لشخص ان ينقل الثآليل التناسلية رغم انه لم يعاني في حياته من ثآليل تناس

لشخص ان ينقل الثآليل التناسلية رغم انه لم يعاني في حياته من ثآليل تناس
icon 10 أغسطس 2018
icon 5229
السلام عليكم .. هل يمكن لشخص ان ينقل الثآليل التناسلية رغم انه لم يعاني في حياته من ثآليل تناسلية لا سابقا ولا حاليا الى شخص اخر اثناء الممارسة الجنسية .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن أن يكون مصاباً، ولكن بدون أعراض، . ويتقوى الفيروس ويظهر عند ضعف المناعة. 

0 2018-08-12 10:27:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

ممكن أن يكون مصاباً، ولكن بدون أعراض، . ويتقوى الفيروس ويظهر عند ضعف المناعة. 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

مارست الجنس لاول مرة من حوالي 15 يوم و لدي اعراض مرض السيلان هل من المؤكد ان خطيبي مصاب بالسيلان...

فترة حضانة المرض هي بين يومين و ٣٠ يوما مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين ٤-٦ أيام بعد الإصابة. والجرثومية يبقى في الجسم إذا لم يعالج!! والغالب أن المرض انتقل من هذه العلاقة، وأنه مصاب!!وعلاجه سها، ويجب مراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت. 

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

انا شاب في لدي ١٩ سنة امارس الجنس مع الرجال بقبلات الفم العميق دائما لا أكثر و إن حدث أيلاج...

الجنس الفموي: قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهمت معرفة مخاطر هذه الممارسةحتى يتجنبان مضارها ١- تبدأالممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب.كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

سلام عليكم ورحمة الله مارست الجنس الفموي لمدة لا تزيد عن خمسه دقائق بدون اخراج الحيوانات المنويه مع شخص كان...

الجنس الفموي أقل الممارست نقلاً للإيدز، ولكن أمراضً جرثومية أخرى قد تنتقل، راقبي نفسك وراجعي طبيبك عند ظهور أعراض مشتبهة، راجعي القاموس عن الأمراض الجنسية.

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

اريد معرفة أسباب الثاليل التناسلية .انا متزوجة و زوجي لا يمارس علاقات جنسية مع أحد و أنا نقلت منه الثاليل...

تعد أسباب الثآليل التناسلية عند النساء والرجال واحدة، ففي كلتا الحالتين يرجع سبب الإصابة بها إلى العدوى ببعض سلالات فيروس الورم الحليمي البشري. وهو عدوى فيروسية تؤدي إلى ظهور ثآليل على الجلد أو الأغشية المخاطية، والبعض منها قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان مثل سرطان عنق الرحم.عادة ما تنتقل عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الاتصال الجنسي المهبلي، أو الشرجي، أو الفموي، أو الاتصال المباشر بالجلد مع شخص مصاب وقد يكون هذا من أسباب الثالول التناسلي للعذراء.والجدير بالذكر أن العدوى قد تنتقل بالرغم من عدم وجود أي علامات أو أعراض على الشخص المصاب؛ لذا فإن تعدد العلاقات الجنسية من أشهر أسباب ظهور الثالول التناسلي عند الرجال أو النساء.تختلف سلالات الفيروس المسببة للثآليل التناسلية عن تلك التي تسبب ثآليل اليد أو أي جزء آخر من الجسم؛ لذلك لا تنتقل الثآليل التي تظهر في الأعضاء التناسلية إلى اليد أو العكس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم: هل يمكن لشخص أن يصاب بمرض الزهري من تلقاء نفسه يعني بدون أن يقيم أي علاقة جنسية أو...

ينتقل الزهري عن طريق: عن طريق الاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب . الملامسة أو الاحتكاك كالتقبيل و ملامسة المنطقة المصابة مثل المهبل أو عن طريق الفم . انتقال المرض من الأم الى الجنين يسمى الزهري الخلـقي (او الولادي syphilis Congenital)، الذي يسبب تشوهات للجنين، بل قد يؤدي الى وفاته. عن طريق نقل الدم . عن طريق الجروح التي تتعرض الى الجرثومة .

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله اود طرح مشكلتي واتمنى الرد عليها انا امرأة متزوجة مند ستة اشهر امارس مع زوجي الجنس...

الجراثيم يمكن أن تنتقل إلى الفم، وليست جميعها. والجنس الفموي هو أكثر الممارسات الجنسية أماناً لاحتواء اللعاب على أحماض  تقتل الجراثيم،  قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهمت معرفة مخاطر هذه الممارسة  حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ  الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فهالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه