افضل يوم للجماع بعد الزواج وكيف ان زوجتي قد بدات الدورة الشهرية وما اع

افضل يوم للجماع بعد الزواج وكيف ان زوجتي قد بدات الدورة الشهرية وما اع
icon 3 يناير 2016
icon 4661
أفضل يوم للجماع بعد الزواج ؟ وكيف أعرف أن زوجتي قد بدأت الدورة الشهرية ؟ وما أعراض أول يوم من الدورة الشهرية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الدورة الشهرية أو دورة الحيض هي مرحلة رئيسية من مراحل البلوغ عند الفتاة , و هي سلسلة من الاحداث الشهرية التي تحصل في جسم الانثى للتحضير لعملية الحمل الممكنة. ففي كل شهر و لدى معظم السيدات تُنتج بويضة واحدة من المبايض و هذه تسمى عملية التبويض و في نفس الوقت تحصل تغييرات هرمونية لتجهيز الرحم. اذا حدثت عملية التبويض و لم يتم الاخصاب عندها تنزل بطانة الرحم عبر المهبل و هذه تدعى دورة الحيض . تتفاوت مدة دورة الحيض بين السيدات وتتراوح بين 28 - 35 يوماً وتشتمل على طورين هما الطور المبيضي والطور الرحمي . 3 2016-01-04 13:31:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الدورة الشهرية أو دورة الحيض هي مرحلة رئيسية من مراحل البلوغ عند الفتاة , و هي سلسلة من الاحداث الشهرية التي تحصل في جسم الانثى للتحضير لعملية الحمل الممكنة. ففي كل شهر و لدى معظم السيدات تُنتج بويضة واحدة من المبايض و هذه تسمى عملية التبويض و في نفس الوقت تحصل تغييرات هرمونية لتجهيز الرحم. اذا حدثت عملية التبويض و لم يتم الاخصاب عندها تنزل بطانة الرحم عبر المهبل و هذه تدعى دورة الحيض . تتفاوت مدة دورة الحيض بين السيدات وتتراوح بين 28 - 35 يوماً وتشتمل على طورين هما الطور المبيضي والطور الرحمي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي افضل ايام الجماع لحدوث حمل علماً ان مدة الدورة الشهريه 7 ايام كل 31 يوم

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. ويفضل الجماع كل ثاني يوم!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي أفضل أيام الجماع بعد الدورة لكي تحمل المرأة مع العلم أن مدة الدورة 5 أيام وليست 7 أيام

إذا كانت دورتك منتظمة كل 28-30 يوم فإن الإباضة تحدث من اليوم 9 إلى اليوم 14 من نزول الدورة الشهرية، علما بأن أكثر الأيام خصوبة هي 12،13 و14 وبذلك تكون هذه الأيام هي الأفضل للجماع لحدوث حمل.

أما بالنسبة للأيام التي بعد أو قبل فترة التبويض تكون فرصة الحمل فيها قليلة.

اقرأ المزيد

كيف تختلف احتمالية حدوث الحمل خلال الشهر؟

طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل

ما هي طريقة الحمل؟

 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

حدث جماع يوم 8 - 10 - 13 من الدورة مع العلم دورتي كل 26 او 27 يوم ومدتها 6...

من الممكن جداً، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

البنت التي لها تاخر في العادة الشهرية ب:15 يوم هل يمكن ان تحمل من اول جماع ؟؟

ممكن ، حسب وقت الجماع، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه