غير القذف الانثوي لا يحدث في جميع النساء عند الوصول الى الارجاز ما هي

غير القذف الانثوي لا يحدث في جميع النساء عند الوصول الى الارجاز ما هي
icon 19 يناير 2014
icon 15295
غير القذف الانثوي الذي لا يحدث في جميع النساء عند الوصول الى الارجاز, ما هي اهم وابرز علامات وصول المراة الى الارجاز؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة. ويحرص المشاركان في العملية الجنسية على إثارة بعضهما بجميع الوسائل للوصول إلى قمة المتعة الإرجاز. للمزيد راجع إرجاز في القاموس. 4 2014-01-20 06:10:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة. ويحرص المشاركان في العملية الجنسية على إثارة بعضهما بجميع الوسائل للوصول إلى قمة المتعة الإرجاز. للمزيد راجع إرجاز في القاموس.

تعليقات الزائرين

ابراهيم محمد ابراهيم محمد

زوجتى لاتشعر بالقضيب ولاكن تستمتع عندما ادعبها بالاصبع وتحدث عمليت الإنزال عند الزوجه

icon 4 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 37

في الصحة الجنسية

لماذا المرأة لا تصل الى النشوة خلال ممارستها العلاقة الجنسية؟ ويتم الوصل الي النشوة فقط عن طريق مداعبة البظر؟ ما...

لأن البظر هو أهم عضوي جنسي عند المرأة ويحتوي على أكثر الخلايا الحساسة للإثارة، ولذلك يفضل مداعبته بما يكفي للإثارة وإلا فلن تشعر المرأة ولا الرجل بالإثارة. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لا استطيع الوصول الى الارجاز الا بمداعبه البظر بشدة عندما اشعر انني اقترب من الارجاز على الرغم من ان زوجي...

هناك أولا اختلاف في معنى الإرجاز كما يختف من إمرأة وأخرى، يجب عند ممارسة الجنس التفرغ كلياً،، ونسيان جميع المشاكل الحياتية والنفسية كما يجب محاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية، ويجب أيضا توسيع الخيال الجنسي وزيادة المعلومات عن العملية الجنسية ، ومن المهم أيضاً ممارسة الرياضة والتمارين لأنها تفرغ الجسم من همومه وتريح عضلاته وتجعله أكثر تقبلاً للعملية الجنسية. وهناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ، واليانسون والحلبة والبقدونس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع الوصول الى رعشة اوهزة الجماع اثناء الممارسة الجنسية مع زوجي فأنا مختونة ومتزوجة منذ شهر ولم اصل الى...

Orgasmإرجاز الصحة الجنسية ( Sexual Health ) أو إيغاف، أو هزة الجماع وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل رة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الايلاج ما الذي يثير المراة اكثر, الايلاج والرجل فوق المراة ام الايلاج والمراة فوق الرجل؟؟ أي ما هي الوضعية...

المنطقة الحساسة داخل المهبل تقع على الجدار المهبلي الامامي ، لذلك الوضعيات التي تحفز تلك الجدار تعطي لذة أكثر: مثلا: الامرأة من فوق. انما، يجب أن نذكر ان 30% من النساء فقط يصل الى النشوة اثناء الادخال، البقية بحاجة الى تحفيز خارجي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب عدم وصول المرأة للارجاز اثناء الجماع الا عن طريق مداعبة العضو مع وجود الحب وممارسة المهارات الجنسية و...

باختصار من أجل إتمام جماع ممتع يجب مراعاة الأمور التالية : ١- التهيؤ والاستعداد الجيد: من عدم وجود منغصات نفسية أو اجتماعية أو إرهاق بدني أو أي عارض يحول دون التركيز الكامل في الممارسة الجنسية. ٢ـ المداعبة والملاعبة التي تشمل أشكالاً كثيرة، أخص منها بالذكر: مداعبة الأعضاء التناسلية الأساسية (القضيب في الرجل، والبظر في الأنثى)، إن هذه المداعبة جزء أساسي في تحقيق اللذة، بل وحدوث الشبق عند المرأة والرجل. ٣ـ مرحلة الجماع وله أوضاعه المختلفة والمتنوعة، والتي تتناسب مع ظروف وأحوال الرجل والمرأة، وغرض هذه الأوضاع وهدفها تحقيق الإدخال على أفضل وجه، ويلاحظ أن متعة الرجل ووصوله إلى اللذة يكون أسرع من المرأة ولذلك عليه ألا يستعجل القذف، وأن يتأنى ـ حتى لو قذف ـ ويستمر في البقاء داخل المهبل مع المداعبة والملاطفة حتى تشعر المرأة أنها قضت وطرها، ويسألها عن ذلك، ولا يقوم عنها إلا إذا اطمئن أن هذا قد حدث. ٤ـ إذا هم الرجل بالقيام عن المرأة قبل أن تقضي وطرها فعليها أن تطلب منه أن يبقى وألا تعتبر هذا عيباً أو قلة حياء فالنتائج المترتبة على عدم الشعور باللذة الجنسية أكبر وأهم من أن نتعامل معها باستخفاف. ٥ـ لا بأس من معاودة الجماع مرة أخرى بعد وقت معقول يحتاجه الرجل لاستعادة القدرة على الانتصاب، ويحتاجه الزوجان للتهيؤ من جديد لجماع جديد، وربما غسل الرجل لأعضائه بما يجعله أنشط وأقدر على المعاودة. * الوصول إلى الشبق في الرجل والمرأة يتوقف على حسن إبرام هذه الخطوات، ولا يرتبط فقط بالإدخال والإنزال، ولكن بمكونات الممارسة كلها، وخاصة مداعبة أعضاء الإثارة الجنسية: البظر، الأذن، جانب الرقبة، وحلمات الثدي (في المرأة)، والأعضاء التناسلية (في الرجل). * المرأة التي لا تصل للشبق بمعنى الرعشة ليست بالضرورة امرأة باردة جنسيا، فقد تكون بطيئة أو هادئة الاستجابة، وقد يكون زوجها أسرع منها بكثير، وقد يكون هناك عيب في جانب آخر من الجوانب اللازم استكمالها لتحقيق ممارسة موفقة. * التفاهم والمصارحة، وعدم الخجل من الحوار حول هذه المسائل، هو السبيل إلى الانسجام بين الزوجين، واستمتاع وإمتاع كل منهما الآخر،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج عدم وصول المراة الى ذروة الجماع

معظم النساء في بلادنا العربية لا يصلن إلى الذروة، لأن الرجال أنانيون وما يهمهم هو أن يصلوا بانفسهم إلى الذروة ولا يهمهم ما يحصل مع زوجاتهم. في جماع صحيح يجب أن يحاول الزوجين الوصول إلى الذروة بشكل متزامن، وذلك بتأخير الإيلاج وإطالة فترة المداعبة والإثارة المتبادلة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق،، ويجب على الزوجين التدرب على ذلك بالتدريج. والتفاهم الصامت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه