عدم الاحساس وقت الجماع وعدم الرغبة الا بعد الدوره شي بسيط والمهبل فية جفاف مافي افرازات حتى وقت الجماع ما السبب ؟

icon 11 أبريل 2014
icon 7709
عدم الاحساس وقت الجماع وعدم الرغبة الا بعد الدوره شي بسيط والمهبل فية جفاف مافي افرازات حتى وقت الجماع ما السبب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عند وصول النساء مرحلة انقطاع الحيض فإنه يتوقف مبيضا المرأة عن انتاج هرمون الاستروجين ، وهو الهورمون الذي يحفز الغدد المهبلية على انتاج مواد مرطبة و مزلقة . و من ثم ، فإن الأنسجة التي تبطن المهبل تصبح اقل سمكاً ، و المهبل قد يصبح جافاً بالقدر الذي يجعل الجماع مسبباً للضيق و الألم .والعلاج قد يشمل علاج جفاف المهبل التدابير التالية: - وصف العلاجات الهرمونية الموجودة على شكل حبوب. - العلاجات الموضعية التي تتضمن العلاج الهرموني على شكل كريم موضعي أو حلقات موضعية تحتوي على هرمون الاستروجين - بعض أنواع الكريمات و المراهم التي تساعد على ترطيب المهبل ، للمزيد راجعي جفاف المهبل في القاموس. 2 2014-04-13 10:25:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عند وصول النساء مرحلة انقطاع الحيض فإنه يتوقف مبيضا المرأة عن انتاج هرمون الاستروجين ، وهو الهورمون الذي يحفز الغدد المهبلية على انتاج مواد مرطبة و مزلقة . و من ثم ، فإن الأنسجة التي تبطن المهبل تصبح اقل سمكاً ، و المهبل قد يصبح جافاً بالقدر الذي يجعل الجماع مسبباً للضيق و الألم .والعلاج قد يشمل علاج جفاف المهبل التدابير التالية: - وصف العلاجات الهرمونية الموجودة على شكل حبوب. - العلاجات الموضعية التي تتضمن العلاج الهرموني على شكل كريم موضعي أو حلقات موضعية تحتوي على هرمون الاستروجين - بعض أنواع الكريمات و المراهم التي تساعد على ترطيب المهبل ، للمزيد راجعي جفاف المهبل في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لو سمحت بدي اسال شو سبب عدم الاثارة الجنسية ومع العلم اني متزوجة من شهرين وابدا ما في استمتاع بلجنس...

السبب في الغالب هو عدموججود اإثارة الكافية، والإيلاج السريع، لذلك ننصح بإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، فالعملية الجنسية ليس من طرف واحد بل مشاركة بين الطرفين!!

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

ما سبب الحراره ف المهبل وعدم الشعور بالشهوه و الإلاج اثناء الجماع مع العلم ان مضى ع فتره الزواج شهر...

إذا لم يكن الموضوع نفسياً، فقد تدل الحرارة على التهاب مثلاً، ينصح بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة. وإذا استمر الحالة يفضل مراجعة اختصاصي نسائية.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

أعاني من جفاف المهبل وبشده رغم المداعبه قبل الجماع لفتره طويله عدم نزول اي افرازات الى قليل اللجاء الى المزلقات...

إذا لم يكن هناك انسداد للغدد التناسلية، فيمكن زيادة الإفرازات من خلال زيادة عمل الدورة الدموية بمارسة الرياضة والتغذية المتوزانة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سبب وجع المهبل عند الجماع بعد الولاده وعدم الاحساس ب المتعه عند الممارسه

الأسباب المحتملة لعسر الجماع هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل ترطيب غير كافي للمهبل من الإفرازات صدمة الولادة او ما بعد الولادة سرطان الفرج العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل، الخميرة أو البكتيريا، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ الامراض الجلدية - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية الآثار الجانبية لبعض الأدوية إصابة في منطقة الحوض / الأعضاء التناسلية الأعراض المرتبطة بالعمر المصاحبة لانقطاع الطمث و / أو الشيخوخة ردود فعل تحسسية على الملابس ، الواقي الذكري والمواد الرغوية وسائل منع الحمل ، والمبيدات المنوية فحصوحات الحوض المؤلمة الصدمة بسبب الاعتداء الجنسي تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية ،ختان الإناث كيسة بارتولين انتباذ بطاني رحمي من المهم أن نلاحظ أن التشنج المهبلي يمكن أن يتعايش مع الحالات المذكورة أعلاه أو يستمر ليكون حاضرا حتى بعد أن تخف جذوة هذه الأعراض أو تزول . للمزيد راجعي عسر الجماع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لا أحس ب أي شيء عند مداعبة زوجي لي وأحس ب ألام عند الإيلاج ويحدث إنتفاخ في المهبل ما سبب...

ربما يجب أطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا باتلوافق، فالغالب أنه لا يتم تزليق المهبل أثناء الجماع بالإفرازات من الغدد التناسلية في المهبل!! ويمكن استعمال المزلقات المائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سني 21بعد جماع زوجتي اشعر بألام شديدة جدا في الضهر ولا اقدر الوقوف علي اقدامي نهائيا والام في البطن شديدة(اسهال)...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

فتاه متزوجه منذ شهر احس بالم شديد بالمثانه مع نزول دم مع البول وحرقه شديده عن التبول وغالبا مايكون بعد...

ربما يجب عليك عمل فحص للبول لاستبعاد وجود التهابات، أو حصوةويفضل عمل فحص للزوج أيضاً. كما يفضل ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض، والتي لها تزثير على القذف والشعور باللذة. راجع اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه