ان طول قضيب سم عند الارتخاء و سم عند النتصاب مع العلم ان هل سيزيد طوله

ان طول قضيب سم عند الارتخاء و سم عند النتصاب مع العلم ان هل سيزيد طوله
icon 29 سبتمبر 2018
icon 2709
ان طول قضيب 3 سم عند الارتخاء و 10 سم عند النتصاب مع العلم ان عمري 16 سنة . هل سيزيد طوله بعد هذا العمر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد طرق علمية معتمدة لتطويل القضيب،والطرق المطروحة في السوق غير مشجعة، الطول العادي من ٨-١٨ سم.ويستمر النمو حتى العشرينات.

1 2018-09-30 09:13:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

لا يوجد طرق علمية معتمدة لتطويل القضيب،والطرق المطروحة في السوق غير مشجعة، الطول العادي من ٨-١٨ سم.ويستمر النمو حتى العشرينات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا عمري ٢١ سنه طول قضيبي أثناء الارتخاء لا يتجاوز ٥ سم متر وعند الانتصاب ١٣-١٤ هل حجمه طبيعي !؟

يسأل الرجال كثيراً عن المواصفات الطبيعية للقضيب، أو عن متوسط طول القضيب الطبيعي قبل الانتصاب (بالإنجليزية: Erection) وعن متوسط طول القضيب المنتصب.

ويمكن تلخيص المواصفات الطبيعية للقضيب كالآتي:

  • يبلغ متوسط طول القضيب الطبيعي قبل الانتصاب 3.61 إنش (9.169 سم)، بينما يبلغ متوسط ​​طول القضيب المنتصب 5.16 إنش (13.106سم).
  • يبلغ متوسط محيط القضيب الطبيعي قبل الانتصاب 3.66 إنش (9.296 سم)،  بينما يبلغ متوسط محيط القضيب المنتصب 4.59 إنش (11.659 سم).

وأجريت دراسة نشرت في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية (بالإنجليزية: British Journal of Urology International)، بمشاركة أكثر من 15,000 رجل، وبينت الدراسة ما يلي:

  • هناك 95% من الرجال لديهم متوسط طول القضيب المنتصب يساوي 6.3 إنش (16 سم)، أي أن هناك فقط 5% من الرجال لديهم قضيب أطول من 16 سم.
  • هناك 5% من الرجل لديهم متوسط طول القضيب المنتصب يساوي 3.94 إنش (10 سم) أي أن هناك 5% فقط من الرجال لديهم طول قضيب منتصب أقل من 10 سم.

ويمكن أن يقوم الرجل بقياس القضيب لديه من خلال قياس طول القضيب من أعلاه (المكان الذي يتصل فيه بعظم العانة) وحتى حشفة القضيب (بالإنجليزية: Glans penis) (رأس الحشفة هو الجزء المستدير في نهاية القضيب)، وقد يسعى بعض الرجال للقيام بعمليات تكبير القضيب، أو استخدام بعض الأجهزة والأدوات التي تعمل على إطالة القضيب، ولكن يجب عدم استخدام هذه الادوات أو القيام بعمليات إطالة القضيب إلا بعد استشارة الطبيب المختص للتأكد من الحاجة لذلك.

وللإجابة على سؤالك حول الطول الطبيعي للقضيب كم سم؟ فإن الطول الطبيعي للقضيب المنتصب يتراوح بين 10-16 سم، حسب الدراسات والبيانات الموثقة علمياً، ولكن يفضل مراجعة الطبيب المختص لسؤاله والتأكد من ذلك.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه