انتقال الامراض الجنسية عن طريق مشاركة الاكل من نفس الصحن مع شخص مصاب ب

انتقال الامراض الجنسية عن طريق مشاركة الاكل من نفس الصحن مع شخص مصاب ب
icon 27 أغسطس 2017
icon 2070
هل يمكن انتقال الأمراض الجنسية عن طريق مشاركة الأكل من نفس الصحن مع شخص مصاب بمرض جنسي ، وهل يمكن انتقالها بتصال جلدي كا لمصافحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الموضوع يختلف من مرض لآخر، فبعضها تنتقل بالمصافحة وبعضها لا ينتقل، راجع الأمراض الجنسية في القاموس بالتفصيل لتوضيح الإجابة. 1 2017-08-28 08:21:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الموضوع يختلف من مرض لآخر، فبعضها تنتقل بالمصافحة وبعضها لا ينتقل، راجع الأمراض الجنسية في القاموس بالتفصيل لتوضيح الإجابة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن العدوى من شخص مصاب بالسيلان عن طريق التقبيل للفم فقط ليست ممارسة هل يوجد احتمال انتقال المرض...

اسباب مرض السيلان إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عزيزي الطبيب هل اذا كنت مصاب بتثاليل التناسلية الفمويه انقل المرض لشخص عن طريق التقبيل الحميمي

ممكن انتقاله عبر الفم، للوقاية من المرض يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذلك الأنثى ويعطى على 3 جرعات متباعدة زمنيا . - الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية . - استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب .

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

إذا مارس الفرد العاده سريه عن طريق الفرك البظر هل ممكن أن يصاب بثآليل الجنسيه ( عدوى الفيروس الورم الحليمي)...

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل مرض ويلسون من الزوجه المصابه الي الزوج عن طريق ممارسة الجنس

مرض ويلسون هو مرض جيني مورث ينتج بسب تراكم النحاس في جسم الإنسان قبل الولادة وينتج عن ذلك التهاب الكبد وتلف الخلايا الدماغية ومن الممكن ان تظهر اعراضة بعد فتره البلوغ. ولا ينتقل لا عن طريق الجنس ولا غيره!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بمرض الملاريا يمكن أن يعدي

لا يعتبر مرض الملاريا مرض معدي، أي أنه لا ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجنسي أو الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بمرض الملاريا، أو من خلال الطعام أو الماء الملوث من قبل شخص مصاب، أو كغيرها من طرق انتقال الأمراض المعدية مثل الانفلونزا. 

ومن جهة أخرى يمكن للملاريا أن تصيب الأشخاص من خلال التعرض لبعوضة تحمل دم مصاب بالعدوى من شخص مصاب بمرض الملاريا أو من خلال مشاركة الإبر الملوثة بالدم أو زراعة الأعضاء أو نقل الدم من شخص مصاب بالملاريا.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال هربس ٢ عن طريق الملابس الداخلية أو استعمال أدوات شخص مصاب ؟ اتاني مرض الهرب ٢ وانا...

ينتج الهيربس أو الحلأ عن الاصابة بعدوى فيروس الهيربس بنوعيه (HSV-1 و HSV-2)، و الذي ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد. HSV-1 عادةً يسبب الهربس الفموي. HSV-2 يسبب الهربس التناسلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه