عندي مشروع تخرج الموضوع فيروس hiv لما جمعت بيانات طرق الانتقال الفيروس

عندي مشروع تخرج الموضوع فيروس hiv لما جمعت بيانات طرق الانتقال الفيروس
icon 28 مارس 2018
icon 912
السلام عليكم عندي مشروع تخرج الموضوع فيروس hiv لما جمعت بيانات حول طرق الانتقال الفيروس و جدت اكثر من سبب لمريض هل في هذه الحالة نكتب غير موجود نكتبهم علي اكسيل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السبب الوحيد للمرض هو وجود فيروس الإيدز، للمزيد راجع الإيدز في القاموس!!! 0 2018-03-30 06:22:02
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السبب الوحيد للمرض هو وجود فيروس الإيدز، للمزيد راجع الإيدز في القاموس!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد ان اعرف ان كثرة العلاقات الجنسية الشرجية مع عدة اشخاص يسبب في نشأة و تكوُن فيروس hiv...

الفيروس ينتقل من المصابين إلى السليمين بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

الى دكتور عبد العزيز اللبدى لو رذاذ خرج من فم شخص و دخل عينى ينقلى الايدز مع العلم ما اعرف...

الرذاذ من الفم يعني لعاب!! واللعاب لا ينقل الايدز!! ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..يخرج من مجرى البول مثل قطرة بيضاء بعد الضغط للخارج مع وجود مثل حرقة بعض...

في بلدكم يوجد تأمين صحي لجميع السكان!!!وهناك احتمال أن تكون القطزة البيضاء من داء السيلان، وهنا لا بد من الفحص المخبري للبحث عن الجراثيم المسببة. راجع اختصاصي جلدية.

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

يا دكتور في حد سأل حضرتك ايه الفرق بين hiv dna pcr وبين hiv RNA pcr وحضرتك قولت pcr سلسلة...

تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR): يكتشف هذا الاختبار إما الحمض النووي الريبي لفيروس نقص المناعة البشرية أو الحمض النووي لفيروس نقص المناعة البشرية في خلايا الدم البيضاء المصابة بالفيروس.قد يقدم HIV-1 RNA PCR ميزة طفيفة في الحساسية على DNA PCR في تشخيص عدوى HIV عند الرضع الصغار.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله انا مارست جنس شرجي عده مرات مع فتاه سليمه هل الإيدز يأتي وطلعلي عده ليمفاوي في...

إذا كانت الشريكة غير مصابة، وأنت سليم أيضاً، فلا داعي للقلق، والغدد اللمفاوية عادة تنتفخ عند التهاب الأعضاء المجاورة، وليس الإيدز فقط!!!والغدة لا تنقص الوزن، بل ربما أي مرض وسء تغذية يسبب في ذلك!!

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

رجائا جاوبوني انا عندي وسولس من فيروس الايدز مثلا عندما اشتري اي غرض اخاف ان يكون ملوث بفيروس الايدز وخصوصا...

بشكل عام ، لا يعيش الفيروس طويلاً عندما يكون خارج الجسم البشري. تشير الدراسات إلى أن فيروس نقص المناعة البشرية الذي ينمو في المختبر ، عند وضعه على السطح ، يفقد معظم قدرته على الإصابة - 90٪ إلى 99٪ - في غضون عدة ساعات. وكان مستوى الفيروس الذي تم اختباره أعلى بكثير مما هو موجود في سوائل الجسم. لذا فإن ملامسة الدم الجاف أو السائل المنوي أو السوائل الأخرى لا يشكل خطورة كبيرة.تم العثور على كميات صغيرة من فيروس نقص المناعة البشرية في اللعاب والبراز والعرق والدموع. لكن الأبحاث تظهر أنه لا يشكل خطورة كبيرة.لا يمكن للفيروس أن يعيش في الماء ، لذلك لا داعي للقلق بشأن حمامات السباحة أو أحواض المياه الساخنة.وجدت إحدى الدراسات أن فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن يعيش في إبر مستعملة لأكثر من شهر إذا كانت درجة الحرارة والظروف مناسبة تمامًا. وهذا يعني أن مشاركة الإبر أو المحاقن ، كما هو الحال أثناء تعاطي المخدرات ، يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه