تقرير مفصل عن مرض السيلان

icon 7 مارس 2015
icon 1950
تقرير مفصل عن مرض السيلان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس. 1 2015-03-07 12:36:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام, اريد شرح مفصل عن انواع البكارة

غشاء البكارة هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي للفتحة المهبلية الخارجية ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشراً على العذرية ( البكارة ) . يتلاشى ظهور الغشاء قبل مرحلة البلوغ بالرغم من بدء تشكله في الشهر الثالث الى الرابع من الحمل . يُصنف غشاء البكارة تبعاً لشكله الى الغشاء الغير مثقوب يتم تشخيصه عند الولادة حيث يعجز دم الحيض عن الخروج من المهبل , الغشاء المثقوب الدقيق الذي يتسبب في ضيق الفتحة المهبلية وأخيراً الغشاء المحوجز يتكون من حزمة من الأنسجة الزائدة في وسطه مُشكلة فتحتين مهبليتين بدلاً من واحدة .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ينتقل التهاب الكبد عبر الاتصال الجنسي.

الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. لذلك يجب على هؤلاء اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التقاط الفيروس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو التحليل المطلوب للكشف عن مرض الايدز ..؟ وماهي المده المطلوبه للكشف عن المرض بعد الشك ..؟

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر -اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم كم المده اللازمه لتحليل مرض الايدز وهل ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي او عضو +فم وشكرا

الجنس الفموي أقل الممارسات نقلاً للعدوى، ولكنها ممكنة، خاصة إذا كان هناك جروح في الفم لدى الطرفين. هناك فحوصات سريعة للإيدز،(ثاني يوم) وفحوصات تقليدية، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الإيدز عن طريق الإبر التي تستخدم في مختبرات التحاليل الطبية. عملت تحليل للدم في مختبر معروف وانتابني وسواس...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عزيزي الطبيب هل اذا كنت مصاب بتثاليل التناسلية الفمويه انقل المرض لشخص عن طريق التقبيل الحميمي

ممكن انتقاله عبر الفم، للوقاية من المرض يجب اتباع التعليمات التالية : - الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الصحية . - يجب الإبتعاد عن ممارسة الجماع الشرجي او الفموي قدر الإمكان وفي حال ممارسته يفضل إرتداء الواقي الذكري . - الإقلاع عن التدخين . - تناول الطعوم الوقائي الذي ينصح باخذه في الفتره العمريه بين 9-26 سنه للذكر كذلك الأنثى ويعطى على 3 جرعات متباعدة زمنيا . - الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية . - استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب .

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

اريد معرفة مإذا كان يوجد تحليل للكشف عن مرض الثالول التناسلي للرجال ام لا ؟

  • الفحص السريري والذي يشمل الأعضاء التناسلية .
  • إجراء عملية التنظير للجهاز التناسلي .
  • إجراء فحص مسحة عنق الرحم وتحليلها مخبرياً .
  • إجراء فحص اختبار فيروس الورم الحليمي البشري للكشف عن مدى خطورة وإحتمال الإصابه بالسرطانات إثر حدوث الإصابة به .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه