سبب عدم خروج السائل المنوي في سن

سبب عدم خروج السائل المنوي في سن
icon 19 سبتمبر 2015
icon 5294
سبب عدم خروج السائل المنوي في سن 15
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم تتم عملية البلوغ!! راجع اختصاصي غدد صماء . 0 2015-09-25 15:13:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لم تتم عملية البلوغ!! راجع اختصاصي غدد صماء .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب نزول السائل المنوي أثناء النوم؟

قد يحدث تسرب للسائل المنوي إما خلال العلاقة الجنسية أو خلال الانشطة اليومية العادية، أو حتى خلال النوم، حيث يوجد بعض الأسباب التي تستدعي الذهاب للطبيب، والبعض الآخر الذي لا يتطلب أي تدخل طبي.

ويوجد بعض المواقف والأسباب الرئيسة التي قد تؤدي لحدوث تسرب السائل المنوي، منها:

يعاني بعض الرجال، وخصوصاً في فترة المراهقة، من ما يسمى بالاحتلام (بالإنجليزية: Wet dreams)، حيث ينزل السائل المنوي أثناء النوم لا إرادياً من قبل الرجل، ومن الممكن أن يكون اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم هو الأحلام الجنسية، أو التحفيز الجنسي للأعضاء التناسلية من قبل الأغطية خلال النوم.

ويعرف الاحتلام على أنه امر طبيعي عندما يبلغ الطفل مرحلة المراهقة أو البلوغ.

ولا يتطلب الاحتلام العلاج وتناول الأدوية، حيث أنه يبدأ بالاختفاء تدريجياً عند التقدم بالعمر، ويكثر ويتكرر عند عدم ممارسة العادة السرية بكثرة كالمعتاد أو التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية.

  • نزول السائل المنوي أثناء الإثارة الجنسية.

ينزل السائل المنوي عندما يحدث شيء يؤدي لإثارة الرجل، أو رؤية شيء ما قد حفز المشاعر الجنسية لديه مما أدى لنزول السائل المنوي، ولكن هذا أمر طبيعي ولا يحتاج للعلاج.

  • نزول السائل المنوي باعتباره عرض من أعراض تناول بعض الأدوية.

قد يؤدي تناول ادوية الاكتئاب أو بعض الهرمونات، ويتم علاج نزول السائل المنوي بعد استشارة ووصف الطبيب، في هذه الحالة من خلال علاج الاكتئاب أو العلاج المشكلة التي أدت لحدوث هذا العرض.

  • نزول السائل المنوي بسبب مشاكل في البروستاتا.

يؤدي حدوث التهاب البروستات أو سرطان البروستات لنزول السائل المنوي بشكل غير إرادي، ويفضل عندها مراجعة واستشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

  • نزول السائل المنوي بسبب حدوث إصابة في الجهاز العصبي.

عند إصابة الجهاز العصبي، مثل الإصابة بداء السكري، أو السكتة القلبية، أو التصلب اللويحي او التصلب المتعدد (بالإنجليزية: Multiple sclerosis)، سوف يتأثر القذف لدى الرجل، عندها من الممكن أن ينزل السائل المنوي بشكل غير إرادي من الرجل.

  • نزول السائل المنوي بعد التبول.

قد ينزل جزء من السائل المنوي المتبقي بعد آخر علاقة جنسية تمت، بعد أن يذهب الرجل للتبول، ومن الممكن أن يكون الرجل مصاباً بما يعرف باسم قذف رجوعي (بالإنجليزية: Retrograde ejaculation)، حيث يذهب عندها السائل المنوي للقناة البولية بدلاً من الخروج من القضيب، ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب إذا تكررت الحالة.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم، والتأكد من صحة الشخص وإيجاد العلاج المناسب إن احتاج الأمر لذلك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب عدم نزول السائل المنوي من المهبل بعد الجماع

يتسائل العديد من الأزواج حول الطرق المجدية للمساعدة في حدوث الحمل أو منع الحمل، وعن الوضعيات المناسبة لاتخاذها أثناء العلاقة الجنسية، والتي قد تزيد من فرصة حدوث الحمل.

وقد يتسائل الأزواج حول إمكانية الحمل إذا خرج السائل المنوي من المهبل، أو التأكد من أن السائل المنوي قد دخل إلى المهبل بشكل كامل أم لا، أو عن أسباب عدم خروج السائل المنوي من المهبل، أو أسباب عدم نزول سائل من المهبل.

عند ممارسة العلاقة الجنسية، يدخل السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية إلى المهبل، ويتركز عادة بالقرب من عنق الرحم، حتى تستطيع الحيوانات المنوية الدخول إلى البويضة وتخصيبها لحدوث الحمل.

ويحتوي السائل المنوي على ما يقارب 23 مليون إلى 928 مليون حيوان منوي قادر على تخصيب بويضة واحدة، وتبقى الحيوانات المنوية في الرحم لمدة 5 أيام، وتعيش الحيوانات المنوية لمدة تقارب 72 ساعة.

ويمكن أن يقلق الزوجين إذا خرج السائل المنوي من المهبل، من عدم التمكن من الحمل، ولكن خروج السائل المنوي من المهبل لا يدل على عدم دخول الكثير منه وحدوث الحمل.

وقد يقلق البعض حول أسباب عدم خروج السائل من المهبل، دلالة على عدم دخول السائل المنوي للمهبل منذ البداية، ولكن في الغالب إما أن يكون السائل المنوي قد دخل بشكل كامل للمهبل، أو أن كمية قليلة قد خرجت من المهبل من دون رؤيتها بشكل واضح.

ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تحفيز إزالة السائل المنوي من المهبل، ما يلي:

  • التبول بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ ولن يسبب خروج السائل المنوي من المهبل.
  • الاستحمام أو غسل الأعضاء التناسلية بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ أيضاً ولن يصل الماء للسائل المنوي في الرحم.
  • الخل، حيث يعتقد أن الخل في المهبل قد يسبب قتل الحيوانات المنوية، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، بل أنه قد يسبب تهيج المهبل أيضاً.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من أسباب عدم خروج السائل من المهبل، والاستفسار عن طرق الحمل و الوضعيات المناسبة أثناء العلاقة الجنسية لزيادة فرصة حدوث الحمل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

اعاني من اصفرار في السائل المنوي وضعف في الانتصاب وقلة السائل المنوي ما هو العلاج ؟؟

اللون الطبيعي للسائل المنوى هو الابيض المائل الي الرمادى. اختلاف اللون قد يعنى وجود التهابات ولذلك يمكن عمل تحليل سائل منوى للتاكد من اللون والالتهابات والكمية. انا ضعف الانتصاب فهل هو يحدث باستمرار ام بعد فترة معينة ام في بعض الاوقات

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجي يعاني من مشكلة بطئ في خزوج السائل المنوي ماهو الحل في رايك وكذلك مشكلة العادة السرية مع خروج المني...

لعلاج تأخر القذف : - يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية - الابتعاد عن التوتر والقلق . - الإمتناع عن تناول الكحول راجع تأخر القذف

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي

إن خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي يسمى أيضاً ثر المني (بالإنجليزية: Spermatorrhea). يعتبر ثر المني حالة تصيب الذكور وتتمثل بخروج السائل المنوي دون ممارسة النشاط الجنسي، حيث أنه من المعروف أن المني يخرج من القضيب خلال الجماع أو ممارسة العادة السرية. تنقسم اسباب نزول المنى عند الرجال أو ثر المني إلى نوعين، في النوع الأول يحدث قذف السائل المنوي خلال النوم ويصاحبه رؤية أحلام جنسية، أما النوع الثاني فيتضمن قذف السائل المنوي خلال النوم دون رؤية الاحلام، ويحدث أيضاً خلال الاستيقاظ.

يؤدي النشاط الجنسي عادةً إلى قذف السائل المنوي، إلا أن اسباب القذف اللاإرادي أو اسباب خروج المنى بدون سبب قد تتضمن ما يلي:

  • مشاكل البروستاتا: مثل التهاب البروستاتا أو سرطان البروستاتا. حيث أن زيادة الضغط على الحوض أو البطن في المصابين بتضخم البروستات ويعتبر من أكثر اسباب خروج المنى لا اراديا شيوعاً.
  • التعرض لإصابة عصبية: تؤدي إصابات أو جراحة الحبل الشوكي أو منطقة الفخد إلى التأثير على الأعصاب المرتبطة بعملية قذف المني. كما تؤدي بعض الاالتهابات والتقدم في العمر أيضاً إلى التأثير على هذه الأعصاب
  • تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب. 
  • الاحتلام.
  • عدم الاتزان العاطفي.
  • الإفراط في ممارسة النشاط الجنسي.
  • التعرض للإثارة الجنسية أو التفكير بأفكار جنسية.
  • تناول الكحول.

إن بعض حالات ثر المني يمكن علاجها بعلاج اسباب خروج المني المباشر لها، وبعضها لا تحتاج إلى العلاج أبداً. ولكن بشكل عام، تعتبر حالة ثر المني والحالات الأخرى المتعلقة بالصحة الإنجابية من الأمور التي تستدعي مراجعة الطبيب. وفي حال تكرر خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع، أو حدثت هذه الحالة خلال اليوم (الاستيقاظ) ورافقها الدوار، وفقدان الطاقة، وضعف الأرجل وأسفل الظهر، والأرق فإنها تعتبر عندها حالة مرضية تتطلب الرعاية الطبية.

ومن الحالات الأخرى المتعلقة ب اسباب نزول السائل المنوى (اسباب خروج المنى) بدون سبب والتي تحتاج إلى زيارة الطبيب:

  • الشعور بالحرقة خلال التبول.
  • وجود الدم في البول أو المني.
  • حدوث تغيرات في قذف السائل المنوي.
  • الشعور بالألم عند قذف السائل المنوي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه