زوجى يتهمنى بأنى لم اكون عزراء يوم زفافنا لانى دخلت وعندى الدوره ولم يلمسنى الا بعد انتهائها وهناك دماء على المحرم فهل يمكن معرفة تاريخ فض الغشاء بالفحص او ماذا افعل

icon 23 سبتمبر 2015
icon 1544
زوجى يتهمنى بأنى لم اكون عزراء يوم زفافنا لانى دخلت وعندى الدوره ولم يلمسنى الا بعد انتهائها وهناك دماء على المحرم فهل يمكن معرفة تاريخ فض الغشاء بالفحص او ماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن معرفة فُض الغشاء الا خلا يومين من فضه، وإذا حصل الجماع وقت الدورة لا يمكن ملاحظة فُض الغشاء 0 2015-09-24 17:14:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يمكن معرفة فُض الغشاء الا خلا يومين من فضه، وإذا حصل الجماع وقت الدورة لا يمكن ملاحظة فُض الغشاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عروسة ولسة متزوجة وحدث بينى وبين زوجى جماع اكثر من مرة ولكن لم ينزل دماء فهل هذا غشاء بكارى...

ممكن أن يكون كذلك .. و ليس شرطا ان تري دماءا .. لانه احيانا يكون مجرد تلون احمر مصفر مثل البقعة التي تظهر عند سكب الشاي على قماش ابيض للتاكد زوري الطبيبع لتفحصك

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

جامعنى زوجى عدة مرات و لم ينزل دم منى نهائى فهل معنى ذلك ان غشاء البكارة لم ينفض و إذ...

الاصبع كافي لفض البكارة، ولكن الغالب أنه يستسهل الدخول في فتحة الحيض ولا يدخل في الغشاء لأنه يواجه مقاومة غالباً،  ولا ينزل الدم عند وجود غشاء مطاطي، أو غشاء رقيق لا يحتوي على أوعية دموية كافية، أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو تمزقه في الطفولة بغير وعي،

سؤال من أنثى سنة 21

في الصحة الجنسية

انا عذراء وغشائي مطاطى وحدث احتكاك بين قضيب وبين مهبلى حتى قذف لكن بجانب المهبل وكان باقى على دورتى اسبوع...

لا يتم الحمل إلا في وقت الاباضة، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا  فالوقت غير مناسب في الغالب، انتظري الدورة الشهرية. وإذا  تأخرت كثيراً يمكن عمل فحص الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اقمت علاقه سطحيه مع خطيبى واظن ان المذى وليس المنى لامس فتحه مهبلى ولكن لم يقذف بالقربمن مهبلى مع العلم...

الوقت والطريقة غير مناسبين للحمل، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لدى الام الدورة ولكنها لم تنزل واشعر كان شىء ينزل منى ولا يوجد شىء سوى افرازات واخر دورتى كانت بدايتها11ابريل...

عند التساؤل ب اشعر بالام الدورة ولكنها لم تنزل أو احس بألم الدوره بس مانزلت، لا بد من معرفة أن طول مدة الدورة الشهرية تختلف من امرأة إلى أخرى، وعند أغلب النساء تكون كل 28 يوماً، أو خلال فترة تتراوح بين 21-40 يوماً.

هنالك العديد من الأعراض التي ترافق الدورة الشهرية، مثل: التقلصات في أسفل البطن أو الظهر، والشعور بالانتفاخ في البطن، وظهور حب الشباب، وألم في الثدي، والشعور بالتعب العام، والتقلبات المزاجية. وقد يكون هناك احساس بنزول الدورة ولم تنزل.

لذا بالنسبة للإجابة عن سؤال اشعر بنزول الدورة ولم تنزل، أو احس بالم الدوره بس ماتنزل، فهناك العديد من الأسباب، وهي كالتالي:

  • أمراض الغدة الدرقية: تنظم الغدة الدرقية العديد من وظائف الجسم، يمكن أن يسبب الخلل بهرمون الغدة الدرقية عدم انتظام أو تأخر موعد الدورة على الرغم من الشعور بألآم الدورة. ويرافق ذلك الأعراض التالية: فقدان أو زيادة الوزن بشكل مفاجئ، وخفقان القلب، والشعور بالتعب، والإمساك أو الإسهال، والتعرق، والشعور بالحرارة أو البرد الشديدين.
  • وسائل منع الحمل الهرمونية: وهنا قد يكون السؤال أشعر بألم الدورة ولم تنزل متزوجة، لا بد من معرفة أن من الآثار الجانبية للولب الرحم الهرموني هو غياب الدورة الشهرية، لأنه يقوم على ترقيق بطانة الرحم لمنع حدوث حمل. وقد تسبب حبوب منع الحمل نزول الدورة بشكل طفيف أو وشحات من الدم.
  • التوتر والقلق.
  • متلازمة تكيس المبايض.
  • الحمل: وهنا قد تسأل المرأة نفسها اشعر بألم الدورة ولم تنزل هل انا حامل، العديد من أعراض الحمل المبكر مثل: ألم الثدي، أو تقلب المزاج، أو التعب، أو التقلصات، هي تشبه الأعراض المرافقة للدورة الشهرية. لذا يرجى التأكد من الحمل عبر اجراء فحص الحمل أو مراجعة الطبيب.
  • الاورام الحميدة الرحمية: يمكن أن تسبب الأورام الحميدة في الرحم تقلصات وشعور بعدم الراحة يشبه أعراض الدورة الشهرية.
  • وجود أكياس على المبيض.
  • التهابات الجهاز التناسلي: يمكن أن تؤدي بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس إلى حدوث مرض التهاب الحوض، والذي يسبب ألم يشبه تقلصات الدورة الشهرية، وافرازات مهبلية.
  • عدوى أو التهاب المسالك البولية. 
  • ألم الإباضة أو ما يعرف بمتلازمة ميتلسشميرز: ويرافق ذلك حدوث أعراض مثل: تقلصات البطن، والانتفاخ، وألم في الثدي. قد تحدث هذه الأعراض في منتصف موعد الدورة تقريباً في اليوم الرابع عشر، أو وقت الإباضة.
  • التمارين الرياضية الشاقة: تعتبر من أحد أسباب عدم انتظام الدورة.

لذلك في حال كانت شكوى المريضة باحس بنزول الدورة ولم تنزل أو احس بالم الدورة ولم تنزل، يرجى عمل فحص الحمل للتأكد من ذلك، ومراجعة الطبيب لمعرفة السبب ووصف العلاج المناسب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه