كم يمكن للايدز ان يعش في السائل المهبلي و ان يكون سائل او فيروس على سط

كم يمكن للايدز ان يعش في السائل المهبلي و ان يكون سائل او فيروس على سط
icon 25 أغسطس 2015
icon 3275
كم يمكن للايدز ان يعش في السائل المهبلي??وهل يمكن ان يكون هناك سائل او فيروس على سطح فرج المرءة دون ان يلاحض اي بشكل مجهري? وهل يمكن انتقاله في حالة لمس الفرج ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفيروس ليس فقط مجري، بل مجهري الكتروني، والفيروس يمكنه العيش في سوائل الجسم التناسلية إلى الأبد، ولا يوجد علاج للقضااء عليه، واللمس لا ينقل الفيروس، ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون . 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس . 1 2015-08-26 09:56:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفيروس ليس فقط مجري، بل مجهري الكتروني، والفيروس يمكنه العيش في سوائل الجسم التناسلية إلى الأبد، ولا يوجد علاج للقضااء عليه، واللمس لا ينقل الفيروس، ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون . 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ذكتور ادا كان العاب لا يحتوي على فيروس الايذز كيف يتم الكشف عنه بواسطة اللعاب .ومتى يتسلل فيروس الايدز الا...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لعلق عضو الأنثوي وهل يمكن أن ينتقل مرض معين من الأعضاء التناسلية في العلاقة الفموية و كيف يمكن...

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية . ويجب مراعاةالنظافة المطلقة عند ممارسته

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن بالفعل ان يحدث حمل بمجرد لمس القضيب لفتحة المهبل دون قذف ولا ايلاج ولا احتكاك فقط تمريره لفتحة...

فيما يتعلق بسؤالك حول احتمال حدوث الحمل عن طريق لمس القضيب لفتحة المهبل دون قذف أو ايجاب، يجب أن توضيح أن الاحتمالية ضئيلة جدًا. فقد يكون هناك بعض الحيوانات المنوية الموجودة في مذي قد تصل إلى المهبل، ولكن هذا غالبًا لن يكون كافيًا لتحقيق الحمل. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هناك تواجد كمية منوية كافية في المهبل وأن يتم القذف أو وجود ايلاج لزيادة فرص الحمل. على أي حال، أود أن أذكرك بأن الحمل ليس فقط مرتبطًا باللمس، بل يتعلق بعوامل أخرى مثل زمن الاباضة ووجود بويضة ناضجة والتواجد الملائم للحيوانات المنوية. لذا، معظم الأبحاث الطبية تشير إلى أن احتمالية حدوث الحمل من لمس القضيب دون قذف أو ايلاج ضئيلة جدًا. من المهم أن تتذكر أن استخدام وسائل منع الحمل الفعالة مثل الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل تعتبر الخطوة الأمثل لتجنب الحمل غير المرغوب فيه.

سؤال من أنثى سنة 30

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال مرض الايدز في حال الأتصال الجنسي من دون دخول شي من السائل المنوي الخاص بالرجل إلي مهبل...

يمكن!! يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، المذي، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية. ويفضل استخدام الواقي الذكري، عند الضرورة!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه