هل التثدي عند الرجال يسبب قلة الخصوبة

هل التثدي عند الرجال يسبب قلة الخصوبة
icon 9 يناير 2018
icon 4015
السلام عليكم هل التثدي عند الرجال يسبب قلة الخصوبة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب معرفة سبب التثدي والذي هو هرموني على الأغلب بعدها يتم التشخيص ومن ثم يتم العلاج فربما كان الامر طبيعي 1 2018-01-10 05:44:53
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يجب معرفة سبب التثدي والذي هو هرموني على الأغلب بعدها يتم التشخيص ومن ثم يتم العلاج فربما كان الامر طبيعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله اختفاء الخصية عند الرجال هل يؤثر على قوة الانتصاب والقذف المبكر وماعلاج اختفاء الخصية عند الرجال...

يجب التوضيح بدايةً بأن تاثير اختفاء الخصية يختلف بحسب السبب والعمر كما يلي:

  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل دائم يشير لوجود الخصية المهاجرة، ويجب تتبعها ويكون العلاج بحسب العمر، ففي حال كان الذكر رضيع يتم عندها إعادة الخصية لمكانها جراحياً، ولا يؤثر اختفاء الخصية المعادة مستقبلاً على قدرته الجنسية.
  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل دائم عند الكبار، ووجود هذه المشكلة منذ الصغر يدل على وجود الخصية المهاجرة، إلا أن العلاج يكون باستئصالها بعد تتبعها، ويمكن أن يعاني الرجل من مشاكل جنسية.
  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل متقطع وفي ظروف محددة، وذلك يسمى الخصية القفازة، وهو أن الخصية تنسحب لأعلى بفعل تاثير العضلة الممسكة بها مما يجعلها ملاصقة للجسم، ويحدث ذلك عند البرد أو وقت الانتصاب، او عند ملامسة باطن الفخذ، إلا أنها تعود لكيس الصفن بعد انتهاء المؤثر.

لذا فإن اختفاء الخصية عند الانتصاب أو اختفاء الخصيتين أثناء الانتصاب يعتبر رد فعل طبيعي في حال حدث ذلك في وقت محدد وعادت الخصية لمكانها.
أما استمرار اختفائها مع وجود أعراض مثل ضعف الانتصاب والقذف المبكر فيحتاج ذلك لمراجعة الطبيب للفحص السريري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور ، من فضلك لدي سؤال هل البريجابالين تؤثر على الانتصاب و تسبب العقم للرجال

وعليكم السلام. لا توجد دراسات مؤكدة تشير إلى أن البريجابالين يؤثر على الانتصاب أو يسبب العقم للرجال. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية الجميلة مثل تأثير طفيف على الوظيفة الجنسية. إذا كنت قلقاً بشأن تأثير البريجابالين على صحتك الجنسية، فالأفضل أن تستشير طبيبك لمزيد من المعلومات والتوجيه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم،، هل السمنة تؤخر البلوغ عند الذكور، وهل تقلل هرمون التوستيرون في الجسم وتزيد هرمون الانوثه؟! وشكراً.

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالمرض : - ارتفاع كوليستيرول الدم. - ارتفاع ضغط الدم. - الاصابة بالسكري . - المتلازمة الأيضية. - امراض القلب . - السكتة . - انقطاع النفس أثناء النوم . - الاكتئاب . - أورام القولون , الثدي , الرحم , المبيضين , عنق الرحم , المستقيم وغدة البروستات . - الاضطرابات النسائية كالعقم وعدم انتظام دورة الحيض . - ضعف الانتصاب . - التهاب المفاصل العظمي . - الاصابة بالصدمة . - مشاكل نفسية واكتئاب .

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ما هي اضرار كثرة الاستمناء و هل يسبب العقم

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. قد يحصل العقم إذا حصلت مضاعفات في الحهاز التناسلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه