بعد فض غشاء البكاره هل يستمر الزوج في الجماع وهل طول قضيب ٩ كافي

icon 12 يوليو 2015
icon 20646
بعد فض غشاء البكاره هل يستمر الزوج في الجماع وهل طول قضيب ٩ كافي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطول كافي، وبعد الجماع يعتمد الأمر، على رضا الشريكين وكمية الدم النازل والألم الحاص، ويمكن للبعض الاستمرار أو التوقف. 1 2015-07-13 17:22:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الطول كافي، وبعد الجماع يعتمد الأمر، على رضا الشريكين وكمية الدم النازل والألم الحاص، ويمكن للبعض الاستمرار أو التوقف.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد فض غشاء البكاره هل يستمر الجماع وهل طول قضيب ٩ كافي ل علاقه الزوجيه وهل سرعه القذف تتغير بعد...

نعم يستمر الجماع الا اذا حدث التهاب ادی الزوجة او لديك فيجب ان تكون هنالك فترة للتوقف. وطول القضيب كافي للجماع لان مهبل المرأة الباكر حوالي 7 سنتمتر.. وسرعة القذف تقل بعد الزواج باستمرار الممارسة الجنسية والتعود عليها.. تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في ليلة الدخلة بعد فض غشاء البكارة هل اواصل في الجماع حتى القذف ام اوقف الجماع ؟في حالة مواصلة الجماع...

لا توجد إجابة نموذجية تخص إمكانية مواصلة الجماع أو إيقافه بعد فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة، نظراً لاختلاف أنواع غشاء البكارة بين النساء. وتعتمد مواصلة الجماع، أم الانتظار فترة قصيرة على سمك غشاء البكارة، ونوع الجرح والوقت الذي يستغرقه للشفاء، مع ضرورة مراعاة الأمور التالية:

  • تشعر بعض النساء بعدم الراحة خلال المرة الأولى التي تتم فيها ممارسة الجماع، وقد تعاني من بعض الألم وقد لا تشعر بذلك على الإطلاق، وجميع ذلك يعتبر طبيعياً.
  • في حال عدم تحسن الألم والنزيف بعد المرة الأولى التي يتم فيها الجماع، يمكن العمل على تمديد أنسجة غشاء البكارة بعدة طرق ومنها زيارة الطبيب المختص لفتح غشاء البكارة جراحياً.
  • في حال كان غشاء البكارة رقيقاً جداً، فقد يتمزق بسهولة ولا يسبب النزيف بكميات كبيرة أو لا يحدث النزيف على الإطلاق.
  • في حال كان غشاء البكارة سميكاً، فقد يسبب نزيف يشبه نزيف الحيض. وفي حالات نادرة (1-3%)، يصعب فض غشاء البكارة السميك أثناء الجماع، وقد يتطلب الأمر استئصال غشاء البكارة عن طريق عملية جراحية.
  • في حال الألم أثناء الجماع، أو في حال النزيف الشديد، يفضل الامتناع عن ممارسة الجنس لبضعة أيام أو حتى يزول الألم. ويفضل العودة لممارسة الجماع فقط بعد التئام الجروح، حيث قد يستغرق ذلك بضعة أيام حتى شهر واحد حسب شدة الجرح. وفي حال عدم التئام الجرح، يجب استشارة الطبيب بدلاً من انتظار الجرح للشفاء بشكل طبيعي.
  • يمكن تسريع شفاء الجروح والتخفيف من الألم نتيجة فض غشاء البكارة من خلال أخذ حمام ماء دافئ، أو تطبيق الكمادات الدافئة، أو تناول مسكنات الألم بعد استشارة الطبيب، أو تطبيق كيس من الثلج عدة مرات يومياً.
  • لا يمكن العودة لممارسة الجنس إلا في حال استعداد المرأة عاطفياً، حيث قد تجد بعض النساء صعوبة في التعافي من التجربة في حال التعرض إلى أذى شديد.
  • في حال وجود التهابات في المسالك البولية، قد يتسبب ذلك بالشعور بالألم، وهنا يفضل الامتناع عن ممارسة الجماع حتى زوال الالتهاب.
  • في حال حدوث رد فعل تحسسي تجاه الواقي الذكري، قد يتسبب ذلك للشعور بالألم، ويفضل الامتناع عن الجماع في هذه الحالة وتغيير نوع الواقي المستخدم.
  • قد لا يصل أي من الشريكين الجنسيين إلى النشوة الجنسية وهزة الجماع منذ المرة الأولى التي تتم فيها ممارسة الجماع، ويعتبر هذا أمر طبيعي.
  • في حال لم تكن التجربة الأولى في الجماع كما هو متوقع، فيمكن المحاولة مرة أخرى حتى الوصول للتجربة التي ترضي كلا الشريكين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

كم يبعد غشاء البكارة عن المهبل لان طول العضو عند الانتصاب 9cm ويصل الى 10cm في بعض الاحيان هل هذه...

بالتأكيد قادر على كل ما ذكرت والطول العادي عند الانتصاب من ٨-١٨ سم، هناك حوالي عشرة بالمائة من الرجال يكون طول القضيب لديهم أقصر أو أطول من هذا المعدل. إذا كان طول القضيب كافياً لحدوث الإيلاج فهو كافٍ لإتمام العملية الجنسية والاستمتاع بها من قبل الطرفين و كاف لحدوث الإخصاب إذا لم يكن هناك موانع أخري. والواقع أن طول القضيب لا يعني المرأة بالنسبة للاستمتاع بقدر ما قد يسبب لها آلاما تفقدها لذة الاستمتاع، حيث أنه قد يصيب عنق الرحم ويسبب له الألم. وليس لقصر القضيب دور في فشل العملية الجنسية إذا كان كافيا لحدوث الإيلاج ، بل إن البعض يرى فائدة في تكرار خروجه أثناء الجماع لأنه يؤدي إلى زيادة إثارة أعضاء المرأة التناسلية واستمتاعها، وهذ يكفي أيضا لحدوث الإخصاب.. ويجب العلم أن حجم المهبل يتكيف مع القضيب من تكرار العملية، والمهبل عبارة عن نسيج عضلي قادر على التمدد والتقلص بشكل كبير ، وفي الوضع الطبيعي تكون جدرانه متلامسة،ويكون عدد النهايات العصبية في الثلثين الداخليين أقل من الثلث الخارجي حيث يجري احتكاك القضيب. ولكن ، أثناء العملية الجنسية يتم تمدد الثلثين الداخليين بحيث يستطيع المهبل استيعاب أي عضو ذكري تقريباً، ولكن شكوى النساد من كبر العضو أكثر من شكواهن من صغر العضو.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه