انا اجريت عملية ifv لم تنجح بسبب عدم وجود الويضات هل ممكن ان احمل طبيعي من بعدها مع علم زوجي يعاني من قلة سائل المنوي

icon 11 نوفمبر 2017
icon 597
انا اجريت عملية ifv لم تنجح بسبب عدم وجود الويضات هل ممكن ان احمل طبيعي من بعدها مع علم زوجي يعاني من قلة سائل المنوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظرياً ممكن ، ويعتمد على كمية المنويات المتوفرة، ويمكنه زيادتها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر. 0 2017-11-12 10:20:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظرياً ممكن ، ويعتمد على كمية المنويات المتوفرة، ويمكنه زيادتها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا تزوجت وبعد سنه من الزواج اصبح عندي مولوده لكن بعد ذلك أردت إنجاب أطفال من زوجتي لكن ذلك لم...

بمعرفة السبب يمكن علاجه والتغلب عليه وتسهيل حدوث الحمل. يمكن اتباع النصائح التالية للتغلب على مشكلة قلة الحيوانات المنوية وضعف حركة الحيوانات المنوية:

  • التوقف عن التدخين.
  • تجنب شرب الكحول.
  • المحافظة على الوزن ضمن حدود الوزن الصحي.
  • تجنب استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب المختص.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.
  • تجنب تعرض الخصيتين لدرجة الحرارة المرتفعة: حمامات الاستحمام الساخنة/ الساونا.
  • تجنب لبس الملابس الداخلية الضيقة.
  • ممارسة الجنس كل 2-3 أيام بدل من الممارسة اليومية.
  • تناول الأطعمة التي قد تحسن من الأداء الجنسي مثل: العسل/ غذاء ملكات النحل/المكسرات/ الثوم/ الموز/ الزنجبيل/ التمر/ الأسماك/ التوت وغيرها.

للمزيد: أسباب تأخر الحمل بعد إنجاب الطفل الأول / طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل / زيادة حجم السائل المنوي وتعداد الحيوانات المنوية / هل يمكن علاج انعدام الحيوان المنوى بالحجامة؟ / علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل والأعشاب / حقائق يجب أن تعرفها عن السائل المنوي

المرجع: Causes of Low Sperm Count and Motility

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجه منذ 5سنوات وعمري 27 ولم يحصل حمل عندي واعاني من خروج السائل المنوي بعد الممارسه مباشرة وان كان الوضع...

بالنسبة لخروج السائل ليس مشكلة لأن السائل يتكون من السائلزالمنوي وإفرازات المهبل أيضاً، ويمكن البقآء مستلقية لمدةو نصف ساعة بعد الجماع لتحسين فرص الإخصاب، أما الحمل بشكل عام فيحتاج لوضع نفسي ملائم أيضاً والتخلص من الضغوط، إذا لم يحصل حمل منذ هذه الفترة المذكورة يمكنك أيضاً تجربة الإخصاب الإصطناعي . راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي مشكلة في عدم القذف المني ولكن لدي انتصاب طبيعي مع الشعور بالنشوة الطبيعية ولكن من دون ان يخرج اي...

يجب عليك النتظار قليلاً فجسمك ما زال بحاجة للراحة وإعادة التأهيل، عليك البدء بممارسة الرياضة الخفيفة، وتناول الأغذية المتوازنة، راجع انتصاب في القاموس، كما أن السكري عامل معطل، فعليك الصبر قليلاً، وستعود الأمر إلى مجاريها.

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

انا متزوجه من 7اشهر ولم يحدت حمل راجعت الطبيب انا وزوجي وتبين ان لدى زوجي ضعف في الحيوان المنوي هل...

حسب فحص المنويات والهرمونات الجنسية لدى الزوج،وكذلك اللياقة البدنية والصحة العامة!!وربما يجب إجراء الفحوصات قبل البدء في أي علاج، راجعي اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بعد الجماع حتى ولو لم اقم من مكاني لساعات السائل المنوي يخرج هل هذا الامر طبيعي علماً ان زوجي جرى...

ما دامت التحاليل جيدة فسيتم الحمل في وقته، والمشكلة ليست في خروج السائل المنوي، فهو سيخرج على أي حال، ولا مكان اتخزينه في الجسم، توكلي على الله، وستحل مشاكلك الحياتية والنفسية عن قريب إن شاء الله.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة منذ 3سنوات ونصف وما صار عندي حمل عملت كل الفحوصات وطلعت سليمة الا اختبار ما بعد الجماع في...

يجب على زوجك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ص.خ/ كيف حالكم؟ انا شاب عمري ٢٦ سنه متزوج منذ حوالي٤ سنوات ولم ارزق باي طفل في بداية الامر عملت...

للتوضيح .. الحيوانات المنويه الميته ليس لها علاقه بإنسداد الحبل المنوي .. إنما الإلتهابات هي السبب وعادة ما تكون إلتهابات في البروستاتا ونزلت للبربخ أو الخصيه من خلال الحبل المنوي.. وأفضل طريقه متاحه حاليه للإنجاب هو أخذ حيوانات منويه مباشره من الخصيه وحقنها في بويضة الزواجه .. أي طفل الأنابيب أو الحقن المجهري

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أنا اعاني من تخثر السائل المنوي و لا أرى فيه سيولة إالا في بعض الأحيان و أنا متزوج...

نعم يؤثر ويعيق المنويات من الوصول إلى البويضة، و، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وعليك تناول فيتامين سي وشرب الكثير من الماء وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه