عدم الاحتلام عند الرجل

icon 24 يونيو 2017
icon 39215
عدم الاحتلام عند الرجل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحدث الاحتلام نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والحوض مما يزيد من حساسية الأعضاء التناسلية، وعند رؤية حلم جنسي يحدث الاحتلام والقذف.

اسباب عدم الاحتلام للرجل طبيعية للغاية، إذ لا يواجه الجميع الاحتلام الليلي، بينما يمكن أن يواجه البعض الكثير من الاحتلام، ويمكن أن يواجه البعض الآخر الاحتلام خلال مراحل المراهقة ويتوقف بعد البلوغ ، مما يعني أن الاحتلام حالة شخصية تختلف من شخص لآخر.

للمزيد:

3 2021-06-27 20:44:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي

يحدث الاحتلام نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والحوض مما يزيد من حساسية الأعضاء التناسلية، وعند رؤية حلم جنسي يحدث الاحتلام والقذف.

اسباب عدم الاحتلام للرجل طبيعية للغاية، إذ لا يواجه الجميع الاحتلام الليلي، بينما يمكن أن يواجه البعض الكثير من الاحتلام، ويمكن أن يواجه البعض الآخر الاحتلام خلال مراحل المراهقة ويتوقف بعد البلوغ ، مما يعني أن الاحتلام حالة شخصية تختلف من شخص لآخر.

للمزيد:

هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، لأنه يوفر الوقت في تنزيل المني بدل محاولة الاستمناء 2 2017-06-24 16:38:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، لأنه يوفر الوقت في تنزيل المني بدل محاولة الاستمناء

تعليقات الزائرين

I I

هل عدم الاحتلام يسبب مشكل شخصي ؟ وهل هناك اسباب تكون هي المشكل في حصول عدم الاحتلام

icon 17 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب عدم الاحتلام عند الرجل

الأحلام الرطبة (بالإنجليزية: Wet Dreams) أو الاحتلام (بالإنجليزية: Nocturnal Emission) هي عندما يتعرض الشخص للرعشة الجنسية بشكل لا إرادي أثناء نومه بسبب حلم قد يكون أو لا يكون مثيراً للشهوة الجنسية.

ويطلق على الاحتلام اسم الأحلام رطبة لأنه عندما يرى الرجل هذا النوع من الأحلام، فقد يستيقظ بملابس أو فراش مبتل. وذلك لأن السائل المنوي (وهو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية) يتم إطلاقه أثناء القذف.

وتختلف عدد مرات حدوث الاحتلام بين الأفراد على النحو التالي:

  • قد لا يحتلم البعض على الإطلاق.
  • قد يحتلم البعض مرات قليلة متقطعة فقط خلال فترة المراهقة.
  • قد يحتلم البعض بشكل متكرر طوال فترة المراهقة، ولكن لا يحتلمون في مرحلة البلوغ.
  • قد يحتلم الشخص بشكل منتظم أو متقطع طوال حياته.

ولا ينتج الاحتلام أثناء النوم عن العادة السرية؛ إذ أنه يحدث دون أي تحفيز يدوي. أما بالنسبة لسؤالك عن اسباب قلة الاحتلام أو اسباب عدم الاحتلام عند الرجال فهي متنوعة، وقد تشمل:

  • يميل الاحتلام إلى الحدوث في كثير من الأحيان في سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية. على الرغم من أنه يحدث أيضاً لدى البالغين، إلا أنه تكون مستويات الهرمونات لدى البالغين أكثر توازناً، مما يقلل من احتمالية الاحتلام.
  • يحدث الاحتلام بشكل أكبر أيضاً خلال فترة المراهقة لأن الأولاد الأصغر سناً قد لا يمارسون العادة السرية أو يمارسون الجنس بشكل متكرر مثل البالغين، لذلك يتم إطلاق الحيوانات المنوية أثناء النوم بدلاً من ذلك. وقد يكون ذلك من اسباب عدم الاحتلام للرجل البالغ.
  • قد يكون ممارسة الجنس أو العادة السرية بشكل منتظم من اسباب توقف الاحتلام أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسباب عدم القذف عند الرجل

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . القذ الطريق الأقل مقاومة الذي هو إلى الخلف داخل المثانة بدلا من توجيه من مجرى البول. وهذا يمكن أن يكون خلقيا أو مكتسبا . ويرجع ذلف الرجوعي يحدث عندما لا تغلق عنق المثانة في بدء القذف. هذا يؤدي إلى اتخاذك إلى خلل في الأعصاب التي تحفز الحوض إغلاق عنق المثانة في معظم الأحيان. للمزيد راجع قذف رجوعي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب سرعة القذف قبل دقيقة وعدم الاحتلام عند الرجل

قد تكون العادة السرية هي السبب في الحالتين،يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج قلة الماء الذكري عند الجماع وأيضا عدم وجود القذف القوي الممتع عند الرجل

ربما يجب البحث عن السبب أولاً، من الأسباب ، العادة السرية والإدمان عليها، وقلة اللياقة البدنية ، أو نقص الهرمونات الذكرية، ويمكن فحص الهرمونات وتحسين اللياقةوالبدنية، بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول  العسل وعسل الملكات والمكسرات.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب ضعف القذف عند الرجل و عدم الشعور بالنشوة رغم وحود الرغبة و الانتصاب بشكل جيد

قد يكون السبب هو الإكثار من الممارسة الجنسية، أو حالة نفسية لا تشجع على ممارسة الجنس، أو ضعف التجاوب من الطرف الآخر، أو ضعف اللياقة البدنية، وأخيراً، قد يكون هناك ضعف في الهرمونات الجنسية!!ولا بد من التشخيص الدقيق لتقرير السبب النهائي!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من عدم خروج السائل المنوي وعدم الشعور باللذة والنشوة تكون منخفضة عند الاستمناء او حتى عند الممارسة الجنسية

عليك تقليل الممارسة الجنسية وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

عدم نزول أي سائل و عدم الانتصاب بعد الاحتلام

 إما أنك تعاني من نقص الهرمونات الجنسية، أو من كثرة الاستهلاك من خلال العادة السرية أو الاحتلام أو الجماع!!!  توقف عن هذه الممارسات ومارس الرياضة والتغذية المتوازنة وستتحسن بالتدريج، إذا استمرت الحالة راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الجماع احس عدم خروج المني

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه