عندي لو سمحتونهل يموت فيروس الايدز اذا تم تعقيمه بلك الطبي السبيرتو

عندي لو سمحتونهل يموت فيروس الايدز اذا تم تعقيمه بلك الطبي السبيرتو
icon 24 أغسطس 2017
icon 11194
لسلام عليكمعندي سؤال لو سمحتونهل يموت فيروس الايدز اذا تم تعقيمه بلكحول الطبي السبيرتو ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ، فيروس نقص المناعة البشرية هش للغاية، والعديد من المواد العامة، بما في ذلك الماء الساخن والصابون والتبييض والكحول، سيقتله. 1 2017-08-26 11:20:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نعم ، فيروس نقص المناعة البشرية هش للغاية، والعديد من المواد العامة، بما في ذلك الماء الساخن والصابون والتبييض والكحول، سيقتله.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل شرب الماء الساخن يقتل فايروس الايدز وكم يستغرق وقت

icon 30 أغسطس 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سيدي لو كان هناك جرح في اليد اثناء التدليك قد ينتقل الايدز وكذلك ينتقل عبر المصافحة ايضا لو هناك ايضا...

سيدي، لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.فإذا لم يكن هناك سوائل ولا جروح، فلا يمكن نقل الفيروس.سواء بالتدليك، أو غيره!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يعيش فايرس الايدز في مياه المراحيض لفترة طويلة ؟وجدت جواب دكتور لديكم يقول ان فايروس الايدز يثبط بملامسة الماء...

لا ينتشر الإيدز عن طريق  -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات   -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أوالتقبيل ”الاجتماعي" مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس.  ,ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ينتقل مرض ايدز اذا جرحة شخص قد يكون مصاب بمرض بالأظافر ثم بعد 3دقائق تم غسل يدي...

إذا هو مصاب، فلا بد أن ينتقل دمه ويختلط بدمك!! أما إذا لامس دمه الجلد فلا نقل المرض، لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لو سمحتم اريد اسال هل يمكن أن ينتقل فيروس الايدز او فيروس الكبد سي عن طريق ملامسة رذاذ الدم العين...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.الاحتمال ضعيف!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور.. هل الهربس التناسلي ينتقل بواسطة اللعاب (القبل)؟

 ينتقل بالقبل!!ينتج الهيربس أو الحلأ عن الاصابة بعدوى فيروس الهيربس بنوعيه (HSV-1 و HSV-2)، و الذي ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد.

HSV-1 عادةً يسبب الهربس الفموي.

 HSV-2 يسبب الهربس التناسلي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ينتقل التهاب الكبد عبر الاتصال الجنسي.

الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. لذلك يجب على هؤلاء اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التقاط الفيروس.

سؤال من ذكر سنة 48

في الصحة الجنسية

كم يعيش فيروس الايدز او فيروس سي في دم مختلط بالماء او ماء المرحاض ، وهل اذا لمس هذا الماء...

الفيروسات الموجودة في الماء. ... على سبيل المثال ، يمكن أن ينتشر التهاب الكبد والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب السحايا والحمى والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة من خلال المياه الملوثة. يتم اكتشاف المزيد من الفيروسات في الماء بسبب طرق الكشف والتوصيف الجديدة ، على الرغم من أن بعض الفيروسات فقط هي من مسببات الأمراض البشرية.

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..هل البصاق أو اللعاب ينقل الايدز بمعني أنه إذا دخل بصاق أو لعاب شخص مصاب بالإيدز...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه