لم التقي بزوجي من يناير و عند لقائنا في ابريل اتهمني باتساع المهبل وان

لم التقي بزوجي من يناير و عند لقائنا في ابريل اتهمني باتساع المهبل وان
icon 21 أبريل 2017
icon 997
لم التقي بزوجي من يناير2015 و عند لقائنا في ابريل 2017 اتهمني باتساع المهبل وانه لا يشعر بضيق عند الممارسة الحميمة وكاني لم اكن غائبة عنه مدة طويلة واشعر بالظلم الرجاء التوضيح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل جسم يختلف عن الآخر بمستوى توتر العضلات فهناك أشخاص مرتاحون، وعضلاتهم مرتاحة. ،ناك أشخاص متوترون وعضلاتهم متوترة. كما أن الإفرازات تختلف حسب الاتأثر والإثارة، يمكن تحسين الحالة بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض. تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. 0 2017-04-24 13:32:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كل جسم يختلف عن الآخر بمستوى توتر العضلات فهناك أشخاص مرتاحون، وعضلاتهم مرتاحة. ،ناك أشخاص متوترون وعضلاتهم متوترة. كما أن الإفرازات تختلف حسب الاتأثر والإثارة، يمكن تحسين الحالة بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض. تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

متزوج من ٥ شهور ولم اجامع زوجتي الى الان ، اشعر بالخوف والارتباك الشديد اثناء الاقتراب منها ولا اعلم كيف...

ربما عليك زيادة معلوماتك الطبية والتشريحية عن الموضوع، وكذلك إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، والغالب أن تصبح الأمور سهلة بعد إطالة المداعبة. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم.مشكلتي تتمثل في شعوري بالألم أثناءالممارسةالجنسية مع زوجي و الجديربالذكر أني متزوجة منذ شهر وحدث أن غشاءبكارتي لم يفضض...

هناك العديد من مسببات عسر الجماع عند الإناث و منها الالتهابات (المبيضات ، الكلاميديا​​، داء المشعرات، والتهابات المسالك البولية) ، التهاب بطانة الرحم , الأورام , جفاف المهبل ,و قد ينجم عن ختان الإناث , ندبة الأنسجة الناتجة عن الجراحة . راجعي اختصاصي/ة نسائية لتحديد السبب والتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انافتاة غير متزوجة لا اشعر بالرغبة الجنسية كما كنت في السابق الان عمري 20 سنة لا استطيع ممارسة العادة ابدا...

الغالب أن الوضع نفسي، تخصل في أحسن العائلات ولا داعي للقلق و عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

استشارة نسائية اواجه مشكلة فأنا فتاة عمري28متزوجة منذ شهر و20يوم والى الان لم يتم فتح غشاء البكارة في كل معاشرة...

الغالب أن الغشاء مطاطي، ولم يتمزق بعد هذا يجعله يمانع الإيلاج كل مرة، ويفضل إما تمزيقه بالاصبع، أو مراجعة اختصاصي/ة نسائية لتمزيق جراحياً.

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

ارغب دواء البرود الجنسي للنساء لأنني عروسة مند ٣ اشهر ولم أستطع لحد الان ان أترك زوجي ان يدخل بي...

المفروض التغلب على الخوف وليس علاج البرود الجنسي. اختيار علاج ألم المهبل يختلف علاج ألم المهبل حسب أسباب ألم المهبل ، ويختلف وفقاً للنظرية التي ينظر فيها الطبيب للمرض. التشنجات اللاارادية الناجمة عن ألم شديد في الجماع الجنسى الاول، يتطلب معالجة مختلفة عن تلك التي تعتمد على فرط الإحساس المحلي. عندما لا يكشف الفحص الدقيق للمهبل عن أي شيء غير طبيعي في الغشاء المخاطي، فقط احمرار رطب للسطح بين الشفرتين ، وزوائد حليمية، وكذلك، عندما نلاحظ أن مجرد لمسة من أي جزء من هذا السطح، أو إدراج أحد الأصابع، تثير تشنج لا ارادي ، أو تكون حديثة الزواج ، ولا تستطيع القيام بالجماع لحدوث ألم المهبل، فلا بد أن المهبل هو عصبي من الجهود غير الفعالة المتكررة للجماع، ويكون متورماً محمراً، وحساساً، ويمكن اعتباره ملتهباً. في هذه الحالة إعطاء مضادات الالتهاب توفر الشفاء والراحة، وبعد اختفاء الحساسية والاحمرار المحلي، سيتم تسهيل الاتصال الجنسي بفرط الارتخاء تحت التخدير. الخطوة المقبلة تهدف إلى تسهيل إمكانية الجماع الجنسي من خلال التغلب على شدة تشنج، ويتم ذلك عن طريق توسيع فتحة المهبل ، بطبيعة الحال، تحت التخدير. ويمكن استخدام الموسعات الزجاجية أو وسائل أخرى ويفضل توسيع فتحة المهبل بأصابع اليد، حيث يمكن الشعور بالعضلات والتمزقات تحت الجلد. في حال وجود فرط الإحساس في المنطقة، فلا بد من التهدئة بواسطة وسائل العلاج الموضعية . في حالة وجود غشاء البكارة بعد الجماع أو بقايا غير عادية منه، لا بد من استئصال الغشاء . إذا كان هناك تسحجات أو تشققات و بقع بيضاء على الغشاء المخاطي، لا بد من كويها تماماً. الكاوية الأكثر شيوعاً هي القضبان من نترات الفضة، تليها كمادات الثلج. كذلك يمكن استخدام حارقات أخرى، مثل حامض الكروم، والمكواة الحرارية وغيرها. وقد جرب استئصال مقطع من العصب الفرجي، ولكن هذا ليس أمراً ضرورياً. هذا الإجراء هو تحت الجلد وخالي من الخطر، ولكن ليس هناك يقين أنه يتم قطع العصب. وقد يقترح الجماع بين الزوجين حين تكون المرأة تحت تأثير المخدر، على أمل أن الشفاء قد يتبع في الولادة ، ولكنه لا يوصى به لأسباب كثيرة . في حالة وجود شق في فتحة الشرج وألم المهبل الناجم عن ذلك، فيمكن فرط التوسيع في عضلة مصرة الشرج ، وبهذه الطريقة يشفى كل من التغوط المؤلم والجماع المؤلم. وقد يكون سبب ألم المهبل وجود اعتلالات في المهبل أو الرحم مثل أورام عنق الرحم. إزالة الأورام توقف من ألم وتشنج المهبل. لا أحد يدعي بجدية أن يقتصر أن الألم والتشنج في العضلات ناجم عن عضلة واحدة . ومن الطبيعي أنه يؤثر على مجموعة كاملة من العضلات. المرضى الذين يعانون من الشرخ الشرجييعانون من تشنج المهبل، بينما في حالات أخرى خلال تشنج عضلات العجان يشكون من ألم الشرج أيضاً. من الطبيعي عند وجود أجزاء مؤلمة على مستوى اعلى في المهبل، وعلى سبيل المثال تآكل حساس، فإن مجموعات أخرى من العضلات الرافعة للشرج كذلك تتأثر بشكل متقطع. وينتج عن ذلك عقبة في طريق إدخال المنظار، وإدخال القضيب يصبح مستحيلاً.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعتذر على السؤال انا متزوجة و اتناء علاقتي الجنسية اشعر ب التعب فورا لم اعد قادرة على تلبية رغبات زوجي...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة. ويساعد في العلاج ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.وعند الممارسة  عليكما إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج عدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة لمدة اكثر من تسع اشهر .. و لازلت عذراء .. لا طالما خجلت من هدا الموضوع ... عندما...

يتم التعامل مع عسر الجماع بواسطة الخطوات التالية : * أخذ التاريخ من المريض بعناية. * فحص الحوض بعناية وبتكرار ومحاولة القرب بأكبر قدر ممكن لموقع أو مصدر الألم الحوض في الحوض لتحديده . * إزالة مصدر الألم عند الحاجة. * تشجيع المريض لمعرفة المزيد عن تشريح الجسم . * تشجيع الزوجين لإضافة اللطف و المحبة و التحفيز بينهما . * استخدام الأدوية التي تساعد على الترطيب (مزلق) . * محاولة السيطرة من قبل الزوج اثناء الجماع بدلا من وجود العنف . بالنسبة للذين يعانون من آلام الاختراق العميق بسبب اصابة أو مرض الحوض : للمزيد راجعي عسر الجماع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه