كيف اقوم بحساب ايام الاباضة علماً انني لا اريد الانجاب .. ما هي الاوقات التي تسنح لي الجماع بدون الانجاب و شكراً

icon 2 يونيو 2015
icon 5165
كيف اقوم بحساب ايام الاباضة علماً انني لا اريد الانجاب .. ما هي الاوقات التي تسنح لي الجماع بدون الانجاب و شكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد انتهاء الدوره لمده 7 ايام 2 2015-06-02 17:24:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بعد انتهاء الدوره لمده 7 ايام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المقصود بالرعشة الجنسية؟؟ أهي انقباضات القضيب التي تخرج الإفرازات الجنسية ام لا، ان لم تكن كذلك فهل يمكن الشرح؟؟...

هي الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع المصطلحات الجنسية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجة منذ ما يقارب 3 أشهر, في وقت الجماع يسألني زوجي نزلتي؟، أجيب بنعم رغم أنني لا أعلم ما إذا...

ربما يقصد الوصول إلى الإرجاز! وهذا تشعرين به من خلال تقلصات المهبل والرعشة عند الجماع . ولا يحصل إنزال عند جميعر النساء فبعض النساء لا تنزل لهن أي سوائل عند الارجاز، تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، للمزيد راجعي إرجاز في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الدورة تجيني كل ١٨ يوم هل هيا منتظمة و متى الوقت المناسب لعدم حدوث حمل في الجماع علما باني اريد...

تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اريد معرفة سبب تأخر القذف عندي مع العلم لم تحصل معي قط زيادة ان رغبتي تكون كاملة فقط لا أجد...

من الإجراءات العلاجية المتبعة لعلاج تأخر القذف : - يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية - الابتعاد عن التوتر والقلق - الإمتناع عن تناول الكحول

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

بسم الله صراحة اوعاني من التشنج المهبلي انا متزوجة اكثر من سنتين ولكن الخوف يسيطر عليا كثيرا حاليا افكر بالحمل...

بالنسبة لموضوع الحمل يجب ان تصل الحيوانات المنوية للمهبل لتلقيح البويضة وحدوث الحمل وبالنسبة للتشنج المهبلي حاولي تعملي تمارين عضلات قاع الحوض (تمارين كيجل) لها دورًا فعّالًا في تخفيف تشنجات المهبل، حيث تُساعد في زيادة القدرة على التحكم بالعضلات واسترخاءها .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أوضاع الجماع الشرعية أو المناسبة وكيف يتم تطبيقها أرجوكم إني مقبلة على الزواج ولا أعرف كيف؟

بداية أود الإشارة إلى عدم وجود أوضاع جماع أو وضعيات محددة يجب الالتزام بها بعد الزواج، ويمكن للزوجين اختيار الوضعيات التي تناسبهما، وينصح أيضًا بالتجديد بالوضعيات الجنسية بعد الزواج كل فترة من الزمن للتجديد الجنسي وتجنب الروتين أو الملل في العلاقة الزوجية، ومن العوامل التي قد تؤثر أيضًا في اختيار الوضعية المناسبة ما يأتي:

  • وزن الزوج أو الزوجة.
  • الفرق بالطول بين الزوجين.
  • التفضيلات الشخصية لكل من الزوجين.

أود لفت انتباهك أيضًا أن وضعية الجماع في ليلة الدخلة أو ليلة العرس في حال كانت المرأة عذراء ينصح بأن تكون الوضعية المعروفة بالوضعية التبشيرية (بالإنجليزية: Missionary Position)، وفيها تكون المرأة مستلقية على ظهرها مع المباعدة بين الساقين، والزوج يأتي من فوقها بحيث تكون جهة بطنه إلى جهة بطن الزوجة، لأن هذه الوضعية تساعد على فض غشاء البكارة من قبل الزوج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شعرت في الايام الاخيرة بنقص كبير في عملية القذف علما بان علاقتي الجنسية طبيعية اريد ان اسال هل يجب ان...

قد يكون السبب كثرة الجماع،مثلاً، فكمية الإنتاج محدودة وتقل مع التقدم في العمر، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه