ما الفرق بين اضرار الاستثارة الجنسية والعادة السرية

ما الفرق بين اضرار الاستثارة الجنسية والعادة السرية
icon 15 فبراير 2021
icon 1875
منذ شهرين تقريباً قطعت ممارسة العادة السرية بعد سنوات من ممارستها ولكن لا استطيع السيطرة على التفكير بالجنس وتحدث لي استثارة شديدة وانتصاب شديد... السؤال هل الاستثارة دون استمناء لها نفس اضرار العادة السرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا!! فالاستثارة عادية، وتحصل لاإرادياً، وتحصل بشكل متواصل، طالما هناك سبب، وعليك الانشغال بهوايا أخرى تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة وغيرها ، ولا داعي للقلق. 0 2021-02-15 08:05:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا!! فالاستثارة عادية، وتحصل لاإرادياً، وتحصل بشكل متواصل، طالما هناك سبب، وعليك الانشغال بهوايا أخرى تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة وغيرها ، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

انا شاب غير متزوج امارس العادة السرية بكثرة وقد مارسة اللواط كمفعول به من قبل ومؤخرا حين مارسة العلاقة الحميمية...

السبب هو أن أعصاب الحوض متصلة ببعض بطريقة أو أخرى، قد يصاب الشخص آحياناً أكثر من غيره، لذلك ينصح بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل القذف عند الإثارة الجنسية بدون استعمال اليد له نفس مضار الاستمناء (العادة السرية ) فهذه الحالة حدثت لي منذ...

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي.للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

عمري ٢٧ متوقف عن العادة السرية منذ ٢٣ يوم، اليوم شاهدت أفلام إباحية ومارست العادة لكن دون قذف كامل، يخرج...

في الحالة التي ذكرتها، فإن عدم القذف لا يسبب أي مشاكل صحية، ويتعلق بالاستمتاع الجنسي الشخصي. بالنسبة للاستفسار حول استخدام الأعشاب للتحكم في الشهوة، فلا ينصح باستخدام الأعشاب الطبية دون استشارة الطبيب المختص، لأنه يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة على الصحة. بشكل عام، يجب الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام، والتحكم في الشهوة بطرق مثل التركيز على الأنشطة الإيجابية والمشغولات الأخرى. مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك. وتوكل على الله!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا أمارس العادة السرية بالاحتكاك ولا أستطيع القذف بطريقة أخرى و انا متزوج من فترة قصيرة ولا استطيع القذف أثناء...

يمكن أن يكون السبب في عدم القدرة على القذف أثناء الجماع هو التوتر أو القلق الذي يمكن أن يحدث نتيجة للضغوطات النفسية أو العاطفية. قد يساعد الحديث مع زوجتك أو وضع خطة عمل للاسترخاء والتخفيف من التوترات اليومية. قد توصي الأطباء أيضًا بعلاج الإرهاق وتغيير النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين الوضع. إذا كانت الأعراض تستمر لفترة طويلة، فربما يجب التوقف عن ممارسة العادة السرية والإصرار على القذف في الاحول وقد تحتاج إلى عدة مرات من الإصرار حتى تعود الأمور إلى مجاريها.

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

لقد تركت العادة السرية لمدة عشرة أيام ولاكن لا يعود الأنتصاب اصبحت اشك بذاتي ما ذا افعل ولدي سوئل ثاني...

الأعراض عادية ولا داعي للقلق، مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، والأفضل الابتعاد عن الأفلام الإباحية لأن أضرارها تشبه العادة السرية.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

ادمنت على العادة السرية منذ كنت 5 سنوات وفي مرحلة المراهقة لم يكن لدي احتلام او انتصاب صباحي يمكن بسبب...

لم تذكر وحدات القياس، للفحوصات!!! والغالب أنها طبيعية، ولذلك ينصح لتحسين الانتصاب بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وسل الملكات والمكسرات، وستتحسن بالدريج، كذلك ينصح في البداية تقليل الجماع!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه