انا متزوجة شهرين كنت متخوفة من عملية لجماع ولم تحصل الا بعدحوالي شهر م

انا متزوجة شهرين كنت متخوفة من عملية لجماع ولم تحصل الا بعدحوالي شهر م
icon 21 سبتمبر 2017
icon 2361
مرحبا انا متزوجة منذ شهرين كنت متخوفة من عملية لجماع ولم تحصل الا بعدحوالي شهر من الزواج ولكن ما حسيت بوجع ولا حتى رأيت دم بعد ذلك هل هذا طبيعي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادي ، وهناك عدة أسباب لعدم نزول الدم بعد الإيلاج الأول: ١- أن يكون الغشاء مطاطياً، أو سميكاً. ٢- أن يكون رقيقاً، ولا يحتوي على أوعية دموية كافية، ٣- أن يكون غير موجود خلقياً. ٤- أن يكون قد تمزق في وقت سابق نتيجة رضح أو عنف ، وخاصة في الطفولة. ٥- أن تكون فتحة الحيض واسعة، فينزل في مرات تالية بعد تمزق الغشاء. 0 2017-09-21 07:48:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادي ، وهناك عدة أسباب لعدم نزول الدم بعد الإيلاج الأول: ١- أن يكون الغشاء مطاطياً، أو سميكاً. ٢- أن يكون رقيقاً، ولا يحتوي على أوعية دموية كافية، ٣- أن يكون غير موجود خلقياً. ٤- أن يكون قد تمزق في وقت سابق نتيجة رضح أو عنف ، وخاصة في الطفولة. ٥- أن تكون فتحة الحيض واسعة، فينزل في مرات تالية بعد تمزق الغشاء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هذا طبيعي من يوم زواجنا الى الان زوجتي قالت لم اشعر بالشهوه مع اني اقبل و العق ولا ادخل...

يمكن أن تمر السيدات بفترات من انخفاض الرغبة الجنسية ويكون ذلك لعدد من الأسباب التي تستدعي الحوار بين الزوجين ومعرفة رغبات ومخاوف كل منهما، وفي حال قررا أهمية مراجعة طبيبة نسائية لإستثناء الأسباب الممكنة فذلك أمر مهم. ومن أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء:

  • أسباب مرضية عضوية مثل:
  1. نقص هرمون الغدة الردقية.
  2. فقر الدم.
  3. نقص هرمون التستوستيرون.
  4. الأمراض المزمنة.
  5. جفاف المهبل مما يسبب ألأم أثناء الجماع، فيجعل تجربة الجماع للسيدة تجربة غير مريحة ومؤلمة.
  6. عرض جانبي لأحد العلاجات الدوائية مما يسبب نقص في الرغبة الجنسية.
  7. عسر الجماع بسبب تشنج المهبل اللاإرادي.
  • أسباب نفسية وتشمل:
  1. التوتر والقلق.
  2. الشعور بالخجل وعدم الراحة، وعدم القدرة على التعبير عن الحاجات العاطفية.
  3. وجود صدمة عاطفية تتعلق بالعلاقة بين الزوجين.
  4. الاكتئاب.
  5. وجود بعض الأمور المنفرة عند الزوج.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور انا عندي ثلاث اشهر زواج و في ليلة الدخلة لم ينزل دم ولم احس بالام من الرغم...

، والغشاء من النوع السميك وربما مطاطي، والفتحة واسعة، ولا ينزل الدم في عدة حالات ، مثلاً عند وجود غشاء مطاطي مرن، أو عند وجود عشاء رقيق لا يحتوي على شعيرات دموية أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو عند حدوث تمزق أثناء الطفولة في حركات رياضية غير عادية، أو تمزقه عند الكبر لأسباب أخرى.

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

بنت عمري ١٨ سنه مارست الجنس الشرجي قبل ثلاثة اسابيع والان اشعر بألآم في الصدر مع انتفاخ قليل والدورة الشهريه...

هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها ١. القلق والتوتر٢. خلل في النظام الغذائي٣. تكيس على المبايض٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.انتظري الدورة الشهرية التي تنفي الحمل

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة صارلي يومين من تزوجت لكن المشكلة انة بعد الايلاج ما خرجت ولا نقطة دم واحدة ولا حتى خيط...

هنام العديد من مسببات عسر الجماع عند الإناث و منها الالتهابات (المبيضات ، الكلاميديا​​، داء المشعرات، والتهابات المسالك البولية) ، التهاب بطانة الرحم , الأورام , جفاف المهبل ,و قد ينجم عن ختان الإناث , ندبة الأنسجة الناتجة عن الجراحة . أما من المسببات عند الرجال : بعض الأحيان ألم في الخصية أو في منطقة حشفة القضيب مباشرة بعد القذف ,التهابات في البروستاتا والمثانة، أو الحويصلات المنوية قد يؤدي إلى حرقان أو حكة شديدة بعد القذف وجعل تحفيز الأعضاء التناسلية مؤلمة أو غير مريحة , التشوهات التشريحية للقضيب , عدوى السيلان كما أن عدم نزول الدم قد يكون سببه غشاء مطاطي، راجعي بكارة في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 18

في الصحة الجنسية

كنت ابلغ من العمر 13 عاما وكنت ادخل جسم صلب من فتحة الشرج عدة مرات ومرة من المرات نزل دم...

لا يتأثر الغشاء إلا بدخول شيء في المهبل، وليس الشرج!!وقد يكون حصل توسع في الشرج، ولتحسين وتقوية عضلات الحوض والشرج ينصح بممارسة تمارين كيغل  لمدة ٣ أشهر على الأقل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه