ك متى تكون البيضه جاهزه للتلقيح او الاغصاب بعد العاده الشهريه

ك متى تكون البيضه جاهزه للتلقيح او الاغصاب بعد العاده الشهريه
icon 19 أكتوبر 2015
icon 3438
دكتور ارجوك متى تكون البيضه جاهزه للتلقيح او الاغصاب بعد العاده الشهريه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تبدأ فترة الاباض بعد اليوم العاشر من توقف الدورة وتمتد حوالي أسبوعاً وفي هذه الفترة تكون البويضة جاهزة للتلقيح ويفضل الجماع في هذه الفترة يوم بعد يوم. 1 2015-10-19 16:52:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تبدأ فترة الاباض بعد اليوم العاشر من توقف الدورة وتمتد حوالي أسبوعاً وفي هذه الفترة تكون البويضة جاهزة للتلقيح ويفضل الجماع في هذه الفترة يوم بعد يوم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ؛ هل الجماع كل يوم بعد الدوره الشهريه يقتل الحيوانات المنويه ؟ وماهي النصائح لحدوث الحمل بعد مشيئه...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. ويفضل الجماع كل ثاني يوم!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

١٢/٦ جتني الدوره و انتهت ١٨/٦ قمت بعلاقه من دون ايلاج فقط سطحي دون قذف تاريخ ١٧/٦ هل بحدث حمل...

دورتك غير منتظمة، وقد يكون الدم من الإباضة. هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك . ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة .

سؤال من أنثى سنة 34

في الصحة الجنسية

عندي سؤال محيرني بالنسبة للحيوانات المنوية كم تعيش في المهبل نفترض جامعت زوجي وجاتني الدورة بعد الجماع بأسبوع هل الحيوانات...

الدورة تنظف الرحم ، وتحضره لاستقبال حمل جديد، والوقت المذكور غير ملائم للحمل. بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية  مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا دكتور ممكن اعرف متى يتم الجماع في ايام التبويض للحمل بذكر

يمكن حساب أيام التبويض من اليوم ١٤ من موعد آخر دورة شهرية في حال كانت الدورة منتظمة، وإن أفضل أيام لحصول الحمل هي يوم 12،13،14 من بداية الدورة إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن هذه أيام التبويض للحمل بولد.

ولزيادة فرصة الحمل بذكر وتحديد أيام التبويض للحمل بولد يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تعديل وضعية ممارسة الجماع مع التركيز على الاختراق العميق.
  • وصول المرأة إلى النشوة الجنسية قبل الرجل لأن ذلك يعمل على إفراز سوائل قلوية تعادل حموضة بيئة المهبل وتحافظ على الحيوانات المنوية التي تحمل جنس الذكر.
  • أن يكون الرجل لديه تعداد عالي من الحيوانات المنوية في السائل المنوي.
  • تجنب الجماع لمدة أسبوع قبل موعد الجماع خلال أيام التبويض للحمل بولد.
  • تناول نظام غذائي غني بالبوتاسيوم والصوديوم والأطعمة المالحة. 
  • تجنب الحليب ومشتقاته مثل الألبان والأجبان وتجنب المكسرات، الشوكولاتة، صدف البحر والخبز. 
  • تكرار ممارسة عملية الجماع أكثر من مرة خلال أيام التبويض والجماع في يوم الإباضة بالذات.
  • ارتداء الشريك الجنسي ملابس داخلية غير ضيقة لتحنب التأثير على الحيوانات المنوية بالحرارة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق لم تثبت فعاليتها لزيادة فرصة الحمل بذكر بنسبة 100% أي لم يتم إثبات طرق زيادة فرصة الحمل بذكر علمياً، وأنها تحتمل الصواب والخطأ لذا لا يمكن التحكم بها أو ضمان نجاحها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

حبوب منع الحمل تقدر الفتاه البكر تاخذه قبل ليلة الدخله ومالها مضاعفات او اضرار واذا الدوره موعدها بعد الزواج بايام...

المفروض أن لا تؤخذ حبوب منع الحمل بدون رأي طبي وفحص طبي وإشراف طبي، وتؤخذ حبوب منع الحمل عادة من أول يوم من بداية الدورة، ويستمر أخذ الحبوب يومياً حتى انتهاء العبوة. أي إذا كان موعد الدورة بعد أيام، فالأفضل الانتظار حتى موعد الدورة، وتكون الأيام قبل الدورة باسبوع سليمة ولا يمكن الحمل فيها.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماذا تعني افرازات مهبليه بدون رايحه بعد الدوره مباشره هل هي علامه ان الاباضه بدات بعد الدوره مباشره

لا يمكن للإباضة أن تبدأ بعد الدورة مباشرة، فايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. والإفرازات المهبلية قد تكون التهابات أو إفرازات عادية نتيجة إثارة جنسية ، وتأتي من الغدد التناسلية في المهبل.، وكونها بدون رائحة يرجح عدم وجود إشارات مرضية. راجعي اختصاصية نساذية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

،،، س1: متى تتم عمليه تخصيب المراه بعد مرور الدوره؟ومتى لم تتم عملية تخصيب ولم تتم عمية الحمل عند الاجماع؟...

ايام الخصوبه هي ايام الاباضه المتوقعه وهي تقريبا" تكون١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما بالنسبه الى حدوث علاقه بشكل سطحي فيمكن ان يحدث حمل بهذه الحاله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه