زوج اختى كان يعاني من لوكيميا بالدم وزرع نخاع سنتين وبعدهاالاطباء اخبر

زوج اختى كان يعاني من لوكيميا بالدم وزرع نخاع سنتين وبعدهاالاطباء اخبر
icon 20 أغسطس 2014
icon 600
زوج اختى كان يعاني من لوكيميا بالدم وزرع نخاع منذ سنتين وبعدهاالاطباء اخبروه بأن الانجاب يعد مستحيل بسبب الادوية التى يتناولها كما قام بعمل تحليل وكانت النتيجة عدم وجودحيوانات منوية مع العلم انه لديه ابنه فهل ممكن الانجاب بعدانقضاء العلاج ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أن الجسم بعد توقف العلاج أن يستعيد نشاطه وحيويته، ولا بد من الانتظار، ولعله خير. 1 2014-08-20 11:19:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أن الجسم بعد توقف العلاج أن يستعيد نشاطه وحيويته، ولا بد من الانتظار، ولعله خير.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

زوجي يبلغ 43أجري تحليل عدد حيوانات منوية وكان قليل جدا 333 وقد أعاده وكان بنفس الحدود أجرى من فترة ثلاث...

هناك طريقين، لزيادة المنويات الأولى بالعالج الهرموني تحت إشراف اختصاصي غدد صماء، والثانية بتحصين لياقته البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات، والمكسرات، ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عمل زوجي عملية دوالي الخصية بسبب تاخر انجاب و عدد حيوانات كان لديه 10 مليون و كانت لديه من درجة...

الأدوية جيدة، ومعها عليه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

زوجي لديه نقص عدد الحيوانات عُشر مليون وتشوه بالحيوانات ودوالي الخصية ذهبنا لطبيب ووصف لنا دواء تاموكْسيفين تيفا وقال إن...

دوالي الخصية بالتأكيد لها علاقة ، فهي ترفع حرارة الخصية وتؤثر على المنويات وووظيفة الخصية بشكل عام، وأنصح بساتئصال الدوالي وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات وعسل الملكات أيضاً .ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

السلام عليكم بعد اجراء تحليل للسائل المنوي تبين ان الحركة %25 والتعداد 65 مليون مع العلم ان الحركة في التحليل...

المهم أن كل الفحوصات جيدة، هناك عوامل أخرى تتدخل في الموضوع مثل الحالة النفسية مثلاً، فلا تستعجل. وإن شاء الله تكون فحوصات الزوجة أيضاً جيدة!

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

مرحبا زوجي يعاني من مشكلة ضعف الانتصاب من اول يوم زواج لنا سنة متزوجين ولكن لن تتحسن الامور حتى بعد...

مستويات البرولاكتين تختلف طوال اليوم. أعلى المستويات تحدث أثناء النوم، وبعد فترة وجيزة من الاستيقاظ. أيضا ترتفع مستويات البرولاكتين أثناء أوقات الإجهاد البدني أو العاطفي. يمكن للعديد من الأدوية أن تسبب ارتفاع مستويات البرولاكتين . أورام الغدة النخامية يمكن أن تسبب في بعض الأحيان إنتاج البرولاكتين . النخامة التالفة تكون غير قادرة على إفراز مستويات عادية من البرولاكتين لذلك ينخفض مستواه.. كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢-يعتمد العلاج على السبب. بعض الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من البرولاكتين ، 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة منذ عامين ولم ارزق بطفل بعد عملت كل الفحوصات والحمد لله كانت ممتازة ولكن زوجي عمل فحوصات كان...

رقم المنويات قليل ويجب زيادته، أو استعمال التلقيح الخارجي. لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.تؤخذ هذه الأدوية تحت إشراف طبي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه