انا زوجي لايقذف ولما سالته قال انه قذفه قليل ونادرا مايكون قوي ذالك

انا زوجي لايقذف ولما سالته قال انه قذفه قليل ونادرا مايكون قوي ذالك
icon 22 يونيو 2015
icon 2527
السلام عليكم انا زوجي لايقذف ولما سالته قال انه قذفه قليل ونادرا مايكون قوي هل يمكن ذالك دكتور ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن سيدتي.. قلة السائل المنوي قد تكون نتيجة زيادة اللزوجة او انسداد جزئي في القنوات المنوية او التهاب.. ضعف دفق القذف ايضا قد يكون بسبب انسداد جزئي او زيادة لزوجة او بسبب وهن عضلي لابد من اجراء فحص للسائل المنوي 1 2015-06-23 13:05:57
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
ممكن سيدتي.. قلة السائل المنوي قد تكون نتيجة زيادة اللزوجة او انسداد جزئي في القنوات المنوية او التهاب.. ضعف دفق القذف ايضا قد يكون بسبب انسداد جزئي او زيادة لزوجة او بسبب وهن عضلي لابد من اجراء فحص للسائل المنوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

خطيبي كان قذفه للساءل المنوي كلش زين بس قبل فترة انقع الساءل .يصير عنده شهوة بالقمة بس ماينزل الساءل ماهو...

قد يكون حادثاً عابراً، أو قد يعاني من مشاكل في البروستاتا أو انسداد في المجاري المنوية نتيجة التهابات في المنطقة، رعليه مراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص الطبي والتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ابغى اعرف اذا زوجي نزل المني ولا لا لانه كان مسافر لمده اسبوع وجاء وقت الجماع والسائل المنوي...

يتسائل العديد حول كيفية حدوث الحمل (بالإنجليزية: Pregnancy)  وشروط نجاحه، حيث أنه يجب أن يلتقي حيوان منوي واحد فقط ببويضة واحدة جاهزة ليقوم الحيوان المنوي بتلقيحها، ومن ثم تنغرس البويضة الملقحة في بطانة الرحم، عندها يحدث الحمل بشكل مبدئي، وقد يستغرق حدوث الحمل ما يصل إلى 2-3 أسابيع بعد ممارسة الجنس.

عندما تنغرس البويضة المخصبة في الرحم، فإنها تطلق هرمونات الحمل التي تمنع بطانة الرحم من السقوط- وهذا هو السبب في غياب الدورة الشهرية والذي يعتبر أحد الأدلة على وجود الحمل وحدوث القذف، لذلك يجب أن تقوم المرأة بعمل فحص الحمل، إما من خلال البول أو الدم،  للتأكد من حدوث الحمل عند موعد الدورة الشهرية القادمة.

ويمكن أن تظهر بعض الأعراض المبكرة التي قد تدل على حدوث القذف وحصول الحمل، منها:

  • غياب الدورة الشهرية عن موعدها.
  • تورم والم في الثدي.
  • التعب العام.
  • الغثيان أو التقيؤ.
  • الانتفاخ.
  • الإمساك.
  • كثرة التبول.

وللإجابة على سؤالك حول "اذا نزل زوجي داخل" أو حول الشكل الطبيعي للسائل المنوي وحول شكله المتجمد، فإن السائل المنوي يعتبر طبيعياً عندما يكون لونه أبيضاً أو رماديًا، ولكن يمكن أن يظهر في بعض الأحيان باللون الأصفر، ويظهر شكل السائل المنوي على شكل سائل لزج أو متجمد يشبه الهلام بعد القيام بعملية القذف، ومن ثم يعود لوضعه الطبيعي بعد مرور 5 إلى 40 دقيقة.

يفضل استشارة الطبيب أو مختصين حول شروط حدوث الحمل، والسؤال بشكلٍ مفصل حول الشكل الطبيعي للسائل المنوي، ولكن بشكلٍ عام لا يوجد أي بيانات أو دراسات علمية تدل على أن هناك طريقة لمعرفة وقت نزول السائل المنوي أو أنه من خلال شكله أو لونه يمكن معرفة أنه قد نزل سابقاً أم لا.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا كل ما احبل اجهضه لا افوت الشهرين زوجي لديه نقص في السائل المنوي وسعات ضعف جنسي قالولي...

هناك أسباب كثيرة قد تكون وراء الضعف الجنسي للرجل مثل ضعف الهرمونات، وضعف اللياقة البدنية ، السكري وأمراض أخرى ، وابعض أنواع الأدوية!! قد يشمل علاج العقم التدابير التالية: - الادوية الهرمونية. - مضادات حيوية. - منشطات جنسية. - اللجوء الى الجراحة. - الانجاب عن طريق اطفال الانابيب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا ، انا شخص متزوج يصير عندي قذف سائل النومي بشكل مستمر عند التوتر .. مثال بكون اقدم الامتحان ويجي...

ثر المني: لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً ، العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة، وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة ثر المني: ١- اتباع نظام غذاءي متوازن مهم لعلاج ثر المني وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضذراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه، تشمل الفواكه الموصى بهامن قبل المماسين الصحيين البرقرق والأناناس والأفوكادو، ٢- ينصح بالحد أو من وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع نظام حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر لتر المني ، للمزيد راجع ثر المني في الموقع!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم دكتور انا متزوجة حديثا ولاحظت أن زوجي لما يقذف يتبول مباشرة ومااعرف ليش مشكور مسبقا

قد يكون التبول بعد الممارسة الجنسية مفيد في تنظيف المجاري البولية، ولكن إذا كان الأمر مزعجاً، فقد يدل على وجود التهابات في المثاة أو في الإحليل، ويفضل عمل فحص للبول لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام دكتور انا لي حوال سنه متزوجه وما اراد الله ان احمل سوالي . هل هو سبب قصر العضو الذكري...

كلا، لا علاقة لطول العضو لذكري بالحمل، لأن المنويات ليست بحاجة للطول، فهي قادرة على السباحة والوصول إلى البويضة، يمكن مراجعة اختصاصي مسالك وبلية لتقييم حالة الزوج وفحص الهرمونات والمننويات.

سؤال من أنثى سنة 4

في الصحة الجنسية

يا دكتور انا خطيبي سوا حادث وجاه ضعف جنسي والدكتور نصحه بالعادة السرية وهو طلب مني اني اصور له جسمي...

هي ليست علاج للضعف الجنسي، وإنما تمرين لعل وعسى، وأنا أنصحه بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وسيتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه