كم تطول مدة انتاج هرمون التستستيرون وكيف تساعد في تسريعها وما مدى تاثير هذا الهرمون على النمو العضلي

icon 13 فبراير 2016
icon 858
كم تطول مدة انتاج هرمون التستستيرون وكيف تساعد في تسريعها وما مدى تاثير هذا الهرمون على النمو العضلي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التستوستيرون يتم إنتاجه باستمرار في الخصيتين وأماكن أخرى. التستوستيرون مهم لصحة جيدة بشكل عام أيضا . أنه يساعد على نمو العظام والعضلات ، و يؤثر على المزاج، والرغبة الجنسية وبعض جوانب القدرة العقلية. 0 2016-03-02 10:35:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
التستوستيرون يتم إنتاجه باستمرار في الخصيتين وأماكن أخرى. التستوستيرون مهم لصحة جيدة بشكل عام أيضا . أنه يساعد على نمو العظام والعضلات ، و يؤثر على المزاج، والرغبة الجنسية وبعض جوانب القدرة العقلية.
هرمون التستوستيرون هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية. يتم إنتاج أكبر كميات من هرمون تستوستيرون من ٩٠-٩٥٪ منه في أكثر من ٥٠٠ مليون خلية من خلايا لايديغ في الخصيتين في الرجال وكذلك ٥٪ من المنطقة الشبكية لقشرة الغدة الكظرية (١) كما يتم تصنيعه بكميات أصغر بكثير لدى النساء من قبل خلايا المبيض القرابية، من المشيمة، وحتى الجلد في كلا الجنسين . للمزيد راجع تستوستيرون في القاموس. 1 2016-02-14 08:31:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هرمون التستوستيرون هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية. يتم إنتاج أكبر كميات من هرمون تستوستيرون من ٩٠-٩٥٪ منه في أكثر من ٥٠٠ مليون خلية من خلايا لايديغ في الخصيتين في الرجال وكذلك ٥٪ من المنطقة الشبكية لقشرة الغدة الكظرية (١) كما يتم تصنيعه بكميات أصغر بكثير لدى النساء من قبل خلايا المبيض القرابية، من المشيمة، وحتى الجلد في كلا الجنسين . للمزيد راجع تستوستيرون في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارست العاده السريه تؤثر علي نمو العضلات والاداء الرياضي وهل توجد مكملات غذائيه معين تزيد من انتاج التستسرون وماهو...

ادمان العادة السرية يؤثر بشكل سلبي علی مجمل طاقة الجسم بما فيها العضلات.. لايجب تناول اي محفز التستوستيرون اذا لم يكن هنالك نقص فيه.. لان الزيادة تؤدي الی ايقاف الخصيتين لانتاج التستوستيرون

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الاعشاب التي تزيد هرمون التستوستيرون في الجسم؟وهل يوجد علاج طبيعي لنقص الهرمون؟

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك ادوية لزيادة انتاج التيسترون في الجسم وان وجد ماهي اسماوئها وماهو ضررها على الجسم

نعم هناك أدوية زيادة مستويات هرمون تستوستيرون قد يعني: مقاومة الذكورة (المقاومة لأفعال هرمونات الذكورة) سرطان المبايض سرطان الخصيتين تضخم الغدة الكظرية الخلقي بدء البلوغ في وقت مبكر (قبل الأوان) ويفضل عدم تناول أية إدوية هرمونية بدون إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل التريبولولس تزيد افراز هرمون التستوستيرون في الجسم وإن كانت تزيده من اين احصل عليه وطريقه استخدامه؟

فهو بالفعل يُزيد من استرخاء الاوعية الدموية , وهذا بدوره يسمح بزيادة كمية الدم المتدفق للعضو الذكرى .ويزيد إنتاج التستوستيرون.!! - تنشيط عمل الجهاز العصبى ..وعلاج لبعض انواع الصداع . - اعتباره مضادا للاكسدة لانه يُحد من انتشار الجزيئات او الشوارد الحرة . - زيادة قدرة التحمل . - تحسين الحالة المزاجية . حسب الكثير من الكتابات.

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

ما هى مدة العلاج بحقن (ابيفاسى 5000)للرجال لعلاج نقص هرمون التوستيستيرون؟ وما هى الجرعة؟ و كم يستغرق الهرمون من الوقت...

علاج الهرمونات يجب أن يكون تحت إشراف طبي من اختصاصي غدد صماء، ولا تتناول الهرمونات بدونه اختصاصي!!! لأن المضاعفات خطيرة لا سمح الله!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هرمون التستوستيرون عندي منخفض بسبنة 6 نانو ماهو العلاج الافضل لزيادة هرمون التستوستيرون وكم فترة المعالجه

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. العلاج الهرمني، ويجب أن يتم تحت إشراف اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اغذية تساعد على تكبير نسبة السائل المنوي وهل نقصه له علاقة بالكسل ؟

الكسل وقلة الحركة تبطئ الدورة الدموية وبالتالي التغذية الدموية للأعضاء التناسلية أيضاً، لذلك فإن الرياضة اليومية مهمة وكذلك التغذية المتوازنة التي تشمل جميع العناصر الغذائية ، ويمكن إضافة العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه بأنواعها. وكذلك وقف التدخين والكحول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه