تعرضة الى عملية اغتصاب وقد كان هادا مند حوالى وهي الان على وشك الزواج

تعرضة الى عملية اغتصاب وقد كان هادا مند حوالى وهي الان على وشك الزواج
icon 28 سبتمبر 2013
icon 4900
تعرضة فتاة الى عملية اغتصاب وقد كان هادا مند حوالى 20 سنة وهي الان على وشك الزواج وقد صارحة زوجها مند حوالي اسبوع تقريبا. هل تساعد معرفة الزوج في تخطي المشكل . مادا يمكن للزوج فعله. هل يستطيعان تخطي المشكل دون اللجوء الى طبيب ام ان زيارت الطبيب درورية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الموضع يتعلق بالعاطفة بين الفريقين، وبالثقة المتبادلة، فهي زهم من الغشاء وأهم من الذكريات الأليمة؛ ويمكن بناء حياة سعيدة بناء على الثقة والتوجه للمستقبل، والمصارحة قد تكون مفيدة أو ضارة ويعتمد ذلك على مدى تقبل الزوج للحقيقة ومدى اهتمامه بالقيل والقال وحديث الناس والأهل وغيره من القيود الاجتماعية. 0 2013-10-19 10:57:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الموضع يتعلق بالعاطفة بين الفريقين، وبالثقة المتبادلة، فهي زهم من الغشاء وأهم من الذكريات الأليمة؛ ويمكن بناء حياة سعيدة بناء على الثقة والتوجه للمستقبل، والمصارحة قد تكون مفيدة أو ضارة ويعتمد ذلك على مدى تقبل الزوج للحقيقة ومدى اهتمامه بالقيل والقال وحديث الناس والأهل وغيره من القيود الاجتماعية.
في حال، تشكي الزوجة من خوف من الجنس أة خوف من الادخال، معينة طبيب نفسي أو طبيب مختص في الصحة الجنسية ضروري. في حال لا تخاف الزوجة من العلاقة الحميمة، الحنان و النعومة و المداعبات الطويلة و التدريجية كافيين. في الاول يجب ان المرأة تجري الادخال كي تتحكم بالعلاقة و لا تشعر انها ضحية. 0 2013-10-03 13:20:35
الدكتور ساندرين عطاالله
الدكتور ساندرين عطاالله
الطب الجنسي
في حال، تشكي الزوجة من خوف من الجنس أة خوف من الادخال، معينة طبيب نفسي أو طبيب مختص في الصحة الجنسية ضروري. في حال لا تخاف الزوجة من العلاقة الحميمة، الحنان و النعومة و المداعبات الطويلة و التدريجية كافيين. في الاول يجب ان المرأة تجري الادخال كي تتحكم بالعلاقة و لا تشعر انها ضحية.
مصارحة الزوج تساعد على التخلص من المشكلة تدريجيا برواق و حنان. إنما اذ لم تستطيع الزوجة مواجهة خوفها، المعاينة ضرورية 5 2013-09-24 17:37:47
الدكتور ساندرين عطاالله
الدكتور ساندرين عطاالله
الطب الجنسي
مصارحة الزوج تساعد على التخلص من المشكلة تدريجيا برواق و حنان. إنما اذ لم تستطيع الزوجة مواجهة خوفها، المعاينة ضرورية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لقد تعرضت في صغري لخطأ طبي أثناء الختان مما استدعى اعادة عملية الختان ولكن لدي هواجس الان من ان يكون...

لا يمكن أن يؤثر ذلك على العقم لأن وظيفة القضيب في الأساس هي عملية توصيل المنويات، ويمكن أيضاً الاستغناء عن هذه الوظيفة في بعض الحالات!!! فلا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة عزباء مارست الجنس من الدبر مرتين وتم القدف بعيدا وهاذا منذ سنتين تقريبا مالان انا قابلة على الزواج...

الغالب أن الأمور عادت لطبيعتها، ولا يمكن معرفة ذلك وينصح بممارسة تمارين كيغل،وسوف تحتاجين إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. 

  وهذه محاولة للبداية: 

تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهدة ١

١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   

الاسترخاء لمدة 10 ثواني 

٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني 

 ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق 

٦-كرر أربع مرات يوميا

 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا سيدة ابلغ منالعمر٣٣زوجي ٦٦مر على زوجنا سنة وفي منتصف السنة قام بعملية عدم الانجاب ولم اعرف الى من اوراق...

تقصدين أنه ربط القنوات الناقلة للمني لعدم الإنجاب؟؟ عليك استكشاف ذلك بنفسك، فقد يكون خائفاً من تربية أطفال في هذا العمر أو خايف من التركة وتنازع الأولاد الآخرين؟ وعليك مراعاة ظروفه النفسية بعد العملية. وسيتحسن بالتدريج، فطولي بالك!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة مند شهرين ونصف دخل بي زوجي مرتين ولكن لم تدم العملية طويلا والى يومي هدا لم يلمسني وقام...

إن مصطلح البرود الجنسي يمكنُ أن يطلقَ على امرأةٍ تعاني من اضطرابٍ في أي مرحلةٍ من مراحل دورة الاستجابة الجنسية التي تبدأُ بالشهوةِ، ثم الفعل الجنسي أو الاستجابة لفعل الزوج وتنتهي بالإرجاز، ولذلك السبب لا نجدُ البرود الجنسي مقبولاً كاسمٍ من أسماء الاضطرابات النفسية الجنسية حيثُ تستخدمُ مصطلحاتٌ أكثرُ دقةً في وصف الاضطراب ،وتبينُ في أي مرحلةٍ من مراحل دورة الاستجابة الجنسية يكونُ ذلك الاضطراب. أننا عندما نتحدثُ عن مشاعر الأنثى الجنسية لا نتحدثُ عن شيءٍ تفهمهُ كل أنثى بنفس المعنى الذي تفهمه به الأخرى... وذلك لأن تقارير النساء عن شعورهنَّ بالإرجاز وهو أكثرُ المشاعر التي كان يظنُّ أنها متطابقة قد بينَ بما لا يدعُ مجالاً للشك تباينًا شاسعًا ما بينَ شعور واحدةٍ وأخرى، بل ما بينَ شعور نفس الأنثى ما بينَ إرجازٍ وإرجاز، فبعضُ الإرجازات يكونُ ضعيفًا وبعضها قوي وبعضها يكونُ طويلاً وبعضها قصير، وأحيانًا يجيء الإرجاز منفردًا إن حدثَ، بينما تتحدثُ بعض النساء عن ما يشبهُ سلسلةً متتابعةً من الإرجازات التي تحدثُ أحيانًا. إذن فنحنُ نتحدثُ عن ظاهرةٍ لا نمطيةٍ البتة ، ولا يجوز للمتحدثِ أن يعتبرَ أنهُ يتكلمُ عن مفهومٍ تعرفهُ كل النساء. والإرجاز في الأنثى يختلفُ عن الإرجاز في الرجل في نقطةٍ مهمةٍ جدا ،وهيَ كونهُ غير مصحوبٍ دائما بالقذف إلى فتحة المبال الخارجية ، وهو بالتالي ليسَ شرطًا للعملية الجنسية الناجحة إذا اعتبرنا أنها تعني كل ما يجعل التلقيح ممكنا من الناحية البيولوجية ، فليسَ لإرجاز المرأة دور محوريٌّ في ذلك ، وبطريقةٍ أوضح فإن امرأةً قد تتزوج وتنجبُ عدةَ مراتٍ دونَ أن يحدثَ لها الإرجاز ولو مرةً واحدةً، بينما يستحيل حدوثُ الإخصاب إذا لم يحدثُ إرجازُ الرجل في كل مرةٍ لينتجَ الحمل. وللعلاج يجباستبعاد الأسباب التي قد تؤدي إلى البرود الجنسي ، والتغذية الجيدة والتوافق مع الشريك، ومحاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية،وهناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ،واليانسون والحلبة والبقدونس.

سؤال من ذكر سنة 43

في الصحة الجنسية

أنا رجل متزوج عمري 40 سنة، عند الإنتهاء من ممارسة العملية الجنسية الأولى و التي تكون بشكل جيد و مطول،...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سوال انا متزوج مندو اسبوعين وحتى الآن لم يتم إتمام عملية فتح غشاء البكارة رغم هناك علاقة ممتازة مع زوجتي...

قد يكون السبب نفسي أو عضوي، ولا يمكن التحزير فأنت الذي يعرف الزوجة. المهم أن علاقتكما جيدة، وعليك إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه