كيف يتم فحص الهربس التناسلي في حال عدم وجود اي حبوب لااخذ العينة وماهو اسم الفحص اذا سمحتو وشكرا

icon 6 يونيو 2015
icon 1649
كيف يتم فحص الهربس التناسلي في حال عدم وجود اي حبوب لااخذ العينة وماهو اسم الفحص اذا سمحتو وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفحص اسمه Real time PCR 3 2015-06-06 10:17:34
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الفحص اسمه Real time PCR

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس قبل5 ايام بدون واقي , ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم وجود ايدز؟وهل ممكن يعطي...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس قبل5 ايام بدون واقي , ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم وجود ايدز؟وهل ممكن يعطي...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، يغضل مراجعة اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل يتم الكشف عن فيروس الإيدز في البول بنوعيه hiv1&2 أو لا ؟ انا سويت فحص شامل للجسم واعطاني التقرير...

فحص الإيدز عادة في الدم الاختبار السريع عبارة عن فحص كروماتوجرافي مناعي للكشف النوعي عن HBsAg ، والأجسام المضادة لفيروس HCV و / أو الأجسام المضادة للفيروس HIV1 / 2 ، على التوالي ، في عينات المصل البشري أو البلازما.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم الإجابة عن سؤالي بخصوص اصفرار السائل المنوي واحتمال وجود دماء به، لكن اريد معرفة خطورة الوضع.. إذا كان التهاب...

وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

سلام عليكم دكتور هل يوجد فحص عن مرض HIV بسرعه وماهو اسم التحليل الذي يبين العدوى وبسرعه مع العلم ان...

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن  فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.   هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما  للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه