انا ٤٣ و انقطعت لي العادة الشهرية و الان احس بالحرارة الشديدة فنصحوني

انا ٤٣ و انقطعت لي العادة الشهرية و الان احس بالحرارة الشديدة فنصحوني
icon 7 مايو 2018
icon 467
انا عمري ٤٣ سنة و انقطعت لي العادة الشهرية و الان احس بالحرارة الشديدة فنصحوني بالدواء abufene ما رايك و هل استطيع استعماله و ما هيا اضراره .جزاكم الله خيرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن استعماله ، ولكن الأفضل مراجعة اختصاصي نسائية للمتابعة، وتنظيم العلاج في فترة انقطاع الحيض!! 0 2018-05-08 09:49:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن استعماله ، ولكن الأفضل مراجعة اختصاصي نسائية للمتابعة، وتنظيم العلاج في فترة انقطاع الحيض!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور انا كنت امارس الجنس الشرجي لمدة سنة في اوقات متقطعة و توقفت عن هده الممارسة لمدة 11شهرا...

حسب طبيعة الممارسة ومدى التوسع الحاصل في فتجة الشرج، ولكن الأمور تعود لطبيعتها إذا توقفت الممارسة واتضييق فتحة الشرح بعد التوقف يمكن ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلاترالحوض وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا شاب عمري 19 سنة كنت امارس العادة السرية و توقفت عنها من...

بعد ثلاثة أشهر يكون الجسم قذ استعاد عافيته وعاد إلى وضعه الطبيعي،. الشعور بالملل ناجم عن الفراغ الذي تعيشه والذي زدى بك إلى العالدة السرية عليك ممارسة هوايات جديدة مثل المطالعة والرياضة اليومية، فتتحسن عضلاتك ونفسيتك وتملأ وقتك. وفقك الله.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من قوة شهوتي انا فتاة في سن ال٢١ سنة و اريد أن اخففها و أهدأ فأنا لا أتوقف عن...

عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف، عليك تقليل

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور انا عمري ٢٠ سنة وتوقفت عن العادة السرية لمدة ٤ أشهر ورجعت لها ولكني...

أنت فعلت الخطوة الصحيحة بوقف العادة السرية لمدة ٤ أشهر. لكن من المهم أن تفهم أن خمول وتعب الجسم بعد العادة السرية ليست بالضرورة علامة على الضرر الناجم عن العادة السرية، قد تكون آثارها على الجسم غير واضحة أو تظهر بشكل بطيء وخفيف ، لذا لا داعي للقلق. أما بالنسبة لنصيحتي فأقول لك، يوصى بالامتناع عن العادة السرية بشكل تام، فهي ليست مفيدة وتؤثر على الصحة الجسدية والنفسية، لذا يجب الامتناع عنها قدر المستطاع. بالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على نمط حياة صحي وممارسة الرياضة والمشي بشكل منتظم، وتناول الغذاء الصحي يساعد على الحفاظ على الصحة العامة. وكذلك ممارسة هوايات تشغل وقتك!!!

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا كنت أمارس العادة السرية بشكل مفرط و خاصة في أيام الدورة و كنت دائما اشعر بالشهوة و...

عليك التوقف عن العادة وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وممارسة هوايات تشغل وقتك وتحبينها مثل الرياضة والمطالعة وغيرها وستتحسنين بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا شاب عمري 13 سنة . أريد ان اسأل ماهو العمر المناسب للقذف و هل هو اجباري او...

بلوغ هي المرحلة التي يكتمل فيها النضوج الجنسي للذكر والانثى وتتمثل بمجموعة من التغيرات الفيسيولوجية التي تحدث في المرحلة العمرية بين 10 - 14 عام عند الاناث و في المرحلة العمرية بين 12 - 16 عام للذكور . يتسارع نمو الذكور والاناث في هذه المرحلة ولمدة 2- 3 أعوام مما يجعلهم مقاربين لأطوالهم بعد انتهاء مرحلة البلوغ . لا تستعجل!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام الله عليكم، مقبل على الزواج في أقل من شهر ، مازلت أمارس العادة السرية و نحفت كثيرا، ما نصيحتكم...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه