية: Spermatorrhea). يعتبر ثر المني حالة تصيب الذكور وتتمثل بخروج السائل المنوي دون ممارسة النشاط الجنسي، حيث أنه من المعروف أن المني يخرج من القضيب خلال الجماع أو ممارسة العادة السرية. تنقسم اسباب نزول المنى عند الرجال أو ثر المني إلى نوعين، في النوع الأول يحدث قذف السائل المنوي خلال النوم ويصاحبه رؤية أحلام جنسية، أما النوع الثاني فيتضمن قذف السائل المنوي خلال النوم دون رؤية الاحلام، ويحدث أيضاً خلال الاستيقاظ.

يؤدي النشاط الجنسي عادةً إلى قذف السائل المنوي، إلا أن اسباب القذف اللاإرادي أو اسباب خروج المنى بدون سبب قد تتضمن ما يلي:

  • مشاكل البروستاتا: مثل التهاب البروستاتا أو سرطان البروستاتا. حيث أن زيادة الضغط على الحوض أو البطن في المصابين بتضخم البروستات ويعتبر من أكثر اسباب خروج المنى لا اراديا شيوعاً.
  • التعرض لإصابة عصبية: تؤدي إصابات أو جراحة الحبل الشوكي أو منطقة الفخد إلى التأثير على الأعصاب المرتبطة بعملية قذف المني. كما تؤدي بعض الاالتهابات والتقدم في العمر أيضاً إلى التأثير على هذه الأعصاب
  • تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب. 
  • الاحتلام.
  • عدم الاتزان العاطفي.
  • الإفراط في ممارسة النشاط الجنسي.
  • التعرض للإثارة الجنسية أو التفكير بأفكار جنسية.
  • تناول الكحول.

إن بعض حالات ثر المني يمكن علاجها بعلاج اسباب خروج المني المباشر لها، وبعضها لا تحتاج إلى العلاج أبداً. ولكن بشكل عام، تعتبر حالة ثر المني والحالات الأخرى المتعلقة بالصحة الإنجابية من الأمور التي تستدعي مراجعة الطبيب. وفي حال تكرر خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع، أو حدثت هذه الحالة خلال اليوم (الاستيقاظ) ورافقها الدوار، وفقدان الطاقة، وضعف الأرجل وأسفل الظهر، والأرق فإنها تعتبر عندها حالة مرضية تتطلب الرعاية الطبية.

ومن الحالات الأخرى المتعلقة ب اسباب نزول السائل المنوى (اسباب خروج المنى) بدون سبب والتي تحتاج إلى زيارة الطبيب:

  • الشعور بالحرقة خلال التبول.
  • وجود الدم في البول أو المني.
  • حدوث تغيرات في قذف السائل المنوي.
  • الشعور بالألم عند قذف السائل المنوي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من ضعف جنسي شديد والام ف الخصيتين عند نزول السائل المنوي واحيانا عند التبول

لعلاج الضعف الجنسي، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من اضطرابات متكررة في الجهاز البولي كحرقة بسيطة في البول وعندما اتبول يتبقى كمية من البول تخرج ﻻاراديا كما...

ربما يجب عليك عمل فحص للبول لاستبعاد وجود التهابات، كما يفضل ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض، والتي لها تأثير على القذف وخروج المنويات. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من قلة السائل المنوي عند الجماع

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي . - ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج. استشير طبيبك قبل استعماله. عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من عدم خروج المني خلال الجماع مع خروجه عند الإحتلام

ما دام المني يخرج، فليس هناك انسداد في القنوات المنوية، وهذا مطمئن. قد يكون لديك ضعف في عضلات الحوض، ويمكن تقويتها بواسطة تمارين كيغل، كما هي مفصلة في القاموس. وربما يجب عمل فحص بول للاطمئنان على سلامة المجاري البولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب اعاني من قلة السائل المنوي وكثرة التبول

لعلاج قلة السائل المنوي عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ولعلاج كثرة التبول عليك غمل فحص بول ومراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي 15 سنه اعاني من اخراج السائل المنوي لا ارادي

ثر المني بحد ذاته مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسناء التبول حرقة في راس القضييب ويوجد لدي قلة في عدد السائل المنوي

يجب التأكد من عدم وجود التهابات بوليةو ولذلك يجب فحص البول، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من شبه سيلان النوم اثناء ليس كالحتلام فا في الاحتلام يخرج الكثير من المني وايضا اعاني احيانا بعد انتهاء...

هناك عدة وسائل لعلاج الحالة، ولكنه في الواقع لا يوجد علاج جذري ، كما أنه ليس هناك حاجة لعلاج، إلا إذا كان هناك صدمة نفسية فيجب علاجها، أو أصبح الاستحلام متكرراً بحيث يؤدى إلى الضعف الجنسي والجسدي، كما قد يؤدي إلى ضياع المنويات وإلى العقم وبشكل عام فإنه على الذي يعاني من الاستحلام أن يعيد النظر في أفكاره النهارية وتصوراته الجنسية، راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 4

في الصحة الجنسية

اعني من خروج السائل المنوي شبه يوماً من دون احتلام

علاج ثر المني:لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر آمن لنز المن.راجع ثر المني في القاموس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه