فوائد الجماع وهل له اضرار

icon 17 مايو 2014
icon 10665
فوائد الجماع وهل له اضرار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجماع ليس له أضرار بل فوائد كثيرة ، نفسية وجسدية ١- ضغط أقل، ضغط دم أفضل ممارسة الجنس يمكن أن تخفض الإجهاد وضغط الدم. ٢-الجنس يعزز المناعة ٣- الجنس يحرق السعرات الحرارية ٤- الجنس يحسن صحة القلب ٥- تقدير الذات بشكل أفضل ٦-حميمية أعمق ممارسة الجنس ووالإرجاز يعزز مستويات هرمون الأوكسيتوسين ، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذي يساعد الناس على الارتباط وبناء الثقة ٧- ممارسة الجنس قد تخفف الألم الأوكسيتوسين يعزز أيضا المسكنات في الجسم ٨- المزيد من القذف يجعل سرطان البروستاتا أقل احتمالا ٩- أقوى عضلات قاع الحوض للنساء، ١٠- نوم أفضل الأوكسيتوسين الذي يفرز خلال النشوة يعزز أيضا النوم للمزيد راجع القام. 5 2014-05-18 12:38:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجماع ليس له أضرار بل فوائد كثيرة ، نفسية وجسدية ١- ضغط أقل، ضغط دم أفضل ممارسة الجنس يمكن أن تخفض الإجهاد وضغط الدم. ٢-الجنس يعزز المناعة ٣- الجنس يحرق السعرات الحرارية ٤- الجنس يحسن صحة القلب ٥- تقدير الذات بشكل أفضل ٦-حميمية أعمق ممارسة الجنس ووالإرجاز يعزز مستويات هرمون الأوكسيتوسين ، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذي يساعد الناس على الارتباط وبناء الثقة ٧- ممارسة الجنس قد تخفف الألم الأوكسيتوسين يعزز أيضا المسكنات في الجسم ٨- المزيد من القذف يجعل سرطان البروستاتا أقل احتمالا ٩- أقوى عضلات قاع الحوض للنساء، ١٠- نوم أفضل الأوكسيتوسين الذي يفرز خلال النشوة يعزز أيضا النوم للمزيد راجع القام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي فوائد كبسول ginstavit وماهي المحاذير من تناوله وهل له فوائد جنسية

يحتوي على جينسينغ كوري، عُرف الجنسنغ منذ قرون في الصين كعشبة تعالج المشاكل الجنسية وتعمل كعشبة مقوية للجهاز العصبي والخصوبة كما اشتهرت بقدرتها على تقوية الرغبة الجنسية وهي مشكلة تواجه الرجال والنساء أيضاً. يعمل الجنسنغ على الأوعية الدموية التي تصل الى العضو الذكري فتحسن الانتصاب لدى الرجل. للكزيد راجع جينسينغ في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استخدام زيت النعناع ياخر القذف بالنسبه للرجل وهل له تاثير على الزوجه اي ياخر رعشتها وهل له اي اضرار...

زيت النعناع يعتبر من الزيوت التي تحفز الإثارة، أي أن استخدام زيت النعناع للجنس يعطي إحساس بالتبريد والنمنمة في المنطقة، وذلك يحفز الإحساس خلال الجماع ولا يؤخره، وبذلك فإنها لا تستخدم لتأخير القذف وليس لها علاقة بذلك.

أما عن تأخير القذف عند وجود مشكلة القذف المبكر، فينصح بداية باستشارة طبيب مسالك بولية لاستثناء أسباب سرعة القذف، مع إمكانية اتباع النصائح التالية لتحسين سرعة القذف:

  • ضبط كل من السكر والضغط في حال وجود مشكلة السكري وارتفاع ضغط الدم من خلال الالتزام بالعلاج والنظام الغذائي.
  • القذف من خلال الاستمناء قبل ساعة من الجماع.
  • استخدام مخدر موضعي يحتوي على الليدوكايين من خلال وضعه على رأس القضيب قبل الجماع بعشر دقائق، مع الحرص على غسل الأيدي بشكل جيد بعدها، وغسل العضو قبل الجماع.
  • ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية عضلات الحوض وتعزيز السيطرة على القذف والتحكم بالقضيب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الدافلون مفيد للانتصاب وهل له اضرار ان اخذته

يستخدم ديوسمين وهسبيردين مثل دافلون و ديوفينور في علاج الكثير من الأمراض التي تتزامن مع ضعف الأوردة واضطرابات الدورة الدموية الوريدية، إذ يعمل دافلون كواقٍ للأوعية الدموية عن طريق زيادة مقاومة تلك الأوعية وحمايتها من النزيف. يستخدم في علاج البواسير بشكل فعّال، إلى جانب علاج دوالي الساقين والخصيتين والقصور الوريدي وكذلك وقف نزيف الدورة الشهرية. ليس له فائدة مباشرة في الانتصاب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الفول للرجال؟ وهل له فوائد جنسية؟

بشكل عام فإن للفول العديد من الفوائد الصحية فهو من أنواع الحبوب الغنية بالبروتينات النباتية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهو ما يساهم في الحفاظ على صحة النساء والرجال على حد سواء.

 

أما بالنسبة لفوائد الفول الجنسية، فليس للفول فوائد جنسية مباشرة، ولكن تساهم بعض الفيتامينات والمعادن المتواجدة في الفول في تعزيز صحة الجهاز التناسلي والوقاية من بعض الاضطرابات الجنسية، ولكن في حال معاناتك من مشكلة صحية في الجهاز التناسلي فأنصحك بمراجعة طبيب مختص قبل تطور المزيد من المضاعفات الصحية.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفوائد العام للفول لدى الرجال والنساء:

  • تعزيز صحة الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  • غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن.
  • تعزيز صحة المناعة.
  • تعزيز صحة العضلات.
  • الوقاية من بعض أنواع فقر الدم.
  • المساهمة في تنظيم الوزن.
  • الحد من مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل هو امن وليس له اضرار

الجيل ليس لتأخير القذف بل لتكبير. القضيب حسب الشركة المصنعة، لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية: ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني  ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اهم فوائد زيت الكافور ؟ وما اهميته بالنسبه لتهدئه الشهوة الجنسيه؟ وهل له اضرار للجسم ؟

الكافور؛ الاسم العام لمجموعة من المركبات التربينية، يوجد في النبات. وهي في تركيبها كحولية أو كيتونية، وعضو في عائلة الكمفين. وهو مادة بلورية لا لونية، تستحصل من شجرة سينامون كامفورا،المعروفة علمياً باسم Cinnamomum camphora من الفصيلة الغارية (Lauraceae). شجرة الكافور شجرة كبيرة معمرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى 50 متراً ويكون جذعها مستقيماً في الجزء السفلي من الشجرة لكنه ما يلبث أن يتفرع إلى أفرع كبيرة بعقد كبيرة. للمزيد راجع كافور في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه