كم تبعد فتحة المهبل عن العجان

icon 31 ديسمبر 2014
icon 15194
كم تبعد فتحة المهبل عن العجان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يقع العجان بين فتحة الشرج وفتحة المهبل !! 1 2015-01-01 09:50:55
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يقع العجان بين فتحة الشرج وفتحة المهبل !!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور عندما تقول ان غشاء البكارة يبعد 2سم عن فتحة المهبل ..ماذا تقصد ب فتحة المهبل هل هي الفتحه الخارجيه...

غشاء البكارة هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي للفتحة المهبلية الخارجية ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشراً على العذرية ( البكارة ) . أي أنه لا يبعد عن فتحة المهبل، بل يغطيها وعلى بابها. وهو يبعد ٢ سم عن سطح الجلد .

سؤال من أنثى سنة 3

في الصحة الجنسية

دكتور كم تبعد فتحة الاحليل عن فتحة المهبل والذي يفصل بينمها ؟وهل يمكن ان تكون فتحة البول بشكل شق طولي...

تبعد فتحة الاحليل عن فتحة المهبل حوالي ١-٢ سم، وشكل فتحة الإحليل يمكن أن يكون طولي ، ويختلف من شخص لآخر، الغشاء لا يحيط بفتحة المهبل، بل يغلقها ما عدا فتحة الحيض!!

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

هل تمتلك المرأة ثلاث فتحات وهي ترتيبها كالتالي فتحة البول ،فتحة المهبل ،فتحة الشرج وهل هذه الفتحات بعيدة عن بعضها...

تمتلك المرأة في الجهاز التناسلي الأنثوي ثلاثة فتحات ترتيبها يكون فتحة البول، ومن ثم فتحة المهبل، ومن ثم فتحة الشرج. وتعتبر فتحة المهبل أكبر بكثير من فتحة مجرى البول والتي تبعد عنها حوالي 1-2 سم تقريباً، أما المسافة بين فتحة مجرى البول وفتحة الشرج فتبلغ حوالي 5 سم تقريباً ويقع بينهما فتحة المهبل التي يغطيها غشاء البكارة، إلا أن فتحة المهبل أقرب إلى فتحة مجرى البول من فتحة الشرج.

ويمكن توضيح وظيفة الفتحات في الجهاز التناسلي بالترتيب، كما يلي:

  • فتحة مجرى البول في الجهاز التناسلي الأنثوي والتي تقع داخل جدار المهبل بين الشفرين، ويبلغ طول مجرى البول 4 سم أي أقصر من مجرى البول عند الذكور، وتتمثل وظيفتها في نقل البول من المثانة إلى خارج الجسم أثناء التبول.
  • فتحة المهبل والتي تتصل مع الأعضاء الخارجية في منطقة تسمى الفرج، وتتصل مع الرحم من خلال عنق الرحم. وتتمثل وظيفة فتحة المهبل في تحقيق عملية الاتصال الجنسي والإيلاج نتيجة ترطيب المنطقة وتمددها بفعل الإثارة الجنسية. كما أن فتحة المهبل لها دور في عملية الولادة الطبيعية نتيجة تمدد ومرونة المهبل، بالإضافة إلى دورها في خروج دم الحيض أثناء الدورة الشهرية.
  • فتحة الشرج: وهي الجزء الأخير من الجهاز الهضمي في نهاية المستقيم، وهي الفتحة المسؤولة عن تمرير البراز خارج الجسم نتيجة العضلات العاصرة الشرجية التي تتمدد أثناء حركة الأمعاء.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه